القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق ربح المال من يوتيوب :



    مع وجود أكثر من مليار مستخدم ، ومليار ساعة تتم مشاهدتها يوميًا ، وأكثر من 400 ساعة من مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها كل دقيقة فقط ، يعد YouTube وسيلة ممتازة للناس لربح المال من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بهم. لا تحتاج إلى معدات أو خبرة على المستوى المهني لتحقيق ذلك (يتم تصوير العديد من مقاطع الفيديو الأكثر شعبية باستخدام الهواتف المحمولة ذات الكاميرا و جودة الصوت العادية جدا). عليك فقط تعلم كيفية جعل موقع YouTube يدفع لك وتكون المكافآت كبيرة ومغرية . .

    في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على بعض أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها ربح المال من خلال مقاطع الفيديو التي تنشرها وكيفية البدء في الكسب  بسرعة من YouTube.

1- 
ربح المال من خلال وضع الإعلانات:

   
في كل مرة تقوم فيها بتحميل مقطع فيديو على YouTube ، لديك القدرة على كسب المال من يوتيوب . تذكر أن Google هي التي تمتلكه ، وأن Google يعتبر ملك الإعلانات على الإنترنت ..

    
سيدفع لك YouTube في كل مرة يقوم فيها شخص ما بالنقر فوق أحد الإعلانات التي تظهر قبل بدء مقطع الفيديو الخاص بك أو النقر فوق أحد الإعلانات من نوع (البانر)، التي تظهر على مقاطع الفيديو أثناء تشغيله. يشار إلى هذه الأنواع من الإعلانات باسم التكلفة مقابل النقرة (CPC) ، أو بمعنى التكلفة بالنقرة (CPC) ، وهذا يعني أن المعلن يدفع ليوتوب مقابل نشر إشهاره أو إعلانه  ويوتيوب توزع هذه الإعلانات على مختلف القنوات ثم تقوم بالدفع عندما ينقر زائر على الإعلان.. الطريقة الأخرى التي يمكنك من خلالها الدفع هي إذا كان شخص ما يشاهد ببساطة الإعلانات التي يكون عادة طولها 15Secعلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.. ويشار إلى هذه بـ CPM ، أو الكلفة مقابل الألف مشاهدة ، مما يعني أنك تحصل على مبلغ معين مقابل كل 1000 مشاهدة لإعلان.

   
ولكن لكي يحدث أي شيء من هذا ، يجب أن يكون لديك حساب YouTube منتظم أولاً. ثم تقوم بتمكين ميزة تحقيق الدخل وتوصيل حسابك على YouTube بحساب Google AdSense . Google Adsense هو الحساب الذي ستحتاج إليه لتتمكن من عرض الإعلانات والحصول على أموال عند عرضها أو نقر المشاهدين فوقها ..

   
عندما تحصل على حساب Google Adsense فإنك تكون جاهزا للبدء في جني الأموال من خلال مقاطع فيديو YouTube. وهذه هي طريقة ربح المال من يوتيوب :

   
ستحصل على أموال أكثر من "إعلانات البدء" ، وهي الإعلانات التي تظهر قبل بداية الفيديو ، بدلاً من "إعلانات البانر" ، التي تظهر أثناء مشاهدتك للفيديو (تذكر أحد المرات وأنت تشاهد فيديو معين كيف ظهرت لك هذه الإعلانات). يمكنك أيضًا الحصول على مبلغ أصغر بنسبة كبيرة استنادًا إلى عدد مرات المشاهدة للفيديو بدون مشاهدة إعلانات.. أما إذا شاهد شخص ما إعلانًا لمدة لا تقل عن خمس أو 30 ثانية ، فستحصل على المال بنسب أكثر.

   
يمكنك أن تكسب عدة آلاف من الدولارات شهريا والتي يمكن أن يكون مجاوزا لدخل وظيفة بدوام كامل،  لكن لكي يحدث ذلك ، ستحتاج إلى الحصول على مليون مشاهدة على مقاطع الفيديو التي تحتوي على إعلانات مبدئية. بالطبع ، ك YouTuber لأول مرة ، ستحتاج إلى عدة مقاطع فيديو للوصول إلى أرقام المشاهدة هذه..

   
لكنها تظل قابلة للتنفيذ كل ما عليك هو بدأ هذه القناة ووضع محتوى مناسب من أي مجال تختاره، شرط أن يكون عليه تفاعل كبير من المشاهدين من قبيل مجال الترفيه والصحة، والرياضة، وصفات الطعام وغيرها..

   
وبالتالي يعتبر الحصول على أموال من خلال الإعلانات هو الطريقة الأكثر ملائمة لكسب المال من خلال مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو إعداد حساب Google Adsense وكل شيء آخر سيأتي بالكامل.

2- 
ربح المال من خلال وضع إشهار منتجات عبر قناتك :

   
طريقة أخرى لربح المال على موقع يوتيوب هي من خلال وضع إعلان المنتج. إذا كان لديك قناة حول كيفية تصفيف الشعر على سبيل المثال.. فقد تكون الشركة التي تصنع مكاوي التجعيد أو الفرشاة مهتمة بجعلك تستخدم منتجاتها وتوصي المشاهدين باستخدامها..

   
وبناءً على الطريقة التي تنظم بها الاتفاقية مع الشركة ، قد يتم الدفع لك مقابل كل عملية بيع أو على أساس العمولة ، مثل 15 بالمائة من جميع المنتجات التي تباع عبر قناتك. أو يمكنك استلام مبلغ محدد يتم الإتفاق عليه لمجرد عرض المنتج في الفيديو الخاص بك..  وهناك العديد من أنواع الإتفاقيات المختلفة التي يمكنك إبرامها مع الجهات الراعية عندما يتعلق الأمر بجني الأموال من خلال وضع إشهار للمنتجات في مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك.

   
لكن يرجى العلم بأنه وفقًا لقواعد لجنة التجارة الفيدرالية ، إذا كنت تؤيد منتجًا فيجب أن تكون شفافًا وصريحا بشأنه. كما يطالبك YouTube بالنقر فوق مربع "الترويج المدفوع" في إعدادات لوحة تحكم مدير الفيديو.

3-
الربح الخاص مقابل الإشتراك في قناتك :

   
منصة الإشتراك الخالية من الإعلانات في YouTube Red تعتبر طريقة أخرى لتحقيق الدخل ، فإذا كانت قناتك تضم أكثر من 1000 مشترك نشط ، فإن YouTube Red يقدم ميزة حيث يمكنك تحصيل رسوم من المشاهدين لمشاهدة المحتوى الخاص بك ، وحتى الدفع مقابل وصول خاص أثناء محادثات البث المباشر.

تتوفر هذه الميزات المتميزة فقط لمستخدمي YouTube الذين تتجاوز أعمارهم 18عامًا.

-
الآن ماذا ينبغي أن يكون على قناتك ؟!😲

    
تحتوي أهم قنوات YouTube على عشرات إن لم يكن المئات من مقاطع الفيديو على الإنترنت.. لمزيد من مقاطع الفيديو ، والمزيد من المشاهدات ، والمزيد من النقرات ، والمزيد من المال. تحتاج إلى اتباع هذا النموذج إذا كنت ترغب في الحصول على أي مكان بالقرب من نفس المستوى من النجاح.

4-
اختيار فئة أو مجال مربح تعرضه على قناتك :

   
المجالات المربحة هي المكان الذي يتم فيه جني الأموال على YouTube. بعض الأمثلة التي تعمل بشكل جيد تشمل ألعاب الفيديو ، و "unboxing" ، والمحتوى التعليمي (البرامج التعليمية) ، و vlogs (مدونات الفيديو) ، والقنوات لمراجعة المنتجات ، وفقدان الوزن ، ومقاطع الفيديو عن للتسوق ، والكوميديا.. ليس هناك نقص في الأسواق المتخصصة المربحة  ففي الحقيقة فهنالك الكثير لعمله ..

   
أما من الناحية المثالية، فيجب عليك اختيار مكان ليس مربحًا فحسب، بل مكان إما أنت خبير به أو لديك بعض الإهتمام والميول نحوه (مجال متخصص تعشقه..). فعمومًا تتم مكافأة الأصالة على YouTube، لأنه من غير المحتمل أن يستمر معك المتتبعون الذين يعتقدون أنك شخص زائف أو غير مخلص لفترة طويلة جدًا.. فإذا شكوا أنك تريد فقط ربح المال من خلال مواضيعك ففي الغالب سيلغون الإشتراك في قناتك، لذلك احرص على أن تقدم محتوى جيدا تحبه بحيث تكون مستعدا لأن تعطي فيه الكثير من الجهد وكن متأكدا أنك ستنجح بإذن الله..

5-
البدء في صنع مقاطع الفيديو :

   
لا يجب أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك تم إنشاءها مقابل ميزانية كبيرة، لكن يجب أن لا تهمل التركيز على الإضاءة الجيدة والصوت الجيد، لأن قناتك يجب أن تبدوا لائقة لجلب أكبر عدد من المتتبعين، استخدم برنامج تحرير الفيديو الأساسي مثل iMovie على منتجات Apple (بما في ذلك iPhone و iPads وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة سطح المكتب) لإضافة عناوين ومقاطع موسيقية وغير ذلك الكثير.. أيضا يوجد العديد من (برامج تحرير الفيديو المجانية والمدفوعة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر للاختيار من بينها). غالبًا ما يجب أن تقوم بعمل مونتاج(Montage) لجعل الفيديو أكثر ديناميكية وإثارة للاهتمام لمشاهدته ..

6-
نصائح وطرق لبناء جمهور واسع :

   
في الحقيقة يوجد عدة طرق للقيام بذلك، أحد العناصر الرئيسية هو توفير محتوى ترفيهي ومفيد. امنح الأشخاص سببًا لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى النهاية...

 
على سبيل المثال ، في المجال المخصص لألعاب الفيديو تحتاج في البداية إلى إظهار لقطة على الشاشة لنفسك تلعب فيها ألعابًا شعبية وترويها بطريقة مضحكة أو بطريقة تساعد الناس على إتقان اللعبة بأنفسهم وترغبهم في إكمال مشاهدة الفيديو هل فهمتني؟..

   
أما بالنسبة لمقاطع الفيديو الإرشادية ، اعرض ما تقوم به في كل خطوة ، مع لقطات دعابية حسب الحاجة. أيضا لا تهمل دراسة ما يفعله الآخرون للحصول على نموذج لمقاطع الفيديو الخاصة بك ..

   
في حسابك على YouTube، قم بتضمين كلمات رئيسية حول قناتك وتأكد من أن جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك موسومة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمحتوى الذي تقدمه، يجب أن يكون لديك أيضًا وصف مفصل لكل فيديو.. كل هذا يساعد الأشخاص الذين يبحثون عن نوع المحتوى الخاص بك في العثور عليك.

   
أيضا فمن المزايا الكبيرة لتضمين الكلمات الرئيسية في عنوانك هو تأثيرها في نتائج بحث Google، بحيث يمكنك الحصول على الكثير من الزوار إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال مجرد البحث في Google..

   
سوف يساعدك أيضًا نشر مقطع الفيديو الخاص بك على Facebook أو على مدونتك أو في المنتديات أو على Twitter أو في أي مكان عبر الإنترنت، إذا كان هناك جمهور يقدر مقطع الفيديو الخاص بك فمن الضروري أن تقوم بنشره حتى يتمكنوا من معرفة قناتك والإشتراك بها .

   
بمجرد البدء في الحصول على بعض المشاهدات ، انتقل إلى "مكتبك الخلفي" على قناتك على YouTube بحيث هناك يمكنك مشاهدة كل المعلومات المتعلقة بقناتك، كعدد مرات مشاهدة مقاطع الفيديو والأرباح والمعلومات المتعلقة ب الجمهور الخاص بك.. سيساعدك هذا في فهم وإنشاء مقاطع فيديو في المستقبل لتربح المزيد من المال لأنك ستستهدف ما يحبه جمهورك..

-
أضف مقاطع فيديو جديدة على YouTube على أساس متسق ومنتظم :

   
ضع مقاطع فيديو جديدة على أساس منتظم، وتأكد دئما من توفير محتوى مفيد وممتع، تأكد أيضًا أن تطلب من الأشخاص الذين يشاهدونك الإشتراك في قناتك وتفعيل الجرس ، وبهذه الطريقة يتم إشعارهم عند طرح مقطع فيديو جديد ويزداد عدد مشاهداتك ..

   
بعد ذلك شارك في منتدى YouTube، عندما يعلق الأشخاص على مقاطع الفيديو الخاصة بك أو يطرحون أسئلة ، قم بالرد على ما استطعت من تعليقاتهم أو استفساراتهم و حافظ على ثباتك ومرونتك مع جمهورك الخاص، بهذه الطريقة سيعجب الناس بتفاعلك معهم باستمرار ومن هنا يمكنك الحصول على آلاف المشاهدات في كل مقطع من مقاطع الفيديو الخاصة بك - وكما ذكرنا ، يجب عليك دائمًا إضافة المزيد من مقاطع الفيديو لتزيد نسبة أرباحك ..

   
وكنصيحة أخيرة يعتبر الحفاظ على اتصالك مع معجبيك أمر بالغ الأهمية، ضع في اعتبارك أن إجراء محادثات معهم وخلق جو ودي قد يساعدك أيضا في جذب المزيد من المعجبين إلى قناتك على YouTube، في حال قاموا بمشاركة فيديوهاتك على وسائل التواصل الإجتماعي ..
  من هنا نكون قد انتهينا من تقديم طرق ربح المال من يوتوب وبعض النصائح التي ارتئينا أنها مفيدة لكم في طريقكم لإنشاء قناة يوتوب ناجحة .

 
مع أطيب المتمنيات بالنجاح

هل اعجبك الموضوع :