القائمة الرئيسية

الصفحات

      في عصرنا الحالي يوجد بالعالم الكثير من الثروات وفي كل سنة تظهر فرص نجاح لا حصر لها .. والكثير منا يعرف أناسا صاروا أثرياء عن طريق عمل ما مربح , كمشروع تجاري أو بناء عقارات بحيث يصبحون من أصحاب ملايين الدولارات ، ولكننا لا نقصدعن هؤلاء الأشخاص في مقالتنا لهذا اليوم..

  هل تعلم أن هؤلاء الأشخاص الذين سيتم ذكرهم تعادل ثروة الواحد منهم ميزانية دولة بأكملها ! فما هي ماهية العمل أو المشروع الذي مكنهم من كسب هذه الثروات الخرافية ؟  هذا ما سنكتشفه في هذه المقالة :




10 - سيرجي برين "Sergey Brin" : المزداد سنة 1973 هو عالم كمبيوتر أمريكي ورجل أعمال ، شارك في تأسيس شركة google التي تمثل أكثر شركات الإنترنت ربحية  جنبا إلى جنب مع صديقه larry Page ، كما يعتبر رئيس شركة Google الأم (Alphabet Inc) .
  يعتبر حاليا 10 أغنى شخص في العالم وتقدر ثروته الشخصية ب 58.6 مليار دولار .

9- لاري بايج "Lawrence Edward Page" المزداد سنة 1973 بولاية ميشيغان هو رجل أعمال ومهندس ومبرمج كمبيوتر ..
، كان أبوه "كارل بايج" أحد أبرز علماء الحاسوب والذكاء الاصطناعي، بينما كانت أمه تعمل مدرسة لبرمجة الحاسوب.
    يعتبر لاري باج المؤسس المشترك لشركة غوغل "google" جنبا إلى جنب مع صديقه Sergey Brin ، تبلغ صافي ثروته 60.3 مليار دولار، مما يجعله تاسع أغنى شخص في العالم .


8 - مشترك بين شقيقين : "دافيد هاميلتون كوك" : 79 سنة، هو رجل أعمال أمريكي وناشط سياسي ومهندس كيميائي. وشريك مع شقيقه الأكبر "تشارلز كوك" في شركة (Koch Industries) وهي شركة أمريكية عملاقة ، تقوم الشركة بالعديد من الأنشطة الصناعية والتجارية والاستثمارية. وهي تملك العديد من الشركات التابعة لها. وقد حققت 110 مليارات دولار سنة (2018).
 ديفيد يعتبر من أكبر أثرياء العالم حيث يحتل حاليا المرتبة 8 في قائمة أغنى أغنياء العالم مناصفة مع شقيقه "تشارلز كوك" 84 سنة، و الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة كوك "Koch" الصناعية ، بثروة تقدر ب 61.0 مليار دولار لكل منهما ! .


7- لاري إليسون "Larry Ellison" : رجال أعمال أمريكي ناجح، يشتهر بكونه مؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل (Oracle)، إحدى الشركات العملاقة المتخصصة في مجال صناعة البرمجيات . 
  صنف كسابع أثرى شخص في العالم حسب قائمة المليارديرات المنشورة من قبل مجلة فوربس الأمريكية بثروة تقدر ب 62.1 مليار دولار أمريكي .


6- أمانسيو أورتيغا Amancio ortega: (ولد في 28 مارس 1936) هو رجل أعمال إسباني ومؤسس شركة الأزياء إينديتيكس Inditex. والتي تضم سلسلة من أشهر الماركات في عالم الأزياء من قبيل : Zara ، Pull and bear ، bershka ، Massimo dutti وغيرها .. وهو يعتبر ثاني أغنى رجل في أوروبا وسادس أغنى رجل في العالم حسب مجلة فوربس حيث تقدر ثروته الصافية ب 66.7 مليار دولار .


5- مارك زوكربيرج Mark Zukerburg : ازداد سنة 1984، هو رجل أعمال ومبرمج أمريكي أسس أشهر موقع من مواقع التواصل الإجتماعي و هو الفيس بوك Facebook سنة 2004.  وهو يعتبر من أهم وأبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الإنترنت.  مارك يأتي في التصنيف الخامس لقائمة أغنى رجال المال حول العالم بثروة تقدر قيمتها ب 78 مليار دولار أمريكي .

4- وارن بافت Warren Buffet : (المزداد سنة 1930) هو رجل أعمال وأشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك, رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي(Berkshire Hathaway), وهو رابع أغنى أغنياء العالم لعام 2019 حسب مجلة فوربس
الأمريكية بثروة 82.8 مليار دولار أمريكي بعد أن كان أغنى رجل بالعالم لسنة 2008 بثروة 40 مليار دولار.
  يعرف عن وارن بافيت أنه شخص عصامي بنى ثروته بعرق جبينه, وكان قد جمع 53000 دولار وهو بعمر ال 16 فقط ! 


3- برنارد أرنولت Bernard Arnault: هو ملياردير ورجل أعمال فرنسي. وهو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة التي تتكون من أكثر من خمسين من الماركات العالمية بما في ذلك لويس فويتون وديور وفيندي وغيرها .. يصنف حاليا كثالت أغنى رجل في العالم .وهو يعتبر ضمن نادي (التلاثة الأثرى في العالم ) بثروة تفوق 100 مليار دولار, بحيث تقدر صافي ثروته حاليا ب 105 مليار دولار .


2وليام هنري غيتس الثالث المشهور باسم  "بيل غيتس" ، وبيل هو اختصار لإسم ويليام في الولايات المتحدة الأمريكية، هو رجل أعمال ومبرمج أمريكي ومطور. قام سنة 1975 بتأسيس شركة مايكروسوفت مع بول آلان وقد صنع ثروته بنفسه مما يجعله من أكثر الأشخاص عصامية.
  بيل غيتس حافض على "لقب أغنى رجل في العالم" لسنوات طويلة إلا أنه فقده مؤخرا لصالح جيف بيزوس مؤسس أمازون ، تقدر ثروته الحالية ب 108 مليار دولار .

1- جيفري بريستن بيزوس (بالإنجليزيةJeffrey Preston Bezos) هو المؤسس، والرئيس، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة أمازون (Amazon) الشهيرة المتخصصة في التجارة الإلكترونية . ولد في 12 يناير 1964، وهو يعتبر الآن ك"أغنى رجل في العالم" بثروة خيالية تقدر ب 122 مليار دولار !!







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات