القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح الدروبشبينج للمبتدئين Dropshipping شرح مفصل له

- تعريف الدروبشبينج ''Dropshipping'' :


   الدروبشبينج ''Dropshipping'' هو نموذج للتجارة الإلكترونية حيث يمكنك بيع المنتجات المادية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى التعامل مع المخزون ، أي من دون الحاجة إلى امتلاك مستودع لتخزين منتجاتك ودون الحاجة إلى التعامل مع الشحن والمناولة, وبالتالي تتجنب كل الصعوبات التي تحدثنا عنها في بداية المقالة ..

  بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد أي تكلفة مقدرة تقريبًا لبدء متجرعبر الإنترنت حيث لا يتعين عليك استثمار أي أموال في شراء المخزون.

  في الواقع ، يمكنك أن تبدأ حرفيا دروبشيبينغ بثمن معقول وسنتطرق لهذا الأمر في الأسطر اللاحقة.

   كل ما تحتاجه هو توفرك على موقع على شبكة الأنترنت، الغالبية العضمى تعمل على منصة Shopify وهذا ما أنصح به نظرا لسهولة التعامل مع هذه المنصة وكذلك الخدمة المميزة التي توفرها , تهديك منصة شوبيفاي 14 يوما مجانية لبناء متجرك وإعداده ووضع آخر اللمسات عليه ,  وبالتالي أنت ستحتاج خلال شهرك الأول ل30$ ثمن لإستضافة Shopify, وأيضا سوف تحتاج لدومين مدفوع يمكنك شراءه من goddady أو Namecheap  ب 11.99$ للسنة ..

   الحصيلة حتى الآن هي 41.99$ خلال شهرك الأول لبدأ مشروعك , بالإضافة إلى توفيرك لمبلغ الحملات الإعلانية جانبا الغرض منها الترويج لمنتجاتك, و لكي لا أكذب عليك فأنا لن أستطيع تحديد ثمنها يا صديقي فهي تعتمد على العديد من العوامل كمنتجاتك التي اخترتها هل هي رابحة أم لا , كذلك براعتك في إستهداف الجمهور أو المشترين من خلال Facebook Ads ..سأشرح لك , فمثلا قد تقوم بحملة واحدة  على الفايسبوك التي ربما تكلفك 10$  وتحصل منها على 100 مبيعة أو أكثر, في المقابل ربما تقوم بحملة ب 20$ ولا تحصل على أية مبيعة!! ما السر هنا ؟؟

   دعني أجيبك يا صديقي . هذا الإختلاف قد يكون نابعا من عدة عوامل , ربما يكون المنتج الذي اخترته في الحالة الأولى رابح , أي مطلوب في السوق كما أنك ستكون استهدفت الفئة التي هي بالفعل مهتمة بهذا المنتج, أيضا عندما قامو بالدخول لمتجرك وجدوا أنه منظم وأنيق بالشكل الكافي  وأخيرا فستكون قد حضرت حملة إعلانية جيدة من فيديو احترافي للمنتج وو وصف دقيق وحركت أحاسيس المشترين , مما دفعهم إلى الدخول لمتجرك والشراء بتلك الكثافة وربما بدون أدنى تفكير حتى .. 

  فأنت لعبت على الناحية الخوائية فيهم أي تمكنت من الوصول إلى نقطة ضعفهم بالإعان المتقن ثم جذبتهم لمتجرك بكل سهولة,  وهذه الأشياء أنت مطالب بتعلمها والتجريب بصفة مستمرة حتى تحترف فن الإستهداف وتتعلم كيف تعثر على المنتجات الرابحة  , وكذلك القيام بحملات إعلانية محركة للمشاعر ..


- إلى حد الآن فهل يبدو هذا النموذج التجاري جذابًا لك؟ إليك تتمة ما سوف تحتاجه للبدء:


   أولاً ، عليك أن تتعاون مع تاجر تجزئة أو موزع يبيع في أحد المواقع الصينية بشرط أن يعمل على شحن المنتجات مباشرة إلى المستهلكين.

  كجزء من شراكتك معه ، ستقرر أنت ومورد الدروبشيبنغ سعر الجملة للمنتجات التي ترغب في بيعها.

بمجرد إبرام اتفاق مع المورد الخاص بك ، إليك كيفية عمل دروبشيبينغ.

  يضع العميل طلبًا لأحد المنتجات التي وضعتها في متجرك Shopify , ويقوم بالدفع لك عبر بطاقة الإئتمان أو البايبال Paypal .
مباشرة بعد قيامه بذلك أنت تقوم بتوجيه الطلب وتفاصيل الشحن مباشرة إلى مورد دروبشبنغ الخاص بك ودفع سعر الجملة المتفق عليه للمنتج.
 لأنه في الأصل أنت ليس معك أي شيء أنت فقط قمت بأخد صورة المنتج من عند المورد وعرضتها على موقعك وقمت بحملة إعلانية عبر الأنترنت لجلب مشترين.. 

 - لا تعلم كيف ؟ (إليك الطريقة المثلى لوضع حملات إعلانية مربحة ) :

   ستضع الثمن الذي تراه مناسبا لك . نفترض المنتج X أنت تضعه ب 25$ ,  لكن اتفقت مع المورد الذي تتعامل معه أن يبيعه لك ب 9$ فقط , عندما يشتري عليك العميل ويدخل بياناته  (اسمه ,عنوانه..) ويدفع 20$ ثمن المنتج على متجرك.. عندها أنت تذهب و تقوم بإعطاء معلوماته للمورد وتدفع له 9$ ثمن اتفاقكما , سوف يرسله مورد الدروبشبنغ الخاص بك ويشحنه مباشرة إلى العميل النهائي كما لو تم شحنه من متجرك أنت عبر الإنترنت.

   وبالتالي تكون ربحت فارق السعر بين البيع والشراء, فأنت دفعت 9$ و بعته ب 25$ ,  ,وبالتالي تكون قد ربحت 16$ صافية على منتج واحد ومن دون أن تملكه حتى !!
  , أتمنى أن تكون قد فهمت العملية جيدا يا صديقي  ..


إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالتنا لهذا اليوم , أتمنى أن ينال إعجابكم .
أستودعكم الله .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات