القائمة الرئيسية

الصفحات

إرشادات للمبتدئين ونصائح للبيع على إيباي، كيف تبيع بنجاح على موقع eBay ؟


    في عالمنا اليوم لم تعد التجارة الإلكترونية حكرا على الشركات المتخصصة في المجال أو أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة ، فبإمكان أي كان بدئ العمل في هذا المشروع والتوسع فيه حتى إن لم يكن يتوفر على رأس مال تماما
  
  ومن أفضل الطرق للبدأ في التجارة الإلكترونية وربح  المال من الانترنت (+ تراكم الخبرات) يعتبر موقع eBay العالمي الرقم 1 في هذا المجال من وجهة نظر معظم خبراء التجارة الإلكترونية ، هذا إذا استثنينا العملاق أمازون بسبب مشاكل التسجيل في الموقع والصعوبات الجمة التي يواجهها الباعة هنالك .. خصوصا بالنسبة للشبان في عالمنا العربي .

فكيف تبيع بنجاح على موقع Ebay ؟ 

  من الهواتف إلى الأزياء ، نوضح لك بعض النصائح لكسب المال عند البيع على موقع ebay ...

1- أنشئ ملفا تعريفيا خاصا بك

     تمامًا مثل الوسائل الإجتماعية ، ستحتاج إلى إنشاء ملف تعريف (Profil) على ebay. بحيث يلزمك إدخال اسم مستخدم ، لكن الصورة والسيرة الذاتية اختيارية. يحجم العديد من مشتري ebay عن الشراء من شخص ليس له تصنيف في ملفه الشخصي ، والذي يأتي من كل من البيع والشراء (المقصود منه تقييم الزبناء السابقين لك ..) ، لذا استخدم حسابك لشراء بعض العناصر الصغيرة والحصول على تعليقات من المشتري قبل بدء البيع. هذا سوف يحسن بشكل كبير فرصك في بيع شيء ما لاحقا .. 

2- تأنى في بحثك عن المنتجات الجيدة:

    هناك الآلاف من البيانات الجديدة كل يوم على ايباي ، لذا تأكد من أن وصف منتجك دقيق وتضعه في الفئة الصحيحة ، لمساعدة الزبناء على رؤيته. بحاجة لبعض المساعدة؟ يمكن أن تساعدك أداة Goofbid's ebay Pulse في العثور على أكثر مصطلحات البحث شيوعًا على الموقع. على سبيل المثال ، مصطلح "أحذية النساء" أكثر شعبية من مجرد "أحذية"، بل وأكثر تحديدا أيضا. عند إدراج عنصرك ، ما عليك سوى إدخال الوصف على سبيل المثال "Sweatshirt " وستقوم eBay بشباك الموقع من البحث عن عناصر مماثلة. يحتوي كل منها على زر "بيع واحد مثل هذا" اضغط عليه وسيقوم الموقع بعمل شاق من أجلك ، واقتراح الألقاب ، والأسعار ورسوم البريد ، والتي يمكنك تعديلها كما تراه مناسبًا.

3- تجنب رسوم الإدراج عند البيع :

    يتيح لك موقع Ebay سرد 20 عنصرًا للبيع بدون أي رسوم ، وأكثر من هذا ، وسيتم فرض رسوم على كل عنصر تقدمه للبيع. تختلف رسوم القوائم عن الرسوم المفروضة عند بيع عنصر ما بنجاح. لمعرفة عدد البطاقات المجانية التي تركتها ، قم بتسجيل الدخول إلى موقع ebay ومن الزاوية اليمنى العليا حدد "بيع" "buy" من القسم الذي يحمل علامة "ebay" - ثم قم بالإنتقال إلى أسفل الصفحة للاطلاع على قوائمك المجانية وأي عروض ترويجية لـ ebay ..

4-
اختيار الوقت المناسب :

   
عشرة أيام هي أطول مزاد على موقع ebay ، لذا حدد دائمًا هذا الخيار لمنح سلعك أفضل فرصة ممكنة للبيع. وفقًا لموقع ebay ، فإن أكثر الأوقات شيوعًا في الموقع هي مساء الأحد ، لذا تأكد من انتهاء فترة المزاد الخاصة بك. تجنب الأوقات التي يكون فيها معظم الناس مشغولين ، مثل الصباح خلال أيام الأسبوع ، أو أثناء الأحداث الكبيرة مثل مباريات كرة القدم أو النهايات التلفزيونية.

5- صورة مثالية :

    ستحصل على المزيد من الاهتمام من المشترين إذا قمت بتوضيح منتجك مع الصور، ومن مختلغ الزوايا.. يتيح لك موقع Ebay سرد ما يصل إلى 12 صورة بدون أي رسوم إضافية ، لذا احصل على صور سريعة واستغل هذا العدد المسموح لإعطاء المشتري أكبر نظرة ممكنة وتقربه من المنتج أكثر .

6-
تحديد السعر الخاص بك :

    انظر إلى منتجات مشابهة على موقع eBay للحصول على فكرة عما ستقوم به . المزادات هي أكثر طرق البيع شيوعًا ويمكنك أيضًا تحديد سعر احتياطي.. ، لذلك إذا لم تصل العطاءات (المتعلقة بالمزاد) إلى هذا المبلغ ، فعلى الأغلب لن يتم بيع هذا المنتج - على الرغم من أنك ستدفع 4٪ من سعره الإحتياطي كإدراج إضافي للرسوم. لهذا يعد خيار "شرائه الآن" أقل شيوعًا ، ولكن إذا كنت تريد وضع مبلغ محدد للمنتج الخاص بك ، فهو أفضل طريقة لتحقيق ذلك - على الرغم من أنه يأتي بتكلفة إضافية قدرها 30 سنت لكل بطاقة بيانات. تجدر الإشارة أيضًا إلى ما إذا كنت تبيع عنصرًا بنجاح ، فستحصل eBay على 10٪ من السعر النهائي الذي تبيعه هذه السلعة (بما في ذلك أي رسوم بريد تفرضها على المشتري). هذا بالإضافة إلى أي رسوم قائمة قد تكون دفعتها. لذلك يجب أن تأخذ هذا في الإعتبار عند تحديد سعر لكي لا تكون الخاسر، ابحث أيضًا عن "الدفع" لا يتجاوز 1 جنيه إسترليني عند بيع العروض الترويجية. يستضيف eBay هذه الأشياء في كثير من الأحيان ، لذا ابحث عن البريد الإلكتروني ، لأن هذا هو الوقت المناسب للبيع. ينطبق هذا العرض فقط على 100 قائمة كحد أقصى ، وفقط إذا تم إدراج العنصر لأول مرة.

7- يجب أن تهتم بخدمة العملاء بعناية :

   
من الأشياء الرئيسية أيضا للنجاح على موقع إيباي هم عملائك ، أليس كذلك ؟ فدائما احرص على إرضائهم وتقديم أفضل الخدمات ومحاولة الرد بسرعة على كافة الإستفسارات التي يطرحونها ، سواء أتعلق الأمر بخطب في المنتج أو سؤال ما حول الشحن وغير ذلك .. وكما قلت سابقا نجاحك في هذا المجال يعتمد بالأساس على كيفية تعاملك مع العملاء، فحاول إرضاءهم مهما كلفك الأمر خصوصا في البداية ، فمن ناحية أنت تتجنب التقييمات السلبية التي قد يضعها لك عميل غاضب .. والأمر الثاني المهم هو كسب ثقتهم وهذا هو السر الأكبر الذي سيبني لك سمعة جيدة على الموقع، بل وسيضمن لك نجاح هذا المشروع .



لقد كانت هذه بعض النصائح للمبتدئين و الراغبين في البدئ في ربح المال من الانترنت و البيع مع إيباي ، أتمنى أن تكون قد أفادتكم ..


مع أطيب المتمنيات .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات