القائمة الرئيسية

الصفحات

كسب المال من أمازون أم كليك بانك ؟ ومن الأكثر ربحا ؟

من الأكثر ربحا أمازون أم كليك بانك ؟


   
   في هذه المقالة سوف أتطرق إلى السؤال الأكثر أهمية الذي يطرحه أغلب المسوقين سواء من المبتدئين أو المحترفين في الأفيلييت ماركتينغ أو (التسويق بالعمولة) وهو كالتالي : من الأفضل في مجال التسويق بالعمولة ياترى أهو كليكبانك Clickbank أم العملاق أمازون Amazon الغني عن التعريف ؟ 


في بداية المقال أقدم لكم أولا تعريفا عن الموقعين :


 موقع أمازون Amazon :
   يعتبر موقع أمازون Amazon.com كأكبر سوق إلكترونى على الإنترنت , مع ما يقرب من ضعف عائدات المبيعات على الأنترنت بالمقارنة مع منافستها “إيباي”, تركيزه واهتمامه الأول علي المنتجات الملموسة أي المنتجات التيي نستخدمها في حياتنا اليومية مثل (أثاث المنازل , الهواتف الذكية Smart Phone , الأجهزة الإلكترونية وغيرها الكثير .. ) , وكان أمازون في البداية موقع بسيط لبيع الكتب الإلكترونية باسم Cadabra.com أسس عل يد جيف بيزوس في عام 1994 , لكن سرعان ما أدخلت التنويع على خطها الإنتاجي لتضيف أقراص الفيديو الرقمية وأسطوانات الموسيقى وبرامج الحاسوب وألعاب الفيديو والإلكترونيات والأغذية واللعب الصغيرة وتجد به أيضا بعض المنتجات الرقمية . كما يتيح أيضاً موقع أمازون للأفراد امتلاك متجر الكتروني خاص بهم لعرض المنتجات بينما لا يفعل كليك بانك Clickbank ذلك . موقع أمازون لم يصل لمكانته هذه بسهولة “كأفضل سوق إلكتروني علي الإنترنت ” بل بلغت خسائره 2 بليون دولار!!

   لكن سرعان ما أدت عزيمة أصحاب الموقع ليصعدوا بالفكرة التي جعلت من موقعهم ” أفضل سوق إلكتروني ” ألا وهي إتاحة الفرصة للآخرين لعرض منتجاتهم الخاصة مقابل عمولات بالإضافة لعرض منتجات مستعملة والشحن للعديد من الدول العالمية . من يأخذ هذه العمولات ؟ إنه أنت , والآن اكبر المواقع والشركات تعرض منتجاتها به وتعطي عمولة لكل من يسوق منتجاتها .. والآن بعد تطوير موقع أمازون وصعوده بالأفكار الجيدة , الآن يعرض كل المستلزمات ( أطعمة للحيوانات , الإكسسوارات العادية أو أي شيء يخطر ببالك… ) أتركك تكتشف بنفسك منتجات أمازون , والان ننتقل الي الجانب الآخر من مواقع البيع بالعمولة والذي يحمل نظام معين ومختلف عن أمازون تماما ً في نظام الافلييت والمنتجات وغيره ..
 كليك بانك ClickBank :
  كليك بانك هو مؤسسة تنظم عمليات الدفع ببطاقات الإئتمان Credit Card . اهتمامهم الأول و الوحيد بالمنتجات الرقمية , جوهر عملهم هو جعل المنتجيين للسلع الرقمية يستقبلون الدفع من المستخدميين والسماح للألاف من المسوقيين لعرض هذة المنتجات. هم يتولون عملية الدفع كاملة. العمولات والتحويلات وإرسال الشيكات كل أسبوعيين للمسوقيين . كليك بانك لم يشهد من شهدته امازون من خسائر , والسبب وضع خطة الافلييت من البداية.
كليك بانك مجانى ومتوفر لدى أكثر من 100 دولة حول العالم. بأكونت كليك بانك Clickbank Account واحد يمكنك عرض منتجات كل الشركات التى تفوق 11.000 شركة ومنتج. ولا تقلق وتحتار أى المنتجات تختارها للتسويق. الموضوع سهل . كليك بانك توفر إحصائيات للمنتجات لترى أى المنتج أكثر تفاعلا مع الأفراد وتقوم بترويجه. موقع كليك بانك لا يعطيك متجر إلكتروني بخلاف أمازون , فالتسويق في كليك بانك يعتمد علي الآتي ( الشبكات الإجتماعية Social Networks , مدوناتك Blogs , المنتديات Forums , محركات البحث Search Engine , والأهم .. القوائم البريدية Email Lists )
كليك بانك لا يطلب منك الكثير لتربح المال ..

كليك بانك يحتاج فقط إلي ثلاث خطوات لجني المال :
1- أولا تحتاج لإيجاد نيتش Niche ” مجال معين ” مربح .
2- بمجرد أن تجد النيتش Niche, تحتاج لبناء قائمة بريدية من الأفراد المهتميين بهذا النيتش ” المجال ” .
3- وبعدها تقوم بإرسال روابط لمنتجات متعلقة بالنيتش إلى الأفراد المهتميين بهذا النيتش .

  الفكرة بسيطة : عليك أن تحب القائمة البريدية الخاصة بعملائك سواء كليك بانك أم أمازون . وأن تعطيهم ما هو قيم أولا, إظهر لهم أنك متهم وليس فقط أن تقوم بإرسال عروض منتجات فى رسائل متكررة فهذا لن يعود عليك بالنفع أو الدخل المرضى . عليك الإعتناء بقائمتك ، إرسل لهم منتجات مجانية خاصة بالمجال فهذا سيعود عليك بالنفع فى النهاية ، عندما تريد ان تقوم بترويج منتج مدفوع ستجد تفاعل أكبر ويمكنك تحويل المشتركيين معك الى مشتريين. القاعدة الذهبية هى أن تعامل قائمتك بصورة جيدة . ” إحسن إلى قائمتك تحسن إليك 😁 “
  الآن نأتي للسبب الرئيسي الذي يعطي الأفضلية لأمازون رغم قلة عمولته , بعد أن قمت بتعريف شامل للموقع وعرض أهم المميزات , الآن أعرض نظام الافلييت للموقع .. وهو نظام سحري وفريد من نوعه ولا يستطيع كليك بانك إستخدامه …
نظام الأفلييت Affiliate Program في أمازون Amazon:
  نظام العمولة فى موقع أمازون هو العامل الأساسى فى نجاح الموقع لماذا؟ لأن الموقع يعطيك عمولة على كل منتج يشتريه الزائر من خلال الرابط الخاص بك بمعنى ” لو أنك كمثال تعرض منتج تليفزيون وقام الزائر بدخول موقعك وضغط على الرابط الخاص بالتلفزيون لشرائه أو حتى لمعرفة معلومات عنه وبعد دخوله لموقع امازون أعجب بمنتج أخر كان عليه عرض كمثال ساعة جديدة وقام بشرائها تأخذ عمولة الساعة أيضا ! ” أى أن أهم شئ أن يضغط الزائر على رابط الأمازون الخاص بك وبعدها أي شيئ آخر يقوم بشرائه تحصل على عمولة عليه أيضا. هل هذا كافي لمعرفة لماذا أمازون جيد بالرغم من قلة عمولته ؟

ولكن ما السبب الرئيسى لقلة عمولة أمازون بخلاف كليك بانك ؟
السبب الرئيسى فى قلة عمولة امازون والتى تكون متوسطها 15 % أن أمازون يبيع منتجات ملموسة كما قلنا أى أنك بحسبة بسيطة تجد أنك تأخذ المنتج بأقل من سعر الجملة ! نعم هذا منتج ملموس أى انه يلزمة شراء خامات ومصاريف نقل ومصاريف تصنيع وفى النهاية مصاريف شحن للمشترى. على خلاف موقع كليك بانك يبيع منتجات رقمية اى منتجات يمكنك مشاهدتها على الكمبيوتر الخاص بك أى انه ببساطة عند بيع منتج جديد يقوم بعمل نسخ ولصق للمنتج ! لذا عمولته مرتفعة تصل الى 75 % ولك حرية الإختيار ايهما تفضل ويمكنك عرض منتجاتهما معا .

إذن ما الإستفادة الأمثل من موقع أمازون ؟؟
أهم استفادة فى رئيي من موقع أمازون هي ملايين المجالات التي تستطيع معرفتها منه ” نيتش ” يمكنك البحث بين ملايين المنتجات وفرصك كبيرة جدا أن تجد منتجات عليها بحث كبير ولا يوجد عليها منافسة كبيرة تستطيع ان تبنى موقع لأحد هذة المنتجات وتكتب مقالات عن هذا المنتج وتقوم بتسويقة وتضع رابط أمازون بالإضافة لأدسنس بجانبه كوسيلة ربح إضافية .
  في الحقيقة تجربتي ليست كبيرة مع موقع أمازون كل ما في الامر اني قبل ثلات سنوات بدأت موقع بسيط يتكلم عن سيارات Mercedes Benz E320 التي عندي واحدة منها وأنا واحد من محبيها وبعدها بدأت عرضها للبيع في الموقع وكل شيء لديه علاقة سيارة Mercedes Benz E320 فبدأ الموقع يحقق ما معدله 50 الى 100 دولار في الشهر بدون أي تدخل مني وأي شيء، فقط شاركت هذا الموضوع لأن الكثير من الاخوة في الأيام الأخيرة كان يسألني عن الربح من موقع أمازون وقلت لما لا اكتب موضوعا حوله ..
مع متمنياتي لكم بالتوفيق وإذا كان لديك أي سؤال أو تعليق لا تتردد في طرحه في المكان المخصص للتعليقات أسفله☺.

هل اعجبك الموضوع :