القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من الأنترنيت: أفضل 6 طرق مثيرة لكسب المال عبر الأنترنيت

    في وقتنا الراهن أصبحت طرق الربح من الانترنت كثيرة جدا بشكل لا يصدق، بحيث أصبح أحد مصادر الدخل الأساسية لعدد كبير من الناس! وإذا لم تكن واحدا منهم بعد فأنت في الحقيقة لا تستغل واحدة من أقوى أدوات الربح الموجودة في هذاا العصر.. لذا كنت عازما على تحقيق دخل إضافي فلن تحتاج إلى أكثر من جهاز كمبيوتر واتصال بشبكة الويب ثم هدف واضح، بالإضافة إلى القدرة على البقاء مركزا ومثابرا مهما حدث لك ..
   في الحقيقة فالغالبية يبحثون عن طرق ربح المال من الانترنيت بسرعة، وهي في الحقيقة محاولات صعبة المنال، فليس هنالك شيء اسمه الربح بسرعة فهو يضل عملا كباقي الأعمال التقليدية يجب أن تبدل فيه الوقت والجهد الكافي وأحيانا القليل من المال ..

  وفي الواقع توجد العديد من الطرق لفعل ذلك:

   المعروف أن قيمة الأرباح تعتمد في الأساس على نوع وأسلوب العمل، فبدءًا من المستوى الأول الذي لا يحتاج مهارات تذكر (جهد ووقت فقط)، وطبعا الربح في هذا المستوى لا يكون كبيرا، مرورًا إلى المستوى الثاني الذي يحتاج إلى مهارات محددة ويمكن هنا تحقيق أرباح مجزية، وصولاً إلى المستوى الذي يتطلّب استثمار الخبرة والجهد معًا، واستثمار المال أحيانا قبل البدء في جني دخل سلبي، لكن تأكد أن العوائد تكون كبيرة إن أتقنت اللعبة بشكل صحيح وتعلمت أسرارها.

إليك الآن أحد أبرز الطرق للربح من الأنترنت :

1- الأفلييت أو التسويق بالعمولة :


    في الحقيقة يعتبر الأفيلييت من أبرز مجالات الربح من الأنترنت، فلماذا يقوم الناس بإختيار الأفلييت كمجال من أجل العمل على الإنترنت؟

   الجواب على هذا السؤال هو: الراحة التامة بعد إتمام عمليات البيع أو إكمال تحويله على شركات "CPA" فبمجرد جلب ترافيك مستهدف إلى العرض المناسب وإكمال العملية المطلوبة منهم سواء أكانت إملاء إستمارة أو بيع منتج على آمازون أو كليك بانك أو أي شركة أخرى .. يأخدون عمولتهم ويذهبون لعرض آخر ولا يقومون بالتحدث إلى العميل بعد ذلك، وهذا ما يميز هذا المجال عن غيره من المجالات .. فمثلا يعتبر الدروب شيبنج مجال مربح جدا حيث يقوم الناس بربح آلاف الدولارات منه ..


   لكن هنالك آلاف المشاكل بعد البيع فمثلا يقوم العميل بمراسلتك على أنه لم يتوصل بالمنتج أو ربما يريد تغيره.. فتضطر أحيانا إلى إرجاع ماله أو خسارة جزء من المال مما يقلل أحيانا من إنتاجيتك كمسوق.. لذلك يعتبر الأفلييت أو مايسمى بالتسويق بالعمولة عملا سهلا نسبيا .

2- الدروب شيبنج أو التجارة الإلكترونية :


  في حالة كنت تريد دخول هذا المجال "مجال التجارة والتسويق" فكل مايجب عليك أن تتوفر عليه هو متجر إلكتروني خاص بك من أجل بيع منتجاتك وإستقبال أموالك كذلك ستحتاج لشخص يقوم بتزويدك بالسلع والذي نسميه في عالمنا ب"Supplier" هذا في حالة كنت تريد العمل في الدروب شيبنج أما إن كان لديك منتج فيمكنك البدأ ببيعه مباشرة عن طريق القيام بإعلانات على فايسبوك، جوجل وغيرها .. أو أن تقوم بالبحث عن أشخاص يملكون متابعين لهم في نفس المجال الذي تتحدث عنه "ستجد العديد في إنستجرام و يوتوب.." تقوم بالدفع لهم مقابل القيام بإعلان لك.

   في هذه الحالة فأنت لن تحتاج إلى أية مهارات برمجية  من أجل إنشاء متجرك فيمكنك إستخدام شوبيفاي أو ووكوميرس من أجل إنشاء متجرك.. 

    كذلك في حالة كنت تريد البدأ بالدروب شيبنج فيمكنك البحث عن منتجات عن طريق المتلجر الإلكترونية التي تبيع بنظام الجملة ك علي إكسبرس .. وتقوم بإضافتها لمتجرك عن طريق تطبيق أوبيرلو ثم تقوم ببيعها في متجرك شوبيفاي "كل عميل يشتري منك السلعة من متجرك تقوم بالذهاب لعلي إكسبرس وتشتري ذلك المنتج وتقوم بشحنه للعميل الذي إشترى من متجرك .."



    في الحقيقة أود التعمق أكثر لكن هذه المقالة غايتها فقط إيصال الفكرة لك عن الطرق التي تشتغل حاليا من أجل ربح المال من الانترنت.


3- جرب العمل الحر FreeLance :


   موقع “فريلانسر” الأجنبي و “مستقل” العربي وغيرهما من منصات وساطة العمل الحر يقدمون سوقا للمستقلين. هذا النوع من الأعمال يفتح لك سوقًا كبيرة، تبدأ من حدود مدينتك الصغيرة، وتنتهي إلى حدود العالم الكبير. فكل ما تحتاجه هو فقط أن تكون محترفا ومميزًا بما فيه الكفاية، لتلفت أنظار العملاء إليك، ولتكون قادرًا على المُنافسة.

   في الحقيقة بالنسبة لي كمسوق أحب مشاريعي ولا أحب أن أعمل عند شخص آخر، لكن يمكنني القيام بالخدمات المصغرة في حالة كنت لا أملك رأس مال كاف (فهي سهلة ولاتستهلك الوقت الكثير) لكن  في المقابل فثمنها منخفض .. 

   في النهاية يبقى العمل الحر طريقة من طرق العمل على الانترنت والربح منه. ففي حالة كنت مبرمج، مصمم أو تملك خدمات يحتاجها الآخرين كالكتابة والترجمة أنصحك بالبدأ بالعمل الحر، لكن ليس من أجل المدى البعيد بل فقط كي تحصل على المال الكافي من أجل مشروعك ومن ثم تتركه لأنه متعب بكل صراحة.. لكن إذا كان لديك شغف كبير بهذا المجال فأنصحك أن تعمل فيما تحب لكي تنجح. 

- إليك الآن أفضل المواقع من أجل البدأ في مجال الفريلانس :


  1. FreeLancer
  2. People per Hour
  3. Elance-Upwork
  4. Guru
  5. Fiverr
  6. خمسات


4- العمل في مجال البرمجة وتطوير الويب :

   تعتبر البرمجة والتطوير مهنة عصر الأنترنت بحيث توفر فرصاً كبيرة وطلبات أكثر من غيرها من المهن، فالكثير والكثير من الشركات سواء الكبرى أو الناشئة الجديدة تبحث عن مبرمجين ومطورين لمواقع الويب الخاصة بهم ..
  الآن إذا كنت تقرأ هذه المقالة وأنت شخص خبير في هذا المجال فهنيئا لك على إتقانك للبرمجة، كما أنك ستفهمني بشكل جيد، أما إذا لم يكن لديك المعرفة الكافية في إحدى هذه المجالات: تطوير شبكات الويب، البرمجة…إلخ، فيمكنك اتباع دورات تعليمية لتتعلم أكثر عنها، هذا المجال رائع للغاية إذا كنت تريد تأسيس اساس صلب للعمل على الأنترنت وكسب الكثير من الأموال، لكنه يحتاج الكثير من الجهد . 


5- قم بإنشاء دورة تدريبية على الإنترنت :


  يمكنك التحضير لدورة تدريبية وبيعها عبر الأنترنيت، فإذا كنت تتقن أمرا ما يمكنه المساعدة في إيصال قيمة حقيقية وإضافة في حياة الآخرين فبإمكانك فعل ذلك، في المقابل أنت ستحقق أرباحا جيدة ..


  فمثلا تعتبرمواقع مثل Udemy وSkillShare  من الأفضل في هذا المجال، حيث من خلالها يقوم أصحاب المهارات والمعرفة المتخصصة بمشاركت معرفتهم مقابل مبلغ من المال مع الأشخاص الذي يرغبون في دفع المال مقابل الحصول على هذه الدورات والمعلومات.. في الحقيقة هناك ملايين الناس تستخدم هذه الخدمة، ومتوسط أرباح المدربين (مقدمي الدورات) في الموقع هو 8000$ شهريا تخيل !. قم بإنشاء دورة مدفوعة في المجال أو المجالات التي تتقنها، فليس هناك حدود لما يمكنك تعليمه للناس، أياً كان ما تتقنه فهو مطلوب على الانترنت ..

6- احترف مجال التصميم :

  يعتبر التصميم المهنة المشتركة لجميع المشاريع التي تتم على شبكة الويب والتي تقوم على البرمجة وتطوير الويب.
  وفي الحقيقة تعتبر مهنة التصميم أيضا من المهن الرائعة التي يمكن أن تكون مفيدة لك إذا كنت تنوي العمل من المنزل وربح المال، وكل ما تحتاج له هو حاسوبك والمعدات التي تساعدك في إنجاز هذه المهمة، وإذا كنت لا تعلم الكثير عن التصميم فيمكنك مشاهدة دورات لتتعلم أكثر، بحيث يوجد الكثير منها في مواقع Udemy وSkillShare المتخصصة في الدورات التدريبة .

ابدأ عملك على الإنترنت ماذا تنتظر !!


  في حال أعجبك أحد هذه المجالات فما عليك إلا أن تبدأ في التعلم حتى تكون قادرا على بدإ مشروعك ، حاول الإلمام بشكل جيد بأحد هذه المجالات المذكورة ثم استعد لبدإ كسب المال ..
  في الختام أتمنى لك التوفيق والنجاح، واعلم أنك إن لم تطبق فلن ترى نتيجة، في حالة فشلت فلا تسميه فشلا بل قل هذا إستثمار في مستقبلي الذي سيمككني من تغيير حياتي المادية وتغيير حياة أسرتي وكل من حولي..

- إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالتنا وضحنا فيها بعض أكثر الطرق المثيرة للربح من الأنترنت، نتمنى أن تنال إعجابكم .. 


أستودعكم الله.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات