القائمة الرئيسية

الصفحات

10 حقائق مثيرة عن أغنى رجل في العالم سابقا والسابع حاليا, ستحفزك كثيرا !!

  

    يعتبر لاري إليسون Larry Elison ، مؤسس شركة أوراكل للبرمجيات والبالغ من العمر 74 عامًا ، أحد أكثر الرجال إثارة للاهتمام في مجال التكنولوجيا.
والذي التي تبلغ قيمة ثروته الصافية 62.1 مليار دولار. وهو يعتبر سابع أغنى شخص في العالم .


- إليك بعض الحقائق المثيرة عنه : 

الحقيقة الأولى :


                       
 - عندما كان طفلاً ، أخبر والد "لاري إليسون" بالتبني مرارًا وتكرارًا أنه جيد في عمل لا شيء ، وفقًا لما قالته مجلة فورتشن !
 و اليوم ، تقدر فوربس قيمة ثروة إليسون بـ 62.1 مليار دولار ، مما يجعله خامس أغنى شخص في الولايات المتحدة. والسابع في العالم .


الحقيقة الثانية :

    

  - لاري طرد من الكلية مرتين - أولاً من جامعة إلينوي في أوربانا شامبين ، ثم جامعة شيكاغو - قبل أن ينتقل إلى كاليفورنيا ويعمل في وظائف مختلفة وغريبة.
ويتذكر في تصريح شفهي آخر : "لم أحضر قط درسًا في علوم الكمبيوتر في حياتي. لقد التقطت كتابًا وبدأت البرمجة ثم حصلت على وظيفة عمل كمبرمج ، كما كنت أبحث كثيرًا في علم النفس".


الحقيقة الثالتة :


 - قبل أن يؤسس شركة أوراكل (شركة برمجيات قواعد البيانات التي صنعت ثروته) ، نشأ إليسون في شيكاغو من عائلة  من المهاجرين اليهود.
 وقال في تصريح شفهي لمعهد سميثسونيان: "لقد تربيت في الجانب الجنوبي من شيكاغو". "وقد وصفتها مجلة Look بأنه أقدم وأسوأ حي يهودي للسود في الولايات المتحدة."  لكن هذا لم يمنعه من أن يصبح أحد أغنى أغنياء العالم !


الحقيقة الرابعة :



- تزوج لاري إليسون أربع مرات . وفي كل مرة كان ينتهي زواجه بالطلاق . فقد كانت أول زوجة له هي أدا كوين من عام 1967 إلى عام 1974. ثم حلت نانسي ويلر كزوجة ثانية ، من عام 1983 إلى عام 1986. أيضا فقد استمرت باربرا بوث من عام 1983 إلى عام 1986. وكان زواجه الأخير عن قصة رومنسية كالتي سمعنا عنها في الروايات، من ميلاني كرافت ، من عام 2003 إلى عام 2010.


الحقيقة الخامسة :


  - هل تعلم من كان المصور الرسمي لحفل زفاف لاري إليسون وميلاني كرافت زوجته الأخيرة ؟
    إنه صديقه مؤسس شركة آبل Apple ، واحد من أشهر الشخصيات في العالم ألى وهو ستيف جوبز.


الحقيقة السادسة :



 - اجتمع لاري إليسون مع ستيف جوبز (مؤسس آبل) لأول مرة كجيران في وودسايد بكاليفورنيا. الطريف في الأمر أن  لاري إليسون ذهب إلى جاره ستيف جوبز آنذاك للشكوى من الطاووس الذي تجول في ممتلكاته وأيقظه. وأجابه جوبز بإخباره عن مدى كرهه للطائر بنفس القدر لكن منظره جميل فقط، وحاول إقناع صديقته للتخلص منه.



الحقيقة السابعة :



- شهد عام 2000 فترة قصيرة كان فيها لاري إليسون أغنى رجل في العالم . ثم في عام 2010 حصل على لقب سادس أغنى أغنياء العالم. وفي 2011 أصبح  الخامس. بينما يعتبر سابع أغنى شخص في العالم حاليا خلال سنة 2019 .



الحقيقة الثامنة :


 - لاري يملك سيارات غريبة جدا ، بما في ذلك ماكلارين 01 و أودي R8 و Lexus Ls و ,Lexus  LFA
 إليسون لديها أيضًا بعض من الطائرات باسمه. وتشمل هذه طائرات الخاصة وطائرتين مقاتلتين بما في ذلك SIAI Marchetti S.211
, و بما أنه يعد طيارا مسجلا أيضا فإنه يظهر أيضا في طائرته العسكرية الخاصة  Mig-29 التي تم إيقافها !



الحقيقة التاسعة :




18 - الوريثان الذين خلفهما إليسون لثروته الهائلة هما ولديه ،  من زواجه الثالث من باربرا بوث. (ديفيد وميجان إليسون) وهو يفضل تدليل ابنته ويسميها باسم ميغا .


الحقيقة العاشرة :




  - الأعمال الخيرية هي شيء يؤمن به إليسون بدرجة كبيرة وقد تبرع  لعدد لا يحصى من المؤسسات الخيرية على مر السنين . فقد تبرع بملايين كثيرة لأسباب يؤمن بها ، ويؤكد أنه سيواصل القيام بذلك على مر السنين ، علنًا وسرًا بصفة خاصة ، لأن الإحسان بالنسبة له أمر شخصي .

إلى هنا نكون انتهينا ، إذا أعجبك المقال فقم بمشاركته مع أصدقائك :)

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات