القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الووردبرس wordpress وما هي مميزاته بالتفصيل؟؟

ما هو الووردبريس؟
     يعد WordPress ، في جوهره من أبسط الطرق وأكثرها شيوعًا لإنشاء موقع على الأنترنيت أو المدونة الخاصة بك.

   في الواقع ، تمثل نسبة المواقع على  WordPress  أكثر من 34 ٪ من جميع المواقع على شبكة الإنترنت. كما سمعت فإن واحد من كل  ثلاثة مواقع تزورها على الأرجح مدعوم من WordPress.

   كما أن ووردبريس برنامج مجاني. مما يعني أنك تستطيع تنزيله وتثبيته واستخدامه وكذا تعديله لكي يتناسب مع احتياجاتك. فيمكنك استخدامه لإنشاء أي نوع من المواقع . وكل هذا بشكل مجاني إذا استثنينا ثمن الإسضافة والدومين ..

   لأنه على الرغم من أن برنامج WordPress متوفر بشكل مجاني ، إلا أنك سوف تحتاج إلى اسم مجال واستضافة ويب للقيام بتثبيته.

الآن ربما قد تكون جديدا على المجال ولا تعلم ماذا يعني الدومين أو (اسم المجال) والإستضافة !

   حسنا : يقصد باسم المجال عنوان موقع الويب الخاص بك على شبكة الإنترنت. أي ما يكتبه المستخدمون في شريط عناوين المتصفح  في الأعلى للوصول إلى موقع الويب الخاص بك (على سبيل المثال ، wpbeginner.com). وهو ليس بالمجاني بكل تأكيد وتوجد العديد من الإستظافات لشراءه من قبيل Godaddy و Namesheap وغيرها ..

   وهو في الحقيقة ثمن مرتفع قليلا فالدومين com.  يبلغ ثمنه حوالي 11.99$ .. وأنا أنصحك تماما بشراءه com.  وليس أي شيء آخر ك ( biz  .cat .info .pro. ) في الحقيقة يوجد العديد والعديد .. لكن يبقى الأكثر شعبية ومصداقية  لدى الزبون هو النطاق com.  ويأتي بعده نطاقات من قبيل (net. و org.)  ..

   أيضا أود أن أشير لك أنه  لحسن الحظ  بإمكانك شراء الدومين com. من على موقع Godaddy فقط ب $0.99 ، وذلك من خلال استعمال  Coupon الخصم التالي :  GDD99COM  (عند إدخال بيانات الدفع) .

   والآن ننتقل لشرح الإستضافة : استضافة الويب يقصد بها موقع الويب الخاص بك حيث يتم تخزين جميع ملفات موقع الويب الخاصة بك.

   وفي الحقيقة أوصيك باستخدام Bluehost. فهي رائعة للعمل وتعتبر واحدة من أكبر شركات الاستضافة في العالم، ومزود لاستضافة WordPress الموصى به رسميًا .

   علاوة على ذلك فهي توفر لمستخدمي موقع Arbaa7i خصم  ٪60 على الإستضافة وهدية عبارة عن اسم نطاق (Domain)
مجاني ،  فبشكل أساسي يمكنك البدء فقط بمبلغ 2.75 دولار شهريًا.


https://www.bluehost.com/special/wpbeginner?utm_source=%28direct%29&utm_medium=affiliate&utm_campaign=affiliate-link_mbalkhi_Blogger

ما هي نوعية المواقع التي يمكن أن تعمل عليها مع ووردبريس؟
   
   منذ عدة سنوات ، كان WordPress في المقام الأول صالح لإنشاء مدونة فقط ، ولم يكن صالحا لإنشاء بقية مواقع الويب الأخرى .
ولكن في أيامنا هذه ، وبفضل التغييرات التي طرأت على الكود الأساسي (برمجة WordPress) ، بالإضافة إلى النظام الإيكولوجي الضخم للمكونات والإضافات الموجودة عليه ، فقد أصبح بإمكانك اليوم  إنشاء أي نوع من مواقع الويب باستخدام ال WordPress.

   سأشرح لك الأمر أكثر ، في الحقيقة  لم يعد  يعمل WordPress على مجرد تشغيل مواقع الويب والمدونات التجارية فحسب ، بل إنه أصبح خلال السنوات الماضية الطريقة الأكثر شيوعًا لإنشاء متجر للتجارة الإلكترونية E-Commerce  أيضًا!
 فيكفي أن تعلم أنه باستخدام WordPress ، يمكنك إنشاء:
  • المواقع التجارية
  • متاجر التجارة الإلكترونية
  • المدونات
  • المحافظ
  • يستأنف
  • المنتديات
  • شبكات اجتماعية
  • مواقع تسجيل العضوية
    وتقريبا  أي شيء آخر يمكنك أن تحلم به متوفر على الووردبريس ولهذا فهي تعتبر الأكثر شمولية لأصحاب البزنس لربح المال من الانترنت.

ما الفرق بين WordPress.org و WordPress.com؟


     في الحقيقة الكثير يخطئ في التفرقة بينهما وهنالك مغالطة كثيرة بين هذين الموقعين  .و لقد قمت بتغطية الفرق بين WordPress.org و WordPress.com بالمزيد من التفاصيل الدقيقة ، ولكن هنا سأسرد لك الأمر بشكل مختصر فقط :
  • WordPress.org : الذي يُطلق عليه غالبًا WordPress المستضاف ذاتيًا  (يمكنك من خلاله تحميل الووردبرس مجانا)، فهو يعتبر برنامج WordPress المجاني المفتوح المصدر الذي يمكنك تثبيته على مضيف الويب الخاص بك لإنشاء موقع ويب خاص بك بنسبة 100٪ ، كل ما ستحتاج إليه هو وجود استضافة + دومين للعمل على موقعك .
  • WordPress.com : وهي خدمة مدفوعة الأجر. بحيث بالعمل عليه يمكن إنشاء مدونة بدون الحاجة لشراء لا دومين ولا استضافة عكس WordPress.org ، و هو في الحقيقة سهل الاستخدام ، لكن في المقابل فإن ميزاته ستكون محدودة ولن تستطيع التوسع بدرجة كبيرة ، وبالتالي ستفقد قدرًا كبيرًا من المرونة مقارنة مع WordPress.org المستضافة ذاتيًا.
     في معظم الأحيان ، عندما يقول الناس "WordPress" ، فإنهم يقصدون WordPress المستضاف ذاتياً المتاح في WordPress.org. إذا كنت ترغب في امتلاك موقع الويب الخاص بك حقًا ، فإن WordPress.org المستضاف ذاتيًا هو ما أنصحك به شخصيا ، و هو الخيار الأفضل دائمًا نظرا لميزاته الكبيرة .
كل ما عليك القيام به لبدء استخدام WordPress المستضافة ذاتيًا هو شراء استضافة المواقع واسم المجال. كما شرحنا قبل قليل في هذا المقال :

لفئدة أكبر حول الموضوع فيمكنك الإنتقال للرابط أسفله :


من يستخدم WordPress ؟

     في الحقيقة أنت قد اخترت المكان المناسب إذا كنت تود اتستخدام WordPress للعمل والنشر على الويب . فالعديد من المدونات الشهيرة ومواقع الأخبار والمواقع الموسيقية، و أيضا شركات عالمية ك Microsoft blog والعديد من الشركات المشهورة  يستخدمون WordPress.


   أيضا ، هنالك العديد والعديد من المدونات المشهورة مثل Mashable و TechCrunch على WordPress. أيضا تستخدمه كبريات المواقع الإخبارية مثل مدونات The New York Times ومدونات CNN أيضًا..


    إذا كنت مهتمًا أكثر من أي وقت مضى بمن يستخدم WordPress ، فاستعن بمشاهدة عرض موقع WordPress وستنبهر حتما للعدد الكبير و المواقع المعروفة وأيضا الأشخاص المشهورين الذين يستخدمون WordPress لتشغيل مواقعهم الإلكترونية.

إذن في النهاية ما هو WordPress ؟ هل هي إنها أفضل طريقة لبناء موقع على شبكة الإنترنت ؟

   صراحة WordPress هي الطريقة الأكثر شيوعًا لإنشاء موقع ويب . إذا كنت تريد إنشاء أي نوع من مواقع الويب ، من مدونة إلى متجر للتجارة الإلكترونية c فإن WordPress يعد خيارًا رائعًا.  (مع شوبيفاي Shopify بطبيعة الحال في حالة كنت ترغب بعمل التجارة الإلكترونية) .
  
    فقط تذكر أن WordPress.org و WordPress.com المستضافة ذاتيًا ليستا نفس الشيء. وفي معظم الحالات ، يكون WordPress.org المستضاف ذاتيًا هو الجيد لإنشاء موقع ويب عليه.

   كما قلنا يوفر لك WordPress.org المستضاف ذاتيًا مزيدًا من الملكية بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى جميع الامتيازات والفوائد ل WordPress.

  الآن ستسأللني فكيف ستستخدم ووردبرس ؟ في الحقيقة أنت تحتاج لتحميل الووردبرس للعمل عليه وهو يحتاج بعض الخطوات حتى تقوم بتنصيبه ..

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالتنا لهذا اليوم ، أستودعكم الله .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات