القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إعداد متجر ووردبرس باستعمال إضافة ووكمرس Woocommerce


طريقة إنشاء متجرك الإلكتروني باستخدام ووكومرس (Woocommerce) :

   تلبية  لرغبة الكثير من الأصدقاء الذين  يسؤلون عن أفضل متجر للعمل بالتجارة الإلكترونية ، قمناا بتعريف أفضل منصتين على الإطلاق للبيع على الأنترنت وقمنا بعمل مقارنة لهما .. وهما الووردبرس مع إضافة ووكومرس Woocommerce و Shopify ..

  • قد يهمك : مقارنة بين أفضل منصتين للتجارة الإلكترونية على الإطلاق Shopify Vs Woocommerce .
  والآن بعد أن عرفنا طريقة إنشاء متجر على منصة شوبيفاي بالتفصيل ، فقد حان الوقت الآن لتعلم إنشاء متجر بإضافة الووكومرس خطوة بخطوة ...
  • قد يهمك : طريقة إنشاء متجر على شوبيفاي Shopify  بالتفصيل الممل .

تعريف الووكومرس :

   الكثير من محبي التجارة الإلكترونية يفضلون العمل على منصة ذات مصدر مفتوح لإنشاء متجرهم الإلكتروني ، وبالتالي فهم لا يجدون أفضل من استخدام ووردبرس مع إضافة ووكمرس، وذلك راجع لسهولة التعامل مع هذه المنصة من دون الحاجة لتوفرك على أي خبرة في هذا المجال ، فما هو تعريف ال Woocommerce ؟

   Woocommerce هي عبارة عن إضافة مجانية يمكنك تحميلها من خلال موقع ووردبرس على موقعك الخاص ، مما يسمح لك بجعل موقعك متجر متكامل كأي متجر تجارة إلكترونية تعرفه .. ما يميز هذه الإضافة أنها آمنة للغاية ، فيكفي أن تعلم أن عدد مستخدميها يبلغ الملايين ..

  
   فهي تتيح لك إمكانية بيع الخدمات و المنتجات ، بحيث يمكنك من خلالها بيع المنتوجات الرقمية والمادية ، وكذا إدارة المخزون والشحن ، واتخاد المدفوعات بشكل آمن .

- مميزات الووكومرس : في الحقيقة من ميزات ووكمرس أنها  تناسب الشركات المتوسطة و الصغيرة للعمل ، كذلك فهي تتميز بسهولة الإستخدام و الإنتشار السريع ، أيضا توفيرها لكثرة الإضافات المجانية التى تساعدك في الحصول على ما تريد وضعه في متجرك الالكتروني بسهولة تامة ، كما أن المتجر قابل للتوسع بشكل كبير عكس المنصات الأخرى ..

قبل البداية في هذا الدرس ما الذي يجب عليك فعله ؟

  يجب عليك تثبيت الووردبرس على الإستضافة للعمل مع Woocommerce، ماذا نعني ؟
 المقصود أنه يجب أن يكون لديك موقع ويب خاص بك قد تبثت عليه الووردبريس ، لكن إذا كنت جديدا في اللمجال فالأمر ليس بتلك الصعوبة ، فيكمنك البدأ باختيار أفضل شركة لاستضافة المواقع الإلكترونية ، وأنا أرشح لك هنا هذه الإستضافة الغنية عن التعريف Bluehost ،لاختيار الإستضافة ودومين الموقع ..
  • قد يهمك : معرفة الووردبريس وشرح كيفية تثبيتها خطوة بخطوة .

 دعنا الآن مع طريقة إعدداد المتجر الخاص بك وتثبيت إضافة ووكمرس Woocommerce :

- فعلى على بركة الله :

الخطوة 1:

    أول شيء عليك القيام به وهو تثبيت إضافة Woocommerce على الووردبرس الخاص بك ، فيمكنك تنزيل الأداة بشكل مباشر ومجاني باستعمال متجر WordPress، فبامكانك اتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية القيام بذلك من داخل لوحة ووردبرس .

  للقيام بتثبيته من خلال لوحة التحكم الخاصة بك اذهب إلى :



  يضمن أن المؤلف يظهر باسم WooThemes ، وهو يعد أحدث إصدار حاليا من Woocommerce .

   لتثبيت WooCommerce اذهب إلى صفحة لوحة التحكم ب ال WordPress الخاص بك ، ثم بعدها قم بالضغط على ''إضافات'' إذا كنت تستخدم واجهة عربية أو Plugins إذا كنت تستخدم واجهة إنجليزية ، ثم قم بالضغط على "أضف جديد" .






الخطوة 2:

الآن
قم بكتابة WooCommerce في خيارات البحث عند ظهور هذه الصفحة ثم اضغط على زر البحث لتظهر لك الإضافة ثم قم بتنصيبها . 





الخطوة 3:
 قم الآن بتفعيل إضافة ووكومرس WooCommerce كما في الصورة أسفله حتى تتمكن من إضافة المنتجات على موقعك الخاص



الخطوة 4:

ستظهر لك الآن صفحة الإعدادات عليك أن تضع مكان متجرك (مثلا في هذه الحالة الإمارات العربية ) ثم ضع العنوان ، والرمز البريدي الخاص ، والعملة ، ونوع المنتج ثم اضغط على هيا بنا .






الخطوة5:

الآن يجب عليك ملأ بيانات الدفع الخاصة بك ، يمكنك استخدام بايبال Paypal عندما يريد شخص ما أن يشتري منك منتج أو بضاعة معينة . بحيث يقوم بالدفع لك عبر بايبال الذي يعد من أفضل وسائل الدفع الآمنة على الأنترنيت .
 عند انتهائك اضغط على متابعة في الأسفل .




الخطوة 6:

    يجب عليك الآن اختيار طريقة الشحن التي تفضلها، ثم قم بوضع سعر الشحن كذلك قم بتحديد وحدة قياس الوزن ووحدة قياس الأبعاد، بعد الإنتهاء اضغط على زر متابعة .



الخطوة 7:

إذا ظهر لك قالب في هذه الصفحة فمعنى ذلك أن القالب Theme الذي تستخدمه حاليا لا يدعم إضافة Woocommerce ..
إذا يجب عليك في هذه الحالة استخدام قالب مختلف  .
إذا قمت بتحديد قالب ""Storefront فعندها ستقوم بتغيير القالب الذي في موقعك إلى هذا القالب الجيد تلقائيا ..
عند انتهائك قم بالضغط على متابعة .



الخطوة 8:

خلال هذه الخطوة تستطيع اختيار إضافة Jetpack المشهورة، لكن في الحقيقة لن نحتاج إليها الآن  لذلك فبإمكانك تخطي هذه الخطوة إذا أردت ..



الخطوة:9

في آخر خطوة للإعداد تستطيع الإشتراك في علبة البريد الخاص، فيمكنك إدخال الإميل الخاص بك ثم الضغط على "نعم من فضلك"، لكن ذلك راجع إليك فهو أمر اختياري .  
 بعدها انتقل للخطوة الأهم وقم بالضغط على "إنشاء منتج" لإضافة أول منتج على متجرك .



الخطوة 10:

في الصفحة المخصصة لإضافة المنتج قم بوضع بيانات المنتج كما هو موضح في الصورة أسفله، وعندما تنتهي يمكنك معاينة التغييرات وذلك بالضغط على زر ''معاينة التغييرات" الموجود في الأعلى.
أو يمكنك إتمام إضافة المنتج وذلك بالضغط على ''تحديثكما هو مبين في الصورة .



الخطوة 11 :

الآن هنيئا لك فلقد قمت بإضافة أول منتج لك كما يظهر في الصورة بالأسفل، يمكنك الآن من هنا استكشاف مميزات WooCommerce والإبداع فيه .
قم بإضافة المزيد من المنتجات وقم بعمل المزيد من التجارب وبالتالي سيبدو لك الأمر مألوفا إنشاء الله . 


   والآن بعد أن انتهينا من طريقة تثبيت WooCommerce على ووردبرس  وإعداد المتجر ، سوف أقدم إليك بعض الإضافات المهمة التي يفضل العمل بها .

إليك بعض الإضافات االرائعة ل Woocommerce : 

  في الحقيقة توجد الكثير من الأدوات المتوفرة بشكل تلقائي في  WooCommerce ، لكن إذا أردت أن يكون عملك أكثر احترافية فستكون غير كافية بالنسبة إليك ، فالتاجر الناجح يسعى دائما لتقديم ميزات إضافية لعملائه. ولحسن الحظ يوجد العديد من الإضافات التي تستطيع استخدامها ، وقد حرصت على تجميع أفضل الإضافات التي رأيتها مفيدة وتعطي متجرك شكلا احترافيا .

ملاحظة : البعض من هذه الإضافات المذكورة ليس مجانيا أو بعض الميزات المذكورة قد لا تكون مجانية ، لكن يمكنك العمل مع ما هو مجاني فستفيدك هذه المجموعة كثيرا في عملك كما ستسهل على عملائك الكثير من الأمور وبالتالي قد يعجبون أكثربمتجرك . 











 إلى هنا نكون قد نتهينا من شرحنا لكيفية إعداد متجر ووردبرس باستعمال إضافة ووكمرس Woocommerce .

   أتمنى أن أكون قد أحطت بالموضوع من كل جوانبه حتى يحقق الشرح الفائدة القصوى له  ويؤدي بالتالي لأكبر استفادة ممكنة ..

أستودعكم الله .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات