القائمة الرئيسية

الصفحات

مالك الفايسبوك: 9 حقائق مثيرة للعقل تظهر مدى ثراء مارك زوكربيرج حقًا

  
   هل تعلم أن مارك زوكربيرج يعد حاليا خامس أغنى شخص في العالم ؟  يصنف مارك زوكربيرج ضمن أكثر 10 شخصيات ثراءا في العالم ، لكن في الحقيقة فإن صافي ثروة زوكربيرج قد عرفت تعثرا مؤخرا ، لكنه لا يزال يصنف من أثرى أثرياء العالم ...

   فقد خسر مارك ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، أموالا أكثر مقارنة مع أي من أغنى 500 رجل من أصحاب المليارات في العالم خلال عام Facebook المأساوي. ولكن على الرغم من أن القيمة الصافية لزوكربيرج تناقصت قليلا مؤخرًا ، إلا أنه لا يزال أحد أغنى أغنياء العالم.   وتبلغ ثروته الصافية المقدرة حاليا $78B (مليار دولار) ، وفقا لفوربس Forbes

   وعلى الرغم من المليارات التي حققها ، فإن Zuckerberg لا يتذوق طعم الثراء ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسيارات والملابس والسفر . ومع ذلك ، ف فقد قام مؤخرًا بإنفاق 60 مليون دولار على عقارين في ليك تاهو Tahoe .   أيضا فمارك يهتم بالعمل الخيري ،  فكعضو في Giving Pledge والمؤسس المشارك لمبادرة تشان زوكربيرج (التي بدأها مع زوجته بريسيلا تشان) ، كرس زوكربيرج الكثير من ثروته لأسباب خيرية ..   وبغض النظر عن الطريقة التي ينفق بها أمواله ، يبدو أن زوكربيرج سيظل دائمًا ميليارديرا ..


 - هنا تسع حقائق مثيرة للعقل تظهر مدى ثراء زوكربيرج حقًا :

1- زوكربيرج غني جدًا لدرجة أنه قادر على العيش مقابل راتب سنوي قدره دولار واحد:

   
   بحيث سبق له أن حصل على مبلغ 770،000 دولار من راتبه ومكافآته على Facebook ، لكنه خفض راتبه إلى معدله الحالي في عام 2013. وهذا يعني أن جزءًا كبيرًا من ثروته مرتبط بأسهم Facebook ، التي يملكها حوالي 17٪ منها ..


2-  منذ الإكتتاب العام على Facebook في عام 2012 ، أضاف Zukerberg كل عام ما متوسطه 9 مليارات دولار إلى صافي ثروته :

  
   بتكلفة 16 مليار دولار ، يعد Facebook ثاني أكبر اكتتاب عام في مجال التكنولوجيا ومنذ ذلك الحين ، ارتفع السهم بأكثر من ٪408 من حيث القيمة السوقية الحالية البالغة 547 مليار دولار ، وفقًا لما أفادت به لوسيندا شين عن مجلة Fortune.


3. انخفضت القيمة الصافية لزوكربيرج لعام 2019 بنحو 9 مليارات دولار مقارنة بالعام السابق - لكنه لا يزال يحتفظ بمكانة في أغنى 10 أغنى أغنياء العالم :


    
   بحيث انخفضت القيمة الصافية لزوكربيرج بعد عام من فضائح الفيسبوك، , تتعلق بتسرب بيانات بعض المستخدمين ليتراجع  ثلاثة مراتب في قائمة فوربس لشهر مارس 2019 من المركز الخامس إلى المركز الثامن، لكنه عاد إلى المركز الخامس خلال الأشهر الأخيرة.


4. في العام الماضي ، كسب Zuckerberg حوالي 1.7 مليون دولار في الساعة :


  
   بحيث إن الفرق بين القيمة الصافية لزوكربيرج لعام 2017 و 2018 (على النحو المنصوص عليه في قائمة فوربس لأغنى رجال المال خلال سنة 2017 و 2018 في العالم ، والتي يتم نشرها كل مارس) لتحديد أرباحه السنوية. بلغت أرباح زوكربيرج السنوية حوالي 15 مليار دولار.   ثم قمنا بتقسيم جميع الأرباح السنوية على 8،760 ، عدد الساعات في السنة ، لحساب مقدار ما كسبه في الساعة.


5. يستغرق الأمر من زوكربيرج أقل من ساعة ونصف لكي يكسب ما يكسبه الرجل الأمريكي العادي الحاصل على درجة البكالوريوس (في حياته) أي ما مقداره 2.2 مليون دولار ، وفقًا لإدارة الضمان الاجتماعي :


   
  أيضا فسوف تحصل المرأة الأمريكية المتوسطة المستوى الحاصلة على درجة البكالوريوس على 1.3 مليون دولار في حياتها ، وفقًا لـ  إدارة الضمان الإجتماعي SSA.  وهو في حد ذاته رقم أكبر من دخل ساكنة دولنا العربية .. هنا سيستغرق دخل امرأة خلال حياتها كاملة ما يجنيه مارك في أقل من ساعة !!  مع العلم أن مارك زوكربيرج قد ترك دراسته الجامعية خلال سنته الثانية فقط ..


6. في أقل من دقيقتين ، يكسب زوكربيرج ما يلزم (رجل متوسط المستوى في الولايات المتحدة) قضاء عام كامل في جمعه ! 46.696 دولار :


   
   هذا يعتمد على بيانات مكتب إحصاءات العمل. حصل Zuckerberg على 28.538 ألف دولار في الدقيقة في العام الماضي ..


7. إن متوسط ​​إنفاق الأسرة الأمريكية ل 1 دولار يشبه إنفاق زوكربيرج ل 77081 دولار. يا له من فارق ضخم !!


  
   بحيث أن قيمة الدخل الصافي المتوسط للأسرة الأمريكية المتوسطة هو 97.300 دولار . وإذا قمنا بتقسيم ثروة زوكربيرج ($75.9B مليار دولار)على هذا العدد  فسيكون الناتج حوالي 770812 دولار.


8. القيمة الصافية لزوكربيرج أكبر من الناتج المحلي الإجمالي للأردن ونيكاراغوا وبربادوس - مجتمعين :


  
   بحيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي GDP للأردن (حوالي 44,8 مليار دولار) ، و (نيكاراغوا 15.4 مليار دولار) ، (وبربادوس 5.5 مليار دولار ) .


9. مارك زوكربيرج يمكنه أن يعطي لكل شخص على قيد الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية البالغ عدد سكانها 330 مليون  مائة دولار، ومع ذلك سيتبقى لديه  أكثر بكثيرمن نصف ثروته الصافية البالغة 78 مليار دولار:



   في الختام كانت هذه 9 حقائق متعلقة بثروة Mark Zuckerberg ، إذا وجدتها مثيرة للإهتمام فلا تبخل علينا بمشاركتها مع أصدقائك ..



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات