القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على الايجابيات الكثيرة للعمل بالدروبشبينغ (Dropshipping) بالتفصيل الممل

تعرف على الايجابيات الكثيرة للدروبشبينج


   هل سبق وأن فكرت في الربح من الانترنت عن طريق مجال الدروبشبينغ وكسب لقمة العيش ؟ لكنك بقيت حائرا أتبدأ أم لا لأنه ليس لديك دراية بإيجابيات هذا المجال ولا تعلم العقبات التي سوف تنتظرك على الطريق ؟

  هل واجهت الكثير من المحبطين الذين أبلغوك أنه مجال غير صالح وحاولوا جاهدا إخضاعك لهذه الفكرة ؟

  أريد أن أطمئنك يا صديقي فأنا هنا لكي أوصل لك كل ما ستحتاجه وأوضح لك إيجابيات المجال والتي سنتطرق لها في هذا المقال , ثم بعد ذلك سنتطرق للسلبيات.
لكن أولا وقبل كل شيئ أود أن أؤكد لك وبكل أمانة,  أن التجارة الإلكترونية عامة و الدروب شبينغ خاصة هو مشروع العصر الحالي وهذه الألفية التي نعيش فيها, وهو المشروع الذي بإمكانه أن يغير حياتك ويحقق لك ربح كبير من الانترنت إذا عملت على النصائح التي عرضناها عليك في المدونة فصدقني أنك ستحقق نجاحا باهرا , أما مقالنا لهذا اليوم فهو يتمحور حول إيجابات الدروبشبينغ .

   في الحقيقة فهذا المجال به إيجابيات متعددة لا حصر لها! ولن يكفينا المقام هنا لسردها كلها , فهذا المجال رائع بكل معنى الكلمة شرط أن تكون جديا وتريد العمل بالفعل! إليك ما ارتأينا أنه من أهم إيجابات الدروبشبينغ :

  ملاحظة: إذا كنت جديدا على الموضوع ولا تفهم طريقة عمل الدروبشبينغ فبإمكانك الإنتقال إلى هذه المقالة : شرح دروبشيبينغ للمبتدئين . شرح مفصل له 
ثم بإمكانك أن تكمل ..

تعرف على أكثر إيجابيات دروبشيبينغ :

  في الحقيقة مشروع ال Dropshipping به العديد من الإيجابيات التي تجعلك تحب هذا المجال ولعل أبرز هذه المميزات تتجلى في إمكانية تشغيل عملك من أي مكان وفي أي وقت ، كل ما تحتاجه يا صديقي هو جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت وأنت على ما يرام.

  كذلك من المميزات الكبيرة فأنت لن تكون مضطرا لجلب السلع عندك وتغليفها وشحنها للعملاء وما يرافق ذلك من مشاكل وتضييع للوقت , أنت بكل بساطة تقوم بارسال معلومات زبائنك الى المورد بعد شراءهم من متجرك وهو يتكلف بكل شيء !
أليس هذا رائعا ؟

  نتيجة لذلك ، إذا كنت جديدًا في التجارة الإلكترونية بميزانية صغيرة ، فيمكنك استخدام دروبشيبينغ كنقطة انطلاق للبدء ثم الانتقال إلى نماذج أعمال أكثر ربحًا عندما تكون مستعدًا.

- الآن فبالإضافة إلى ما عاينته حول كم الراحة عند العمل بالدروبشبينغ ، إليك بعض المزايا الأخرى :


الميزة الأولى:



 تكاليف البدئ هي منخفضة تقريبا :

   من 100$ إلى 500$ تكون كافية تماما , كما وضحت في المقال السابق فإن كلفة متجر Shopify , الدومين الذي هو اسم موقعك لن يكلفك أكثر من 41.99$ عزيزي , لكن المبلغ الذي أضفته هو للقيام بحملات إعلانية ناجحة لأنها مهمة لجلب الترافيك لموقعك (أي الزوار وبالتالي إذا أعجبهم المنتج وكانت أمورك مضبوطة فحتما سيقومون بشراءه)

  وكن متأكدا يا صديقي أنك إذا استثمرت المبلغ الأقصى الذي حددته فوق فستكون تصرف أكثر 450$ للإعلانات خلال شهر وبالتالي قإذا تمكنت من عمل إعلانات احترافية مستهدفة لمنتوجات جيدة , فكن متأكدا أنه من الممكن أن تحقق مبيعات كبيرة خلال هذه الفترة فقط , ولكن حتى إذا بدأت برأس المال الأدنى فلديك فرص جيدة شرط أن تنشأ متجر جيد لك و أن تبحث عن منتجات مطلوبة  ُثم تقوم بعمل حملات إعلانية مستهدفة, إذا طبقت هذه النصائح فستبدأ في تحقيق مبيعات برأس مال 100$ .

أيضا :

  1. لا يوجد أي تكلفة للمخزون مقدما.
  2. لا توجد تكاليف المستودع. لأنك لا تملك السلع عندك من الأساس لتدفع للمستودع 
  3. ليست هنالك أي نفقات عامة من خلال ما ذكرته النفقات العامة.

الميزة الثانية :


المتجر سهل الإعداد للبدأ في مشروعك

  صراحة وبموضوعية كبيرة , إذا كنت تريد مشروعا مربحا حاليا فلا يمكنك التفكير في أي نموذج أعمال أقل تكلفة للبدء ..

  يجب أن تعلم أنه في السابق أي منذ بضع سنوات عندما كان يريد شخص ما بناء متجره عبر الإنترنت ، كانت خياراته محدودة. ولكن هناك اليوم مئات الخدمات التي من شأنها أن تساعدك على إعداد متجر للتجارة الإلكترونية في أقل من يوم واحد.

  يعتمد الخيار المناسب لك على ميزانيتك والميزات التي تحتاجها ومدى قابلية تمديد منصة التجارة الإلكترونية لديك.


الميزة الثالثة:



المخاطر أقل بكثير :

  الجميل في الدروبشيبينغ هو أنه لا يوجد فيه عمليا أي خطر. نظرًا لأنك تستثمر القليل جدًا من المال مقدمًا ، لا يوجد الكثير لتخسره.

  نظرًا لأن نشاطك التجاري ليس مخزونا عندك ، فلا يوجد أي ضغط للقيام بالمبيعات لأنك لست مضطرًا لتحمل النفقات العامة للتخزين أو الشحن.

  بالإضافة إلى ذلك يا صديقي فيمكنك أن تحمل مجموعة كبيرة ومتنوعة من العناصر في متجرك, لأنه ليس عليك تخزين أي منها!

  إذا كنت تتصفح دلائل دروبشيبنغ مثل العلامات التجارية العالمية ، فستجد موردي دروبشيبنغ في أي مكان يمكن أن تفكر فيه.

  يمكنك اختيار تحميل منتج واحد أو 1000 منتج عبر الإنترنت. وكلما كان المتجر منظم وبه منتوجات متنوعة ذات جودة ستزيد أرباحك ! كما أنه بمجرد معرفة ما تريد بيعه ، يمكنك عادة العثور على مورد دروبشيب لتزويده.


الميزة الرابعة:


دروبشيبينغ هو موقع مستقل:

   كما أشرنا إليه مسبقا فيمكنك تشغيل مشروعك دروبشيبينغ من أي مكان. لا تحتاج إلى مكتب أو مستودع أو أي موظفين على الإطلاق.

   نتيجة لهذه الحرية ، يمكنك تركيز جهودك على تنمية أعمالك بدلاً من الإهتمام بالمخزون والنفقات العامة.

  بشكل عام ، يعد دروبشيبينغ واحدًا من أكثر نماذج الأعمال التجارية الإلكترونية قابلية للتوسعة نظرًا لعدم وجود نفقات عامة بشكل خطي مع المبيعات.

  هذه بعض الميزات الرائعة للعمل في التجارة الإلكترونية وبالخصوص على مشروع الدروبشبينغ والتي تجعله من ظمن أبرز المشاريع المربحة لك والمستمرة على المدى الطويل،

   ملاحظة: أود أن أؤكده لك أنك لن تندم على اختيارك للدروبشبينغ لكن عليك أن تعدني بأمرين اثنين يا صديقي وهما العمل ثم العمل ثم العمل وعدم الإستسلام ، وسأضمن لك بدوري بعد الله أنك ستنجح في هذا المجال وفي أي مجال .

  تذكر أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا . فمع توكلك على الله و بذلك للمجهود كن متأكدا أنك ستنجح عاجلا أم آجلا. :)

   الآن بعد أن عرضنا أهم الإيجابيات في هذا المشروع , وكأي مشروع سواء في الحياة العامة أم عبر الأنترنيت فلديه سلبيات أيضا , دعنا نتطرق لسلبيات هذا المشروع المربح لكي أزيل الغطاء حول السلبيات التي قد تواجهك في طريقك، بإمكانك الإنتقال إلى الرابط التالي :



  - إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالتنا التي تدور حول إيجابيات عمل الدروبشبينج و الربح من الانترنت في هذا المجال . 

أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات