القائمة الرئيسية

الصفحات

الدروبشبينج : كيف نجد موردين صادقين بأسعار معقولة؟ هذه هي الصفات التي يجب عليك البحث عنها في المورد

الدروبشبينج : كيف نجد موردين صادقين بأسعار معقولة ؟


   نظرًا لأن دروبشيبينغ أصبح بيزنس شائع يتيح لك الربح من الأنترنت بسهولة نوعا ما.. فقد ظهر مجموعة من الموردين الذين يحاولون النصب ، خصوصا على الأشخاص المبتدئين في المجال, ما يجب عليك أولاً يا صديقي هو معرفة كيفية اكتشاف تاجر الجملة المزيف, وهذا أمر ضروري جدا لأنه عليه يبنى هذا المشروع (تذكر دائما أنك أنت في الأصل لا تملك المنتجات لهذا فاختيار مورد جيد  وصادق , سيضمن لك تعاملا سلسا مع الزبناء بحيث لا يجدون مشاكل في المنتجت التي يزودك إياها هو أمر أساسي لا غنى عنه في هذا المشروع) فاحذر جيدا يا صديقي من هذه النقطة !

  على أية حال فالخبر المفرح هو أنه بالفعل يوجد الكثيير والكثيير من الموردين الرائعين والصادقين الذين لديهم سمعة جيدة جدا ، فبمجرد معرفة ما الذي تبحث عنه ، يمكنك البدء في البحث عن موردين حقيقيين باستخدام الاستراتيجيات الموضحة أدناه.


-كيف نجد موردين صادقين وبأسعار معقولة؟

- اتصل بالشركة المصنعة :

  أسهل طريقة للعثور على مورد شرعي للدروبشيبنغ من وجهة نظري هي ببساطة الإتصال بالشركة المصنعة عن طريق البريد الإلكتروني وطلب قائمة الموزعين بالجملة  .

  ثم بمجرد حصولك على هذه القائمة ، يمكنك الإتصال بالموزع مباشرة واسألهم عما إذا كانوا على استعداد لتصدير ما هو مناسب لك و للزبائن لأن معظم الموزعين لديهم مجموعة واسعة من المنتجات من عدد من الشركات المصنعة المختلفة.

  نتيجةً لذلك ، إذا تمكنت من الوصول إلى موزع كبير وصادق ، فستحصل دائمًا على إمكانية الوصول الفوري إلى قائمة كبيرة من المنتجات التي تحملها على متجرك!

  فإنشاء علاقة شراكة مع الموزع يجب أن يكون ناجحًا ويجب أن تكون مستعدًا لكسب وده، أولا حتى يزودك بأرفع وأحدث المنتجات وأيضا لكي يوفر لك دائما عروضا أفضل مقارنة بالآخرين، فاحرص على التواصل معه بشكل لطيف وكسب وده.

  معظم الموردين الصادقين يريدون التعامل مع تجار التجزئة صادقين كذلك، فاحرص على أن تكون صادقا أيضا ومتعاونا قبل أن تتعامل معهم. فكما أنت لا تود أن ينصب عليك فالحال كذلك بالنسبة إليهم , أنا لا أشك في صدقك عزيزي لكن بكل تأكيد فإنك فهمت قصدي هي مجرد نصيحة فقط حتى يستمر عملك بسلاسة وتكون هنالك علاقة قوية بينك وبين الموردين . وكن على يقين أنه بمجرد أن تثبت لهم بأنك زبون جيد فسوف تحصل منهم على عروض خرافية وامتيازات إضافية كن متأكدا من ذلك !


-ما هي الصفات التي يجب أن تبحث عنها في مورد الدروبشبينغ الخاص بك ؟

  نظرًا لأن عملك يتوقف على جودة المورد  الخاص بك كما أشرنا إليه سابقا ، فإليك أبرز السمات التي يجب عليك البحث عنها عند تقييم الموردين :

  تذكر! يتطلب مشروع الدروبشيبينغ الناجح وجود شراكة بينك وبين الموزع(المورد) الخاص بك والثقة أمر ضروري هنا كما أشرنا.

  نتيجة لذلك ، قبل الاعتماد على أي مورد دروبشيبنغ ، يجب عليك دائمًا تقديم طلب للإختبار لمعرفة كيفية معالجة الطلب.

على وجه التحديد ، يجب أن تبحث عن ...

-مدى سرعة شحن الطلب؟

  يعتبر وقت الشحن أمرًا بالغ الأهمية لمتجر التجارة الإلكترونية ، ومن الضروري أن يتم شحن الطلبيات في غضون 1-2 يوم عمل.

-كيف يتم تعبئة الطلب؟

  هل سيصل المنتج بأمان وبدون تلف؟ هل يتم طرح المنتج في صندوق بداخله فاتورة ؟ أم هل الصندوق غير محدد باسم النشاط التجاري للموردين (فاتورة)؟  (لأنه من المهم أن لا تصل فاتورة باسم المورد الأصلي لأن المشترين يضعون في اعتبارهم أنك أنت صاحب السلعة وأي خطأ من هذا النوع سيهدد مصداقيتك مع الزبون, لكن لا تقلق فبإمكانك إخبار المورد بالأمر وسوف يقوم بنزع الفاتورة وأيضا يمكنك طلب أن يضع فاتورة لك أنت فيها إسمك وباقي تفاصيل متجرك.. لهذا كنت مصرا فيما سبق على التأكيد على أهمية العلاقة الجيدة والأخوية بينك وبين المورد , فما أجمل أن تحصل على علاقة أخوية مع شركاء العمل , في الحقيقة لا يوجد ما هو أفضل وبالأخص في هذا المجال.

-جودة خدمة العملاء : 

   هل يستجيبون في الوقت المناسب؟ هل يقدمون معلومات التتبع ؟ هل يعطون المبالغ المستردة للبضائع التي وصلت المعيبة؟ هذا أيضا أمر ضروري يجب التأكد منه لأنه في حالة  وصلت سلع بها عيوب لزبنائك وقاموا بإخبارك وطلبوا (Refund) أي طلبوا استرجاع أموالهم فهنا أنت بدورك يجب عليك الحديث مع المورد الخاص بك وابلاغه بالمشكلة ثم عليه حلها لأنه هو الذي قام بشحن المنجات , فأنت لست مسؤول عن تلفها وباتالي سيقوم بحل المشكلة أو ارجاع مالك , وأنت بدورك ستعيد المال للزبائن المتضررين وتعتذر لهم , مثل هذه الأخطاء تقع أحيانا وبالتالي فعليك التأكد من توفير هذه الخدمة من موردك , لأنه لا قدر الله وحصل هذا الأمر فلن تكون مضطرا للدفع من جيبك !

  ولهذا فمن المهم أيضًا أن يكون لديك نقطة اتصال لدى الموزع الخاص بك للتعامل مع دعم العملاء ومشكلات المنتج التي قد تنشأ عند بدء بيع منتجاته.

  على سبيل المثال ، ماذا يحدث عندما ينفد المنتج؟ هنا يجب على المورد إخبارك في الوقت المناسب حتى لا تبيع البضائع وهي غير متوفرة أصلا عنده بطريق الخطأ؟ أو أن يكون لديك بديل ثقة يملك نفس المنتج للعمل معه في هذه الفترة الحرجة  ..

  كل هذه العوامل مهمة ويجب أن تستغرق بعض الوقت لفحصها للحصول على جودة عالية ولكي تكسب الزبائن.

  في الختام كان هذا هو موضوعنا لهذا اليوم حولكيفية إيجاد موردين رائعين وبأسعار معقولة .. نتمنى أن ينال إعحابكم .

 أستودعكم الله .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات