القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إنشاء متجر على الانترنت باستخدام الووردبريس

طريقة إنشاء متجر على الانترنت باستخدام الووردبريس :


اختيار المجال واستضافة الحساب :

   تتمثل الخطوة  الأولى لبناء متجر WooCommerce في اختيار حساب استضافة لإستضافة جميع ملفات موقع الويب الخاص بك .
  في الحقيقة أنا أنصحك باستخدام Bluehost ، لأنه نظام أساسي موثوق وآمن وسهل الإستخدام ، ويوفر زر تثبيت WordPress بنقرة واحدة.

  ناهيك عن ذلك ، فشركة Bluehost تقدم لك خدمة شهرية رائعة تدمج WordPress مع WooCommerce ، لذلك ليس عليك القيام بأي شيء بخصوص ذلك ..



كيف تقوم بإنشاء متجرك الخاص عبر الإنترنت مع WordPress في 15 دقيقة ؟

- الخطوة 1: اختيار المجال Domain وأيضا استضافة الحساب :

  انتقل إلى صفحة Bluehost التي توضح الأمر بأكمله. قم بالنقر على زر إبدء الآن "Start now" للإختيار خطتك للبدأ مع Bluehost ..

   مع حزمة WooCommerce ، تستقبل الإستضافة وأيضا أمن Https) SSL) للتجارة الإلكترونية ، ما لا يقل عن 100 جيجابايت من مساحة الموقع والكثير من المزايا الأخرى بكثير. ولكن النقطة الأهم هنا ، هي أن تقوم بالفعل بتثبيت WooCommerce للعمل عليه .

  الآن حتى تبدأ فإن الأمر غير مجاني فعليك اختيار خطة ، ثم بإمكانك المضي قدما في مشروعك .


  الآن الصفحة التالية تطلب منك إما اختيار دومين (مجال) جديد لشراءه ، أو يمكنك كتابة اسم الدومين إذا كنت  تملك واحدا بالفعل ..




  و الآن استمر في متابعة عملية الإعداد حيث سيطلب منك  كتابة البيانات خاصة بك لتسجيل الدخول  لBluehost . بمجرد وصولك إلى Bluehost CPanel ، يمكنك تحديد موقع زر WordPress تحت عنوان Website Builders. بحيث يتيح لك ذلك السير نحو إكمال تثبيت WordPress بأكمله.

   في النهاية ، سيريك المجال الذي يمكنك الذهاب إليه لتسجيل الدخول إلى الواجهة الخلفية لـ WordPress.



الخطوة 2: شراء قالب (Divi Theme) :

    الآن في هذا الجزء البسيط هذا الجزء بسيط. انتقل إلى صفحة شراء Divi من هنا وتصفح خطوات شراء هذه السمة الرائعة WordPress هذه. للإشارة فهو يتيح إمكانية تجريبه بالمجان ..

الخطوة 3: تثبيت قالب Divi :

   إذا اخترت خدمة WooCommerce / Bluehost ، فقد قمت بالفعل بتثبيت WooCommerce على موقع الويب الخاص بك. إذا لم تكن قمت بذلك ، فقم بتنزيل WooCommerce وثبته على موقع الويب الخاص بك. إذا لم تكن تعرف كيفية القيام بذلك فيمكنك الإنتقال للرابط أسفله .

  الآن حان الوقت لتثبيت السمة المحسنة لـ WooCommerce. توجد الكثير من الخيارات ، لكنني أوصي باستخدام سمة Divi نظرًا لأنه من السهل للغاية تصميم العلامة التجارية الخاصة بك .

  الآن قم بشراء وتحميل Divi Theme. ويمكنك تجربته بالمجان كما قلنا سابقا ..  قم بتحميل الملف إلى نهاية لوحة معلومات WordPress الخاصة بك ، وقم بتفعيله كقالب  أساسي لك.
 يمكن القيام بذلك من خلال : الانتقال إلى القالب> القالب> إضافة جديد.    Appearance > Themes > Add New.

  • طريقة إعدداد متجر ووردبرس باستعمال إضافة ووكمرس Woocommerce

الخطوة 4: إضافة منتج إلى WooCommerce

انتقل إلى : المنتجات> إضافة منتج  -  Navigate to Products > Add Product.



   هذا يؤدي  إلى عرض صفحة جديدة مشابهة لنشر مدونة تنشئها  على موقع WordPress. قم بإنشاء عنوان لمنتجك مع وصف. إذا قمت بالتمرير لأسفل قليلاً ، فستلاحظ الكثير من التفاصيل الأخرى لملءها ، مثل المخزون والشحن والقيام بتسعير المنتجات وغيرها...


  
   ضع في اعتبارك أن هناك الكثير مما يجب عمله مع موقع WooCommerce الخاص بك ، ولكن يمكنك العثور على معظم التفاصيل التقنية في الوثائق الخاصة ب WooCommerce ففيها الشرح الوافي والكافي ..

لكن في الوقت الحالي ، قد تكون هذه المعلومات كافيًة ليكون موقعك جاهزًا للعمل ..

  وفي الأخير فبغض النظر عما إذا كنت تختار Shopify أو WooCommerce ، نتمنى لك التوفيق في رحلة التجارة الإلكترونية الخاصة بك! لا تتردد في طرح أي أسئلة قد تتبادر لديك في قسم التعليقات أدناه ..

 - إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالتنا لهذا اليوم, توجد المزيد من الشروحات لووردبريس على الموقع فشرفنا بحضورك .

أستودعكم الله .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات