القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق سهلة ومدهشة لكسب المال على الأنترنت


   يعتبر الأنترنت أحد أكثر مصادر للأخبار والقيل والقال والترفيه . لكن يجب أن تعرف أنه وسيلة لتبادل عشرات المليارات من الدولارات من خلال العديد من الأنشطة المشروعة. فالكثير والكثير من الناس بدءوا أعمالهم التجارية الخاصة  وكسبوا المال عبر الإنترنت. بل إن البعض يحولون مشاريعهم عبر الإنترنت إلى شركات إنترنت تعمل بدوام كامل ..

   فهل أنت مستعد لتحويل أحلامك إلى حقيقة؟ وبدء مشروعك التجاري عبر الإنترنت؟ غير أنك لست متأكد من أين تبدأ ..؟  

 دعونا نلقي نظرة على سبع طرق لكسب المال عبر الإنترنت والتي لن تتطلب الكثير من الوقت أو اقتطاع روتينك العادي. فكر في هذه الخيارات كمصادر تكميلية للدخل مع إمكانية أن تكون في بعض المشاريع مصادر دخل أكبر من دخلك الحالي بكثير .. أعدك !

1- ابدأ موقع الويب الخاص بالتجارة الإلكترونية (E-Commerce):


  هناك فرصة أخرى رائعة لكسب المال عبر الإنترنت من خلال موقع/أو متجر للتجارة الإلكترونية (E-Commerce) .


  يعتبر المتجر الإلكتروني هو المكان المناسب الذي تبيع فيه المنتجات المادية أو الرقمية من موقع الويب الخاص بك. وهو الطريقة الأكثر شيوعًا (والخالية من المتاعب..) أيضا يمكنك القيام بذلك عن طريق العمل بنظام الدروبشبينغ (Dropshipping)؛ حيث يمكنك ببساطة أخذ الطلبات على موقع الويب الخاص بك واستخدام مصدر طرف ثالث (شراءها من موقع آخر بثمن أرخص) أو أن تتفق مع أحدالمصانع الصغيرة لتصنيع المنتجات وشحنها لعملائك ..


   إن الشيء الأساسي الذي عليك القيام به في البداية هو التركيز على صنف واحد محدد من المنتجات، ويكون متجرًا متخصصًا يلبي هذا السوق فقط ، ولا تحاول أن تبيع كل الأشياء  على موقعك كما هو الحال مع المتاجر الإلكترونية العملاقة ك Amazon.com و Ebay على سبيل المثال.. خاصة في البداية حتى تكون مركزا ،إذا نجح الأمر معك فيمكنك التوسع لباقي الأصناف وتوسيع محتوى متجرك كما تشاء .


   أيضا فيمكنك عمل تجارة إلكترونية مع الشركات الرائدة في هذا المجال كالموقع العملاق Amazon.com، على الرغم من أنك قد ترغب في الاستفادة من مواقع الويب الأخرى مثل eBay.com و Etsy.com وما إلى ذلك كوسيلة للوصول إلى أشخاص إضافيين بحيث تقوم بإنشاء متجرك الخاص على هذه المواقع الغنية عن التعريف بحيث يكون لديك سيطرة 100 ٪ على عملك.



2- التسويق بالعمولة Affiliate marketing :


    حتى إذا لم يكن لديك منتجاتك أو خدماتك للبيع ، فإن التسويق بالعمولة Affiliate marketing يمنحك فرصة لكسب عمولات قوية من خلال أن تسوق بشكل \كي يجعل المشتري يقوم بسلسلة من المبيعات لمرة واحدة (أو المبيعات الشهرية المستمرة). يوفر لك التجار عبر الإنترنت موقع ويب تابع (أو رابط تتبع ) ودعم التسويق - كل ما عليك القيام به هو الترويج للشركة من خلال الرابط الخاص بك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو محركات البحث أو ربما موقع الويب الخاص بك أو المدونة للحصول على العمولة المحددة ..


  مع كل هذه الطرق التي نناقشها ، ستحتاج إلى التأكد من إنشاء قائمة بريدك الإلكتروني حتى تتمكن من المتابعة باستمرار مع المشتركين لديك وتحقيق مبيعات إضافية.


  إن الشيء العظيم في التسويق مقابل عمولة هو أنك لست مضطرًا إلى العمل مع منتجات خاصة بك ، وليس عليك تقديم أي دعم للعملاء ، وليس عليك شراء أي منتجات خاصة بك.


  كل ما عليك فعله هو اختيار سوق مربحة ك (أمازون و كليك بانك ..) وترويج المنتجات لهذه الشركات وكسب عمولة في أي وقت يتم فيه البيع.. في الحقيقة يعتبر التسويق بالعمولة أحد أسرع وأسهل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت ..


حتى إذا كنت تقدم منتجاتك وخدماتك الخاصة ، فإن الأشخاص يختارون أيضًا الترويج لمنتجات الآخرين كزيادة دخل إضافي لما يقومون به بالفعل.



3- بدء مدونة خاصة بك :


  واحدة من أكثر الطرق شعبية لكسب المال عبر الإنترنت هي عن طريق بدء مدونة خاصة بك.


  يمكنك أن تبدأ مدونتك حول أي موضوع يثير شغفك، ولكن قد ترغب في التفكير في اختيار سوق متخصصة مربحة إذا كنت تنوي جني الأموال من مدونتك ..


  استخدم مدونتك لتبادل الهوايات والأفكار والعواطف مع الآخرين واستخدم مدونتك لإجراء اتصالات حقيقية مع الأشخاص. الميكانيكا واضحة ومباشرة ، وستكون قادرًا على تحقيق الربح من مدونتك من الإعلانات عبر الإنترنت (مثل Google Adwords) ، والتسويق التابع لها ، والقوائم المستندة إلى المشتركين لإنتاج دخل ثابت، وهناك العديد من الطرق الأخرى لكسب المال باستخدام مدونة ..


  شيء واحد يجب أن تأخذه في الإعتبار هو أنه في هذه الأيام لا يوجد فرق كبير بين موقع الويب والمدونة، يتم تشغيل معظم مواقع الويب بالفعل على أنظمة إدارة المحتوى القائمة على المدونة، مثل WordPress.


  لا يتعين على مدونتك فقط تضمين منشورات المدونة ، بل يمكن أن تتضمن صفحات الويب العادية وصفحات المبيعات والتجارة الإلكترونية (Ecommerce) وصفحات المنتجات وما إلى ذلك ..



4- النشر على الإنترنت (الكتب الإلكترونية):


  بغض النظر عن مهنتك الحالية وأسلوب حياتك ، من المحتمل أن يكون هناك كتاب بداخلك يصرخ للخروج . منحت Amazon's Kindle Direct Publishing (KDP) آلاف الأشخاص فرصة ليصبحوا مؤلفين وينشروا كتبهم الإلكترونية ويكسبوا المال عبرها ..


  في الحقيقة لا يقتصر الأمر فقط على بيع الكتب الإلكترونية على منصات مثل Amazon.com ، ولكن يمكنك أيضًا بيع الكتب الإلكترونية مباشرةً على موقع الويب الخاص بك أيضًا، بحيث يتيح لك ذلك بيع كتبك الإلكترونية بأسعار أعلى والحصول على كل الأرباح، عكس البيع على Amazon و Ebay وغيرها من المواقع المشهورة التي تأخد رسومها الخاصة ..


يمكنك أيضًا إعادة تحزيم الكتب الإلكترونية المتعددة في "حزم" أكبر أو استخدام الكتب الإلكترونية كأساس لبيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو حتى خدمات التدريب والإستشارات وغيرها ..


  وبالتالي يعد نشر الكتب الإلكترونية طريقة رائعة لتحقيق دخل سلبي (Passive Income) ، الذي يساعدك في النمو ثم الإنتقال إلى مشاريع أكبر  ..


  من خلال أدوات سهلة الإستخدام ، والوصول إلى رسومات بالاستعانة ببعض التطبيقات ، وتصميم الغلاف ، وما إلى ذلك ، يمكن لأي شخص أن ينشر كتابًا ذاتيًا وأن يتمتع بنفس التواجد والمصداقية الإحترافية مثل أي دار نشر كبرى.


  وأخيرا فبالنسبة للكثير من الناس قد تكون فكرة كتابة كتاب مخيفة ، ولكن تذكر أنه إذا كنت تكتب كتبًا إلكترونية تبيعها على موقع الويب الخاص بك أو تنشرها على موقع Amazon Kindle ، فيمكنك كتابة كتب أقصر وأكثر تركيزًا على موضوع  معين. أو تشارك تجربة معينة ... وبالتالي تتجنب الكتابة طويلة للغاية التي تستغرق شهورًا أو سنوات لتتخلص منها.



5- التدريب والإستشارات عبر الإنترنت (مدرب شخصي) :


    مع انخفاض تكلفة الإتصالات والتكنولوجيا في عصرنا الحالي ، يمكنك التواصل مع أي شخص في جميع أنحاء العالم.


   إذا كنت تجني بالفعل أموالا عن بيع المعلومات عبر الإنترنت من خلال كتب Kindle أو المعلومات والخبرات الخاصة بك كما هو مذكور أعلاه ، فمن المؤكد أن لديك الفرصة لإضافة تدريب واستشارات عبر الإنترنت كمصدر للدخل.


   هذا ليس أمرا غريبا كما لو أنه لم يحدث من قبل. يحب معظم الناس الذين يشترون منك فرصة التحدث معك للإجابة على أسئلة محددة والحصول على مشورة شخصية، أو تدريب خاص، فالعديد من الأشخاص الغربيين يقومون بهذا الأمر لكنه يمضي بوثيرة ضعيفة في عالمنا العربي .. لهذا من الأمور الأساسية أن تكون لديك لغة أجنبية ثانية ويا حبذا لو كانت الإنجليزية .


   فمع أدوات مثل Skype وغيرها الكثير من الوسائل، يمكنك تقديم مكالمات فردية ومكالمات تدريب جماعية واجتماعات مدبرة صغيرة.. فتقديم التدريب والاستشارات تعد واحدة من أعلى أساليب توليد الدخل ..



ماذا تنتظر..؟ ابدأ عملك على الإنترنت اليوم!!



    فكر في الأمر ، أصبح كسب المال عبر الأنترنت أمرًا سهلاً بشكل مدهش فبمجرد أن تبرمج عقلك على أهداف دخل محددة، وتستغل مواهبك واهتماماتك ، وتستغل وقتك جيدا ، فستصبح الطريق سهلة أمامك للكسب وستزداد فرص كسب دخل إضافي ومتكامل عبر الإنترنت. يتطور العمل في الاقتصاد القائم على المعلومات ، فمع استمرار تطور الإنترنت من المرجح أن تختفي أو تتقلص الوظائف التقليدية بدوام كامل لصالح ترتيبات مختلفة (مثل العمل الحر ، وتقديم مجموعة من المهارات عبر جهاز الحاسوب بحيث تتيح للمتلقي التعلم وهو في منزله دون عناء). 


إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالتنا عن بعض طرق ربح المال من الانترنت .
أستودعكم الله .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات