القائمة الرئيسية

الصفحات

دليلك الشامل للحصول على المنتوج الرابح بجميع الطرق (منها ما هو حصري) !




 جدول المحتويات :

1- إرشادات المنتج.
2- كيف تجد المنتجات لبيعها باستخدام بيانات مبيعات أمازون (Amazon Sales Data)؟
3- مبادئ توجيهية إضافية للحصول على منتج جيد للبيع على الأمازون.
4- كيف تجد المنتجات لبيعها باستخدام بيانات مبيعات إيباي : EBay Sales Data.
5- كيفية البحث عن منتجات للبيع باستخدام بيانات بحث جوجل (Google Search Data). 
6- إرشادات إضافية للحصول على منتج جيد للبيع على موقع الويب الخاص بك.
7- كيف تجد المنتجات لبيعها باستخدام Pinterest؟
8-هل تريد أن تعمل بنظام  دروبشيبنغ؟


1-إرشادات المنتج:


   
    بداية وقبل كل شيء صديقي ,عندما يتعلق الأمر ببيع البضائع المادية عبر الإنترنت ، أود دائمًا أن أبدأ بتقديم مجموعة من الإرشادات أثناء عملية اختيار المنتج ..

     نظرًا لأن البيع عبر الإنترنت مختلف تمامًا عن البيع في متجر تقليدي (مصنوع من الطوب والإسمنت والحديد) فأنت تريد اختيار منتجات لبيعها تفضي إلى عمليات الشراء عبر الإنترنت وتجذب المشتري العادي عبر الإنترنت.

 - فيما يلي بعض إرشادات المنتج "كيف يجب أن يكون" عند اختيار ما تريد بيعه :


  1.   لا ينبغي أن يكون المنتج هشًا (ينكسر بسهولة) وأن يكون سهل الشحن - نظرًا لأننا سنقوم بشحن المنتجات عبر البريد ، فيمكنك تجنب معظم أنواع الصداع إذا اخترت منتجًا للبيع لن ينكسر أثناء الشحن.
  2.   لا ينبغي أن يشغل المنتج مساحة مادية كبيرة -حيث سيكون من مصلحتك الفضلى اختيار شيء صغير للبيع ويفضل أن يكون عنصرًا يتلاءم أو (بحجم)  صندوق أحذية. وابتعد عن المنتجات الثقيلة .
  3.   يفضل أن يكون المنتج صالحًا لمدة طويلة من الزمن -  لا تبع بعض الأجهزة الإلكترونية التي تفقد قيمتها كلما بقيت على الرفوف .
  4.    تجنب البضائع الموسمية - بشكل عام ، لا تعتمد فقط في اختيار المنتجات التي يتم شراؤها فقط خلال وقت محدد من السنة. على سبيل المثال ، تجنب بيع أزياء هالوين لأنها تكون لوقت صغير جدا كل سنة, أو بعبارة أخرى فلا تعتمد عليها فقط لأنها لن تحقق لك دخلا قارا , يجب وضع منتجات تأتي لك بأرباح طيلة السنة , ثم لا يوجد أي مشكلة في وضع بعض هذه المنتجات الموسمية ..
  5.    بيع السلع التي ثمنها بين 15-200 دولار - هذا هو الحد الجميل لتسعير المشتريات عبر الإنترنت. لا تتوقع أن 200$ شيء غال جدا , فعلى سبيل المثال في الولايات المتحدة هنالك الكثير من الناس ممن يجنون هذا المبلغ في بضع ساعات عمل فقط في اليوم, مما يجعله ليس بذلك المبلغ الكبير، وهم مستعدون لصرفه على المنتوج الذي يستحق .

تعتبر إرشادات المنتج التالية "جيدة للغاية" عند اختيار ما تبيعه ، لذا قد ترغب في طرح الأسئلة التالية على نفسك ...


1- كيف تجد المنتجات لبيعها باستخدام بيانات مبيعات أمازون (Amazon Sales Data) :


   أصبحت أمازون على مر السنين معيارا ل defacto للتسوق عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية، فحصتها في المشاركة في التجارة الإلكترونية لوحدها تقدر ب 20%.

  نتيجة لذلك ، تمثل بيانات المبيعات المستمدة من Amazon تمثيلًا كبيرًاأو نموذجا للطلب الإجمالي. في الواقع ، يتجه عدد متزايد من الناس مباشرة إلى Amazon لتلبية جميع احتياجاتهم للتسوق عبرالإنترنت بينما يتخطون المتاجرالصغيرة  تماما ..

  الآن للوهلة الأولى ، فليس من الواضح أنه يمكنك الحصول على أرقام المبيعات الفعلية من Amazon ولكن بما أنك صديق لموقع أرباحي فإني سأريك كيف تفعل ذلك يا صديقي فقط ركز معي.

  هل تعلم أن كل عنصر يباع على موقع أمازون يتم تعيين ال BSR  أو Best Seller Rank الخاص به ؟

  تستخدم Amazon هذا الرقم لتصنيف مدى جودة بيع المنتج مقارنةً بالمنتجات الأخرى من نفس الفئة..

فهم الأمازون  Best Seller Rank :

  أولا تذكر  BSR = Best Seller Rank , يعني تصنيف أفضل بائع على أمازون ..

  يعتبر Amazon BSR مقياسًا مهمًا جدًا لبائعي Amazon ومنتجاتهم. فهو يعني تصنيف أفضل بائع من Amazon ومحاكاته وتحقيق خيارات أفضل للمنتجات التي تباع وبالتالي البيع بشكل مربح.

 -كيف يتم احتساب Amazon BSR؟

  يتم احتساب رتبة Amazon Best Seller استنادًا إلى مبيعات المنتج وهي تخضع لتحديثات كل ساعة. فمن الممكن أن يتفوق منتج على منتج آخر خلال ساعات قليلة !! في الحقيقة هذا التصنيف يأخذ في عين الإعتبار المبيعات الحالية للمنتج وسجل المبيعات أيضًا. يعني المنتج الذي يحمل التصنيف رقم 1 أنه قد باع مؤخرًا أكثر من أي منتج آخر في تلك الفئة ، في ذلك المتجر. إنها تباع أفضل من جميع المنتجات الأخرى في تلك الفئة المعينة ، وبالتالي تحصل على مرتبة أعلى من المنتجات الأخرى.

لا يعتمد حساب Amazon BSR على مراجعات المنتج أو تقييمه. يعتمد فقط على معدل المبيعات. كما يختلف ترتيب مبيعات المنتج في أسواق Amazon المختلفة.

  على سبيل المثال ، قد يكون لمنتج يحتوي على رتبة 2000 في BSR على (Amazon.com) ، لكن مبيعاته في المرتبة 123 في (Amazon.co.uk) في المملكة المتحدة! وربما يكون BSR الخاص به 7 على (Amazon.fr) وهذا يعني أن له مرتبة مبيعات متقدمة في فرنسا  .. نحن نعلم أن أمازون شركة عالمية وهي بالتالي موجودة في أغلب الدول العضمى الرائدة في التجارة الإلكترونية ولهذا فهذا التصنيف يبقى مختلفا نظرا لاختلاف سوق هذه الدول واحتياجاتهم ..

  تحتوي الخوارزمية التي تصنف المنتجات وتعين ال Amazon BSR على عوامل تنبؤية من أجل تحليل المبيعات المستقبلية للمنتج أيضًا. هذا يعني أنه لا يمكنك توقع ارتفاع مبيعاتك بالفعل مع زيادة مفاجئة في المبيعات. في بعض الأحيان، هناك فجوة بين الزيادة في المبيعات والتحسن في التصنيف،  لأن BSR لأفضل 10 من بائعي Amazon يتم حسابهم كل ساعة ، في حين يستغرق فارق 2-3 ساعات للبائعين الآخرين..

  BSR ليس مقدارا جيدا للمبيعات. وفقًا لشركة Amazon ، تعد قائمة أفضل البائعين مبيعًا على الأمازون مؤشرًا جيدًا على مدى جودة بيع المنتج بشكل عام ، ولكن هذا لا يشيردائمًا إلى مدى جودة بيع (المنتج X) من بين العناصر الأخرى الأكثر مبيعًا على موقع أمازون. بالنظر إلى حقيقة أن قيم BSR تتغير كل ساعة وتتقلب للغاية ، فهي ليست العامل الأمثل للتنبؤ بالمبيعات. ولكن هذا هو أفضل ما يمكنك التفكير فيه مقارنة بمستويات المخزون وعدد المراجعات وطرق الإيفاء وغيرها للتنبؤ بالمبيعات..

  باختصار ، يمكنك تصفح أمازون للحصول على أفكار المنتج ومعرفة مدى جودة بيع المنتج من خلال إلقاء نظرة على Best Seller Rank. ومن خلال بعض المثابرة والعمل الجاد ، ربما يمكنك العثور على منتجات مربحة لمتابعة.

أو يمكنك الدخول من هنا مباشرة إذا تعذر عليك إيجاد هذه القائمة على موقع الأمازون :
  https://www.amazon.com/Best-Sellers/zgbs


2- البحث عن منتجات الأمازون ب JungleScout :



   الآن باستخدام الطريقة المذكورة أعلاه لمعرفة كمية الطلب عل المنتجات التي تباع بشكل جيد ، إلا أنه أمر شاق للغاية وهذا هو السبب في أنني شخصيا أحب استخدام أداة تسمى Jungle Scout للمساعدة في البحث فهي تسهل العمل كثيرا ، ولكن يبقى الخيار لك يا صديقي في الطريقة التي تفضلها للبحث عن المنتجات، فهنالك من يفضل الطريقة اليدوية والتي أعمل بالفعل من خلالها أحيانا ، ولهذا أردت شرح الطريقتين معا ، , وبالتالي فالأمر راجع لك أنت لاختيار ما يناسبك للعمل ..

  تقوم Jungle Scout بتسريع العملية بشكل كبير عن طريق تجميع كل المنتجات الموجودة على Amazon. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يشير أيضًا إلى منتجات محددة على Amazon تتوافق مع معاييرك.

  على سبيل المثال ، يمكن أن أبحث من خلال Jungle Scout على جميع المنتجات ضمن فئة Clothing & Shoes
 التي تحقق ما لا يقل عن 5000 دولار شهريًا مع أقل من 100 تقييم. وهذا بطبيعة الحال أمرقوي للغاية!

- تتيح لك هذه الأداة معرفة مدى جودة بيع المنتجات الأخرى على Amazon. انقر هنا لتجربة تطبيق Jungle Scout Chrome .

   ولأنك صديق لمدونة أرباحي فلقد قمت بالعثور على خصم جيد بالنسبة لك، ففي حالة أردت استخدامها يمكنك توفير 20٪ من خلال هذا الرابط: https://www.junglescout.com/web-app-20off/?utm_source=affiliate&utm_medium=162

       (الملحوظة الأولى : أنا ليس لي أي عمولة سآخدها من خلال استخدامك لهذه الأداة، بل وضعت لكم رابط أكبر نسبة تخفيض وجدتها في أحد الدورات ، أنا فقط سعيت جاهدا حتى أساعدكم وتستفيدوا من التخفيض،  الشخص الذي يقدم هذا العرض أنا لا أعرفه تماما، والله على ما أقول شهيد. هل سيحصل على عمولة أم لا ؟ صراحة في الغالب هو سيحصل لأنه سيكون تواصل مع إدارة JungleScout وعرفهم بنفسه على أنه صاحب دورة تدريبية وأخبرهم بأنه سيجلب العديد من العملاء للموقع من خلال دورته.. وبالتالي قدموا له هذا العرض ).

- لكن في جميع الأحوال أنت ستستفيد وهذا هو الغرض ، هذا الشرح أرى أنه لا طائل منه لكن أردت فقط توضيح الأمورفأنا لا أقوم بعمل أي دعاية  ..

   أيضا بإمكانك العمل على الطريقة اليدوية الأولى التي شرحتها للعثورعلى منتجات تحقق مبيعات ، وهذه أيضا تعمل بشكل جيد، أنا فقط أردت أن أعرض لك أفضل الطرق الممكنة ، وكما قلت فالخيار يرجع إليك في الأخير فإن لم يكن معك مال ابحث بشكل يدوي إن شاء الله وعندما تكسب مالا من عملك على هذا المشروع باعتمادك على أمازون في البحث عن المنتجات ، فأنا أنصحك يا صديقي أن تعمل بهذه الأداة لأنها بالفعل رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، يمكنك عندها التسجيل من موقعهم الرسمي
https://www.junglescout.com أو استعمال رابط الخصم الذي أدرجته سابقا، أو ربما تختار الإستمرار يدويا .. نفس الأمرجميع الطرق شغالة واختيارك للطريقة راجع إليك بالأساس.


3- أداة أخرى للبحث عن منتجات أمازون – Viral Launch :



   بالإضافة إلى الأداة الرائعة JungleScout ، يمكنك أيضًا استخدام أيضًا أداة البحث عن الكلمات الرئيسية من Amazon التي صنعتها شركة Viral Launch لمساعدتك في العثور على الكلمات الرئيسية للمنتجات التي يبحث عنها الأشخاص على Amazon. أي ال (Keywords) الأكثر بحثا .
  لأنه إذا كان الناس لا يبحثون عن المنتج الذي ترغب في بيعه على Amazon ، فلن تقوم بأي مبيعات.

ما هو مهم في أداة معرفة الكلمات الرئيسية Viral Launch هو أنها تقوم بالبحث عن الكلمات الرئيسية التي لديها حجم بحث مرتفع ومنافسة منخفضة ومقارنتها ، وهذا ما نريده بالضبط !

من خلال تعيين التصنيف لكل كلمة رئيسية ، يمكنك على الفور معرفة الكلمات الرئيسية (والمنتجات) ذات الطلب العالي والمنافسة المنخفضة، وبالتالي العمل في راحة وتحقيق الأرباح .

النتيجة النهائية هي أن Viral Launch يتيح لك العثور بسرعة على منتجات رائعة حتى لو لم تكن لديك أي فكرة عن المنتجات التي تبيعها!

للتسجيل في Viral Launch من هنا : https://viral-launch.com/?idev_id=1027&utm_source=idev&utm_medium=affiliate&utm_campaign=affiliate-1027

 - يمكنك تجريبها بالمجان ثم إذا وجدت أنها تناسبك و أردت الدفع فهذا الرابط سيمنحك تخفيض 15% طيلة الحياة .


4- مبادئ توجيهية إضافية للحصول على منتج جيد للبيع على الأمازون:


  بينما تقوم بعمل (Scan) أو مسح لجميع المنتجات على Amazon باستخدام Jungle Scout ، 
 إليك بعض معايير المنتج "الخاصة بـ Amazon" التي يجب وضعها في عين الاعتبار.

 - هل السوق بشكل عام لديه الطلب الكافي؟

  حتى إذا تمكنت من العثور على منتج واحد على Amazon يباع بشكل جيد ، فمن المهم قياس حجم السوق الكلي للطلب ، فهذا أمر مهم جدا.

  وأفضل طريقة للتحقق من الطلب هي إلقاء نظرة على تقديرات المبيعات الشهرية للمنتجات المماثلة لمنتجك على الصفحة الأولى من Amazon لمعرفة الكلمات الرئيسية المتعلقة به.

- هل المنتج تنافسي للغاية؟

في Amazon ، يمكنك تقريب القوة الإجمالية  للمنتجات بعدد المراجعات التي حصلت عليها. (Number of reviews).

بشكل عام يا صديقي ، يجب عليك الإطلاع على معدل ​​المراجعات (The average review ) في الصفحة الأولى من Amazon ، بحيث تكون الكلمات الرئيسية للمنتج حصلت على أقل من 100 مراجعة (Review، حتى تضمن منافسة قليلة ..

أيضا السِؤال الذي يجب أن تطرحه على نفسك ، هل يمكنك إضافة قيمة؟
منذ سنوات مضت ، كان يمكنك رمي أي منتج على Amazon وسيتم بيعه. لكن اليوم ومع ازدياد عدد البائعين، أنت تحتاج إلى التفكير في كيفية إضافة قيمة إلى السوق الحالية عن طريق إجراء دراسات وبقليل من الذكاء فقط.

ونتيجة لذلك ، يجب عليك دائمًا التعمق والنظر في المنافسة الحاصلة لمعرفة ما إذا كان يمكنك بيع منتج له فوائد إضافية لما هو موجود بالفعل.

 - على سبيل المثال :
  
   لنفترض أنني أردت بيع حصير اليوغا عبر الإنترنت. نظرًا لأن حصير اليوغا أصبح سوق تنافسي مؤخرا ، فقد أرغب في التمييز بين المنتج الخاص بي من خلال تقديم حصير خاص بسماكة  (6 بوصات) لا يبيعه أي شخص آخر، وبالتالي يمكنك التنافس حتى على المنتجات ذات المنافسة العالية بالفعل ، لا بل وتحطيمهم لأنهم جميعا يتنافسون حول منتج بنوعية واحدة ، أما أنت فستكون قد جلبت لهم نفس المنج لكن بنوعية جيدة وميزات أو إضافات مختلفة ، أتمنى أن تكون قد فهمتني ..

   وبالتالي فأنت أمام حلين : إما أن تبحث فعلا عن منتجات جديدة غير موجودة بكثرة في السوق أو أقل تنافسية وتحاول تسويقها ، أو أن تبحث بالفعل عن منتج معروف ذا تنافسية  عالية ثم تحاول التحسين عليه ، وبالتالي تربح جميع المنافسين ، هذا الأمر ليس بالبسيط لكنه ليس بالصعب جدا ، فبإمكانك العثور على هذه السلعة ثم تقوم بالحديث مع الشركة المصنعة وتقترح عليهم نموذج التطوير الخاص بك والميزة التي تريدها أن تضاف في المنتج الذي (عليه تنافسية عالية)، ثم سيخبرونك إذا كانوا يستطيعون القيام بذلك أم لا،
بطبيعة الحال هذا مستوى متقدم ، لكنني أوضح لك نماذج الأعمال التي يمكنك القيام بها، وإذا استطعت عمل هذا يا صديقي فأنا أضمن لك أنك ستحقق مبيعات خرافية ، وستتغلب على جميع منافسيك ..

   لنعد لموضوعنا ، يجب أيضا أن تطرح هذا السؤال على نفسك، هل هناك توزيع متساو للمبيعات بين البائعين؟
بينما تبحث عن المنافسين على Amazon باستخدام الطريقة اليدوية أو Jungle Scout ، فإن ما لا تريد رؤيته هو بائع واحد أو اثنين يهيمنان تمامًا على السوق، لماذا ؟

  عادةً ما يعني وجود بائع واحد مهيمن أو اثنين، أن صاحب المنتج لديه علامة تجارية قوية تسيطر على المبيعات مما يجعل من الصعب عليك اقتحام السوق.

هل لديك هوامش ربح عالية بما فيه الكفاية؟ وذلك بعد استبعاد جميع التكاليف التي أنفقتها ..
  في النهاية هدف بيع المنتجات عبر الإنترنت هو تحقيق ربح. لذلك تحتاج إلى إلقاء نظرة على متوسط ​​سعر البيع والتأكد من أنه يمكنك تحديد مصدر المنتج بثمن رخيص مما يضمن هامشا كافٍ لك.

  بشكل عام ، أخجل ثماما من شراء أي منتج لا يباع بسعر يقل عن 20 دولارًا. لأنه في الحقيقة يجب عليك أن تبحث عن منتج رخيص نوعا ما حتى تستطيع تحقيق الربح منه.
المعادلة يجب أن تكون الثلث بين تكلفة المنتج والتكاليف المنفقة ثم ربحك الخاص وهي كالتالي :


  1.  33.3% ثمن المنتج.
  2.  33.3% التكاليف الشهرية التي تنفقها من ثمن استضافة وإعلانات ممولة وأدوات العمل ..
  3.  33.3% الربح الصافي الذي ستحققه.


- ففرضا أنك قمت بشراء منتج ب 24 دولار , فبكم يجب أن تبيعه ؟

- نأتي للتطبيق :

33.3% ثمن المنتج = $24
 33.3% التكاليف التي تنفقها من ثمن استضافة وإعلانات ممولة وأدوات العمل .. = $24
 33.3% الربح الصافي الذي ستحققه = $24

72$=24+24+24

   72 دولارا سيكون ثمن البيع النهائي،  وهو بطبيعة الحال مرتفع نوعا ما كبداية ، لهذا من الأفضل أن تبحث عن منتجات بين $5 و $15 في البداية للعمل معها ، فبإمكانك الحصول على منتجات جيدة بهذا الثمن في السوق الصينية ومع الوقت عندما يكبر مشروعك وتزيد ثقة الزبائن فيك، هنا يمكنك الإنتقال إلى مستويات أعلى من حيث أثمنة المنتجات ..

أرخص مكان لمصدر المنتجات عبر الإنترنت هو عمومًا كما قلنا من آسيا، ومن السوق الصينية بصفة خاصة.

4- كيف تجد المنتجات لبيعها باستخدام بيانات مبيعات إيباي: EBay Sales Data 



   على غرار Amazon ، يعد موقع EBay أيضًا مكانًا رائعًا للبحث عن المنتجات المحتملة، لبيعها في متجرك عبر الإنترنت. على الرغم من أن Amazon تعد سوقًا أكبر بكثير... إلا أن موقع EBay يعد مكانًا رائعًا لإجراء الأبحاث لأنه يمكنك الوصول إلى بيانات المبيعات في الوقت الفعلي.

يستورد الكثير من البائعين على موقع EBay البضائع المختلفة من آسيا بسعر منخفض للغاية ووضعها ببساطة على موقع Ebay لجني الأرباح. ومع ذلك ، نظرًا لأن رسوم بيع Ebay مرتفعة ، فمن الصعب تحقيق ربح جيد منها.

لذا ، إذا تمكنت من العثورعلى سلع عليها  طلب  كبير على موقع EBay ، وأنشأت متجرك الخاص عبر الإنترنت حول هذه العناصر ، فيمكنك أن تحقق الكثير من المبيعات ولن تضطر إلى دفع الرسوم المرتفعة لموقع EBay. كما لن تضطر للتعامل مع مشاكلهم الكثيرة ..

لكن في الواقع يا صديقي ، بإمكانك أن تبدأ العمل على موقع EBay بإدراج بضائعك في المزادات فقط من أجل قياس الطلب قبل أن تطلق متجرك الكامل على الإنترنت! هذه أيضا فكرة رائعة .

لمعرفة الأفكار حول المنتجات التي تباع على موقع EBay ، ما عليك سوى كتابة المنتج الذي تريده على شريط بحث موقع EBay ، ثم انظر للقائمة المنسدلة ، هذه هي الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون بكثرة حول المنتج الذي اخترته..



ثم ابحث عن “Sold Listings”  في الشريط الجانبي وانقر فوق خانة الاختيار.





حسنا ! ستعرض EBay الآن قائمة بالمنتجات التي تم بيعها في فئة المنتج الذي اخترته بالإضافة إلى سعر البيع النهائي.

 باستخدام هذه المعلومات ، يجب أن تكون قادرًا على الحصول على فكرة جيدة عن الطلب وسعر البيع لمجموعة واسعة من المنتجات.

الآن ، بإمكانك استخدام الطريقة أعلاه لقياس الطلب، لكنه عمل شاق نوعا ما وهذا هو السبب في أنني أريدك أن تستخدم أداة رائعة تسمى Terapeak للمساعدة في البحث.

Terapeak : هي أداة متاحة حاليا على الأنترنت تعطيك إمكانية الوصول المباشر إلى بيانات موقع EBay ، ثم تقوم بجمع البيانات لك بطريقة منظمة للغاية .

على سبيل المثال ، ببضع نقرات من الفأرة ، يمكن لـ Terapeak أن تخبرك عن أكثر المنتجات مبيعًا على موقع EBay ومقدار الإيرادات التي حققتها في الشهر الماضي.

الأهم من ذلك ، يخبرك Terapeak أيضًا عن النسبة المئوية للمزادات الخاصة بمنتج معين ، مما يِِؤدى إلى عملية بيع توفر بيانات مهمة عن الطلب على منتج ما ..


5- كيفية البحث عن منتجات للبيع باستخدام بيانات بحث جوجل (Google Search Data) :



   بينما يحب بعض الناس التسوق على Amazon أو ebay ، يذهب آخرون مباشرة إلى محركات البحث للقيام بكل عمليات التسوق عبر الإنترنت ، فالناس بطبيعتها تختلف ..


  وبما أن Google هي أكبر محرك بحث في العالم ، فمن المنطقي أن ننظر إلى ما يبحث عنه الأشخاص باستخدام هذا المحرك الضخم للعثور على منتجات جيدة للبيع على الإنترنت.

  أسهل طريقة للحصول على بيانات البحث هي باستخدام Google Keyword Planner وهي أداة مجانية من Google.
بحيث يمكنك فعل ذلك من خلال النظر إلى الكلمات الرئيسية الدقيقة التي يكتبها الأشخاص ، فهذا يمكنك من الحصول على فكرة جيدة عن المنتجات المطلوبة ومقدار العائدات أو (الربح) الذي يمكنك تحقيقه.

ومع ذلك ، قد يكون تفسير نتائج البحث أمرًا صعبًا بعض الشيء.

فالشيء الذي يجب أن تفكر فيه يا صديقي هو التنافس على هذه الكلمة الرئيسية ومدى صعوبة ترتيب البحث عنها وهي للأسف المعلومات التي لا يتم توفيرها بواسطة مخطط الكلمات الرئيسية من Google.

لتحليل الطلب على المنتج والمنافسة في البحث ، أحب استخدام أداة تسمى Long Tail Pro.

مثل الأدوات الأخرى التي قد ذكرتها في هذا المنشور ، يعد Long Tail Pro أداة تجمع بشكل جيد جدا بين نتائج بحث Google وتخبرك بمدى التنافس بين الكلمات الرئيسية في البحث.

بشكل عام ، يمكنك أن ترى عدد عمليات بحث شهريًا لكلمة رئيسية لا يقل عن 1500-3000 مع قدرة تنافسية للكلمة الرئيسية تبلغ 35 أو أقل.

و لحسن الحظ فهذه الأداة الرائعة بالمجان ..


6- إرشادات إضافية للحصول على منتج جيد للبيع على موقع الويب الخاص بك :



  الشيء الأساسي الذي يجب أن تدركه عند العثور على منتجات للبيع باستخدام بيانات بحث Google هو أن ليس كل من يقوم بعملية البحث يتطلع إلى الشراء ! وهذه نقطة بديهية لكن يجب عليك وضعها في دماغك ..

  في الواقع ، فإن معظم عمليات البحث التي أجريت على جوجل هي فقط لرؤية المنتج أو ربما معرفة ثمنه أو أخد معلومات وأفكار عنه وحتى بغرض الفضول أحيانا! ، نتيجة لذلك عندما تقوم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ،قم أيضًا بإجراء عمليات الفحص الإضافية هذه(تذكر أن هذا الأمر مهم جدا إذا كنت تعتمد على غوغل) :

  أولاً ، عند البحث في Google يجب أن تتأكد من أن معظم القوائم التي تظهر لكلمة رئيسية معينة مخصصة للاستخدام التجاري. إذا رأيت مجموعة من المدونات أوالمواقع المعلوماتية على الصفحة الأولى ، فهذه علامة سيئة بشكل عام.

  تذكر أن نجاح عملك لا يعتمد فقط على ما إذا كان بإمكانك جلب ال Trafic أي الحصول على زوار لمتجرك ، ولكن يعتمد أيضا حول ما إذا كان بإمكانك التميز على المنافسين كما قلنا


7- كيف تجد المنتجات لبيعها باستخدام Pinterest                  
 

   Pinterest هي عبارة عن منصة تواصل اجتماعي تضم مئات الملايين من المستخدمين النشطين وهي مكان يلجأ إليه الأشخاص لإيجاد أفكار ومنتجات جديدة لتحسين حياتهم.

هل تعلم أن 90 ٪ من الأشخاص في الولايات المتحدة الذين يستخدمون Pinterest يستخدمون المنصة لاتخاذ قرارات الشراء؟ 90٪ تخيل !

- فيما يلي بعض الإحصاءات الأخرى حول المنصة :

   تعمل Pinterest على زيادة نسبة الزوار أو (Trafic) إلى متاجر التجارة الإلكترونية بنسبة زائدة تقدر ب 33٪ مقارنةً بموقع Facebook .
يقول 72 ٪ من الناس أن Pinterest تلهمهم للتسوق عندما يدخلون وهم أصلا لا يبحثون حتى عن أي شيء للشراء.
70 ٪ من الناس يستخدمون Pinterest كمحرك اكتشاف للمنتجات الجديدة.
66٪ من الناس يشترون شيئًا ما بعد مشاهدة  علاماة تجارية تعجبهم .
يستخدم 41 ٪ من الأشخاص الذين يتسوقون في المتاجر الإلكترونية ، يستخدمون Pinterest أثناء التسوق.
59 ٪ من الناس يستخدمون Pinterest للعثور على مزيد من المعلومات حول مشترياتهم .
على الرغم من أن الناس يعثرون على منتجات يشترونها على Pinterest من خلال عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية ، فإن الطريقة التي يبحث بها الأشخاص على Pinterest تختلف اختلافًا جذريًا عن محرك البحث المعتاد مثل Google.

عندما يتسوق الناس على Pinterest ، فإنهم لا يبحثون عادة عن منتج معين. بدلاً من ذلك ، يبحثون عن حلول لمشاكلهم.

على سبيل المثال ، لن يبحث مستخدم Pinterest المعتاد عن خزانة ملابس لغرفة نوم أطفالهم. بدلاً من ذلك ، فهم يبحثون عن "كيفية تزيين حضانة" أو "كيفية تزيين غرفة نوم طفل صغير".

نتيجة لذلك ، عندما تقوم بمناقشة الأفكار لبيع المنتجات باستخدام Pinterest ، فأنت تريد إجراء عمليات بحث أكبر عن الصور مثل "Wedding Gift Ideas" أو "Unique Gift Ideas For Men". على سبيل المثال ..

الطريف في الأمر هو أن Pinterest يمنحك في الأعلى شريط البحث الموجه  لمساعدتك في تحسين أفكار بحثك..




  باستخدام شريط البحث الموجّه ، ستجد مقالات وأفكار حول المنتجات مباشرةً من Pinterest. وبشكل عام ، يميل الناس ل Pinterest ل إلى احتوائها على منتجات شهيرة يمكنك بيعها!

- تحديد مصادر المنتجات الخاصة بك والعثور على البائعين :

   بمجرد اختيار منتج أو مجموعة من المنتجات التي ترغب في بيعها ، فإن السؤال التالي الذي يتعين عليك الإجابة عليه هو من أين ستصدر منتجاتك؟ أين و كيف يمكنك الاتصال بالشركة المصنعة حتى تتمكن من الحصول على أسعار الجملة؟

  قبل أن أخبرك بأفضل طريقة للعثورعلى البائعين الجيدين، هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها فورًا.

  - هل تريد التعامل مع البائعين المحليين فقط (في بلدك)؟
    
   يعد التعامل مع البائعين في (بلدك الأم) أسهل كثيرًا لأن كل شيء مألوف بالنسبة لك. من الأسهل بكثير التواصل مع البائعين لديك لأنهم في منطقة زمنية مماثلة ويتحدثون نفس اللغة.

  لكن وللأسف ، نظرًا لأن تكاليف التصنيع أعلى في دولنا العربية ولأننا لسنا رائدين في المجال الصناعي مقارنة مع (الصين مثلا) ، فسينتهي بك الأمر إلى دفع المزيد من الأموال مقابل منتجاتك مما سيؤثر سلبًا على هوامش الربح الخاصة بك ، إضافة إلى عدم توفر العديد من المنتجات في سوقنا العربية  كذلك غالبا نجد مشكل الجودة مطروح بقوة , لهذا فأنا لا أنصحك .

  - هل تريد منتجات بأقل تكلفة ؟

    إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل الصفقات و أفضل المنتجات ، فسيتوجب عليك البحث في السوق الصينية عن أغراضك. في هذه الأيام ، ستجد أن معظم الأشياء مصنوعة في الصين.

  لماذا ا؟ ذلك لأنهم يقدمون أفضل الأسعار. ومع ذلك ، قد يكون من المتعب استيراد العناصر بسبب الجمارك وهلم جرا ..

  إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن استيراد منتجاتك من الخارج ، فقد ترغب في قراءة المقالات التالية.


8- هل تريد أن تعمل بنظام  دروبشيبنغ؟



    Dropshipping هو نوع من المتاجر عبر الإنترنت حيث تكون مسؤولاً فقط عن تلقي الطلبات والتعامل مع خدمة العملاء. بمجرد وضع مشتري لطلب على موقع الويب الخاص بك ، يتعامل المورد الخاص بك مع شحن وتسليم المنتج إلى العميل النهائي.

  تتمثل الميزة الرئيسية لدروبشيبينغ في أنه ليس عليك القلق حول جلب المخزون ، لكنك ستكون مسؤولاً على التأكد من أن عميلك سعيد وراضٍ عن عملية الشراء.

  نتيجة لذلك ، يجب عليك التأكد من أن البائعين الذين تختارهم موثوق بهم تمامًا. إذا اخترت الدروبشبينغ ، فإن التعامل مع ال (Refunds) أي طلب إعادة المال من زبنائك لتأخر التسليم أو مشكلة في المنتوج فذلك يمكن أن يكون مشكلة كبيرة.

  والأسوأ من ذلك ، سيكون عليك أحيانًا التعامل مع العملاء الغاضبين من هذه الأمور على الرغم من أنك لم تكن مخطئًا. لأنك لست المسؤول في جميع الأحوال فأنت تقوم فقط بالتفاهم مع موردك ثم تضل تراقب من بعيد !

  إذا كان دروبشيبينغ هو مشروع أعمالك الذي ترغب في العمل عليه ، فإن أفضل طريقة للعثور على بائعي دروبشيبنغ هي استخدام خدمة رائعة تسمى WorldWide Brands.

باختصار ، تزودك WorldWide Brands بقائمة من بائعي الجملة للدروبشبينغ الذين تم التحقق منهم مسبقًا ، وتجار الجملة الخفيفة (الطلبات التي تقل قيمتها عن 500 دولار) وأيضا تجار الجملة بكميات كبيرة ،  500 دولار فما فوق ..

  مما يميز هذه الخدمة أن لديهم عملية فحص صارمة للتأكد من أنك تتعامل مع شركات شرعية.

  لأنه وبالتجربة قد يكون من الصعب تحديد البائعين بالجملة عن طريق إجراء عمليات بحث عشوائية في المواقع الصينية ، و المستعدين للتسليم في الوقت المحدد للزبون وكذلك يتكفلون بضمان جودة المنتوجات الخاصة بك. وكما أقول دائما العثور على موردين جيدين يمثل نسبة أكثر من 50% في المشروع أو أكثر صدقني يا صديقي لأن :
مورد جيد = منتوج بجودة عالية + تسليم سريع (نظرا لأنك لا تمتلك المنتوج في يدك)
ولتفادي التجربة والخطأ خلال البحث عن هؤلاء الموردين فهذه الخدمة ستوفر عليك أكبر مورد لنا في الحياة ، ألى وهو الوقت!

  إذا كان معك مال فأنا أنصحك بهذه الخدمة فهي ستسهل عليك هذا الموضوع بشكل كبير ، وإلا فيجب عليك البحث جيدا والتأني في اختيار المورد الخاص بك .

  ومع ذلك ، ورغم كل هذه الميزات التي ذكرتها لك ضع في اعتبارك أن خدمة Worldwide Brands لن تؤدي إلى رفع الأثقال كلها عليك.  فلا يزال عليك أن تأخذ الوقت الكافي للإتصال بكل بائع وإنشاء علاقات تجارية رائعة معهم . لكن ما سأضمن لك توفيره مع هذه الأداة هو موردين ثقة وأكفاء .

  فتذكر أن العثور على بائعين جيدين جديرين بالثقة ، وإقامة علاقات معهم هو مفتاحك للحصول على مشروع دروبشبينغ ناجح على المدى الطويل.

- استنتاج:

   لا يجب أن يكون العثور على المنتجات وتحديد مصادرها تجربة عشوائية. كما أوضحت ، هناك مجموعة كبيرة من البيانات التي يمكن أن تساعدك على تحديد ما تريد بيعه عبر الإنترنت .. مع أصدق المتمنيات .

  أستودعكم الله .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات