القائمة الرئيسية

الصفحات

5 شباب أصبحوا مليارديرات بفضل الأنترنت بثروات عملاقة ..


   ربما تبدوا مسألة نجاح الأغنياء ممن قضوا عقودا طويلة يكدحون من أجل بناء ثرواتهم عادية ومنطقية، غير أن البعض في السنوات الأخيرة قد حقق نجاحا صارخا و في سن مبكرة جدا.. فصناعة الثروة لم تعد تتطلب عقودا أو سنوات طويلة كما كان في السابق قبل عهد الأنترنيت ..
   في قائمتنا اليوم كل من سيتم ذكرهم قاموا بشق ورسم طريقهم الخاص بأنفسهم وصنعوا ثرواتهم من خلال قطاع تكنولوجيا الانترنت مع جرعة كبيرة من الابتكار والخيال والقليل من الحظ.
 - إليكم  قصص شباب سايروا عصر السرعة والتكنولوجيا، ليتربعوا على عرش المليار دولار فما فوق : المصدر bloomberg.

أصغر 5 شباب صاروا مليارديرات بفضل الأنترنيت :


(1-2)- جون و باتريك  كوليسون :


    يحل الأخوان جون كوليسون John Collison و باتريك  كوليسون Patrick Collison و البالغين من العمر29 و 30 سنة في المرتبة الخامسة والرابعة ضمن قائمة المليارديرات بفضل الانترنت، مؤسسي شركة الدفع عبر الإنترنت الأميركية Stripe في العام 2011، وقد قدرت قيمة الشركة الناشئة بنحو 5 مليارات دولار في أكتوبر 2018 .. تقدر ثروة جون حاليا ب 2.1 مليار دولار، ونفس الأمر بالنسبة لأخيه باتريك 2.1 مليار دولار .. 

3- إيفان سبيغل :



    أما إيفان سبيغل Evan Spiegel البالغ من العمر 28 عاما، فيحتل المرتبة الثالتة في قائمة المليارديرات بفضل الانترنت، سبيغل ظهر لأول مرة في قائمة الأغنياء سنة 2016 بثروة بلغت حينها 1.5 مليار دولار .
   غير أن إيرادات الشركة قد نمت بوتيرة متسارعة، مسجلةً أرباحاً إضافية بنحو 538 مليون دولار إلى 16 مليار دولار في مايوعام 2016، ما دفع ثروة سبيغل إلى الصعود باتجاه 2.1 مليار دولار خلال نفس السنة ..
أما الآن فثروة ايفان سبيغل تقدر ب 3.4 مليار دولار.

4- بوبي ميرفي :



   مباشرة وراء سبيغل يأتي بوبي ميرفي Bobby Murphy البالغ من العمر 30 عاماً، وهو أيضا يعتبر من المساهمين في تأسيس شركة ''سناب شات''، وهو يعتبر ثاني أصغر ملياردير عصامي بثروة إجمالية تقدر بـ 3.5 مليار دولار.

5- مارك زوكربيرج :


   أما في المرتبة الأولى ولعدة سنوات يأتي مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “فيسبوك” أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم، مارك البالغ من العمر 34 عاماً ليس الملياردير الأصغر سناً فقط ، بل يعتبر أيضا الأغنى من بين العصاميين الذين برعوا في قطاع التكنولوجيا دون سن ال 35 .
وبحسب إحدى الإحصائيات، يملك زوكربيرغ نحو 475.2 مليون سهم في فيسبوك. 
  الآن تبلغ القيمة الصافية لثروة مؤسس فيس بوك 75.9B مليار دولاروهو بالتالي يتصدر قائمة أصغر الشباب  ممن صاروا مليارديرات بفضل الانترنت.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات