القائمة الرئيسية

الصفحات

   إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن Amazon FBA ، فلا تقلق. فنحن هنا لكي نتأكد من أنك تفهم كيف يعمل كل شيء. سيغطي هذا الجزء من المقالة أساسيات كيفية البيع على Amazon FBA.

    تعني FBA من Amazon حرفيًا Amazon Fulfilled-by-Amazon. في برنامج Amazon FBA ، بحيث تقوم Amazon بكل العمل الشاق من أجلك.

 - وإليك كيف يعمل


   أولاً ، تقوم بإرسال منتجاتك إلى Amazon وتخزنها في واحد أو أكثر من مراكز الوفاء لدى أمازون.
  مراكز الوفاء تشبه المستودعات الضخمة التي تديرها الروبوتات، كما أن وموظفي الأمازون يعملون بجد لإنجاح الأمر.

   
ثم ، يتم جرد المنتجات الخاصة بك وفرزهاويتم الإعتناء بها بشكل جيد من طرف أمازونوإذا حدث تلف لأحد المنتجات في أحد مستودعات أمازون ، فسوف تقوم أمازون بالفعل باسترداد سعر التجزئة الكامل للبضائع التالفة!

  
عندما يقوم أحد العملاء بتقديم طلب على Amazon لمنتجك ، فإن Amazon تتعامل مع المشتري(عميلكنيابة عنك ، بحيث تكون العملية برمتها مؤتمتة.
   بعد ذلك ، يتم اختيار المنتج الخاص بك من مكانه على الرفوف ، معبآ في صندوق ، ويتم شحنه إلى العميل نيابة عنك.
بعد وصول المنتج إلى العميل ، تتابع Amazon مع العميل للتأكد من أن كل شيء على ما يرام مع الطلبوإذا لزم الأمر ، فإن أمازون تتولى ذلك تلقائيًا أيضًا.
إذا قامت أمازون بكل العمل ، فماذا أفعل؟
الآن ربما تفكر ، "حسنًا ، يا أخي كل هذا يبدو رائعالكن ماذا علي أن أفعل؟

باعتبارك بائع Amazon FBA ، فيجب عليك :


1- اختيار المنتجات :

   تتعامل Amazon مع جميع الأعمال تقريبا ، ولكن عليك أن تقرر ما الذي تبيعه بالفعلسوف أخبركم عن بعض الطرق المختلفة لبيع المنتجات على Amazon في لحظة.
  الحفاظ على المخزونسوف تتيح لك Amazon معرفة متى ينخفض ​​المخزون الخاص بكلذلك عليك أن تتأكد من أن الأشياء التي تبيعها تظل مخزنة.

 2- 
التعزيز بالإعلان :

  
الأمازون هو موقع ضخم تباع فيه الملايين من المنتجاتلذلك ، ستحتاج إلى القيام ببعض العمل للتأكد من أن الأشخاص سيعثرون على منتجاتك في صفحات الأمازون لكن لا تقلق إنه سهل للغاية ..

ما هي تكلفة البيع على Amazon FBA ؟


    
البيع على Amazon FBA هو مشروع جيد للغاية ، لأنه في الواقع إذا أردت أن تبيع منتجات وأنت مرتاح البال فأكثر مكان أنصحك أن تتجه للعمل فيه هو أمازون إف بي إي!

   
هناك نوعان من حسابات بائع Amazon FBA، فردية ومهنية :
 حسابات البائع (الفرديةمجانية ، لكن تقتطع الأمازون رسوم  أعلى على المبيعات .
 والحسابات الاحترافية ال(مهنيةلها رسوم اشتراك شهرية تبلغ 39.95 دولارًا ، ولكن في المقابل تقتطع أمازون رسومًا أقل على المبيعات.
   نوصيك بالحصول على حساب احترافي إذا كنت تخطط لبيع أكثر من 40 منتجا شهريًاولكن إذا كنت تريد أن تبدأ ببطء مع عدد قليل من العناصر ، فإن الحساب الفردي قد يكون أفضل لك.

 
رسوم الأمازون :

    
مثل العديد من الأسواق عبر الإنترنت ، تحصل Amazon على رسوم مقابل خدماتها ، عادة بعد إجراء عملية بيع.
إليك الحسابات السريعة لتلك الرسوم:

  • تأخذ أمازون رسوم إحالة بنسبة 15 ٪ على جميع المبيعات لمعظم الفئات (Categories).
  • إذا كنت تستخدم خدمة Amazon FBA ، فستحصل على رسوم لتغطية تكاليف الشحن والمناولة لمنتجاتك. ومع ذلك ، فهي في الحقيقة تميل إلى أن تكون أقل من تكلفة شحنه بنفسك.
  • بعض الفئات ، مثل الكتب وأقراص الفيديو الرقمية ، لها رسوم إضافية ثابتة.
  • إذا كنت تبيع على خطة البائع الفردية (بدون رسوم اشتراك، فإن Amazon تفرض رسومًا إضافية بقيمة 1.00 دولارولهذا السبب نوصي بالاحتراف إذا كنت تبيع 40 منتجًا أو أكثر شهريًا.
  • يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بمخزونك في مراكز الوفاء بالأمازون لفترة طويلة إلى رسوم تخزين طويلة الأجل.
  • إذا كان هذا يبدو كثيرًا ، فلا تقلقالرسوم الإجمالية منخفضة جدًا وفي النهاية ينتهي بك الأمر إلى تكلفتك أقل بكثير مما لو كنت تقوم بكل العمل بنفسك.

تكاليف المخزون :

    
حسب نوع المنتجات التي تختار بيعها على Amazon ، ستختلف تكاليف التخزين في مستودعات أمازون.
  نوصي باستخدام طريقة العلامات الخاصة Brands التي تأتي مع استثمار معتدل مقدمًا ، ولكن قد تختار أن تبدأ بأشياء أخرى للتعرف على كيفية البيع على Amazon FBAالأمر متروك لك تمامًا!

أيهما أفضل للبيع أمازون أم إيباي ؟


   صراحة هذا سؤال قديم قدم التجارة الإلكترونية نفسها ، ويتم طرحه مرارا !
لكن  في النهاية ، يعتمد الأمر عليك وعلى ما تريده من عملك ، وعلى الأهداف التي سطرتها سواء على المدى الطويل أو القصير ..

 
فبعض الناس يقسمون بأن Ebay أفضلبينما أعتقد شخصيا أن Amazon هو أفضل مكان لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت (لأصحاب رأس المال). أعتقد أن أفضل طريقة لتلخيص الفرق بين السوقين هي كما يلي:

Ebay 
هو مثال لأكبر سوق للسلع الرخيصة والمستعملة في العالمتقوم بإعداد "الصفحةالخاصة بك ، وتقوم بعرض منتجاتك ، والتعامل مع الزبائن ، والشحن ، وكل شيء آخر. (نحن لا نتحدث عن انظام الدروبشبينغ هذا أمر آخرإنها مسؤوليتك بنسبة 100٪لذلك سينتهي بك الأمر إلى وضع المزيد من العمل والجهد عند التعامل مع Ebay مقابل أرباح أقل.

أما Amazon FBA فهو يشبه امتلاك رف في متجر كبير جدًاحيث أن أكبر وظيفة لك هي التأكد من بقاء رفك في مكانه ومظهرهبخلاف موقع Ebay ، وأيضا يتعامل المتجر مع طلبات الزبائن والشحن وجميع الأعمال الشاقة.  وبالتاي فالعمل فيه يعني أن تبدل جهدا أقل مقارنة ب Ebay وتحقق مزيدا من الأرباح.


إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالتنا لهذا اليوم..

أستودعكم الله .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات