القائمة الرئيسية

الصفحات

4 طرق رائعة لكسب المال حتى وأنت نائم

      تخيل الذهاب إلى الفراش في الليل والإستيقاظ في صباح اليوم التالي مع كسب بعض المال الإضافي في رصيدك؟ قد يبدو الأمر كعملية احتيال، ولكن في الواقع من الممكن جني المال حتى أثناء النوم أو قضاء بعض الوقت مع العائلة أو القيام بأي نشاط آخر، وهذا ما يسمى بالدخل السلبي.

ما هو الدخل السلبي؟
    يشار في كثير من الأحيان إلى الدخل السلبي ، وهذا يعني حصولك على المال في غير الوقت الذي تعمله، عكس الدخل بدوام كامل حيث لن تحصل على أي سنت خارج ساعات العمل التي تعملها. نعم ، فالدخل السلبي يتيح  لك كسب المال حتى أثناء النوم ، لكن الأمر ليس بهذه البساطة مثل ضبطه ونسيانه. يتطلب الأمر التخطيط لكسب الأموال دون القيام بأي شيء. في الأساس، يتضمن الدخل السلبي كسب المال على شيء ما بعد الإستثمار الأولي للوقت أو المال. على سبيل المثال ، إذا قمت بشراء أسهم ، فيمكنهم كسب (أو خسارة) الأموال بمجرد قيامك بالشراء (استثمار أموال). أو إذا كتبت أغنية ناجحة ، فيمكنك الإستمرار في جني الأموال في كل مرة يتم فيها تشغيل هذه الأغنية، وهذا هو المقصود بالدخل السلبي..
بحيث تكون قد استثمرت وقتًا للمشروع في البداية ، ولكنك تستمر في جني الأموال.
  وعلى الرغم من أن الدخل السلبي ينطوي على استثمار أولي للوقت و / أو المال ، إلا أنه وبمجرد إنشائه ، يمكنك الحفاظ عليه بأقل جهد ممكن. وإذا كنت مهتمًا بإنشاء مشروع تجاري يعمل حتى في الوقت الذي لا تكون في العمل فإليك بعض الأفكار الرائعة:

1- المدونات :
  قد يكون التدوين واحدا من أكثر الأفكار التي يتطلب عملا مكثفا في هذه القائمة، ولكن من الممكن إنشاؤه وإدارته وفقًا لجدول زمني بدوام جزئي، توفر أفضل المدونات للدخل السلبي معلومات مطلوبة للغاية ومقنعة. تحتوي المدونات التي توفر المعلومات على مجموعة متنوعة من خيارات الدخل بما في ذلك:
  1. التسويق بالعمولة 
  2. إعلانات Google AdSense
  3. بيع المساحة الإعلانية مباشرة
  4. بيع المنتجات الرقمية التي تنتجها أنت
  5. شركات الرعاية
    إن حيلة النجاح في التدوين، هي التسويق لزيادة عدد القراء إلى جانب المحتوى ذي الجودة العالية، فيمكنك استخدام مُحسّنات محرّكات البحث ك Google و Bing بحيث يمكن لمحركات البحث المساعدة في توصيل Trafic (الزوار) إليك. ومع ذلك ، فمن الجيد أن يكون لديك مجموعة متنوعة من خيارات التسويق الأخرى، والتي قد يشمل الكثير منها أنظمة وأتمتة مثل تسويق البريد الإلكتروني بالإضافة إلى وسائل التواصل الإجتماعي.

2- قائمة البريد الإلكتروني :
   يجب أن يكون لكل موقع ويب أو مدونة أعمال قائمة بريد إلكتروني، لكن لا تحتاج كل قائمة بريد إلكتروني توفرك على موقع ويب أو مدونة . في الواقع يمكنك أيضا بناء دخل سلبي من خلال قائمة بريد إلكتروني. 
  فكما هو الحال مع المدونة ، يجب أن توفر الرسالة الإخبارية للبريد الإلكتروني معلومات أو نصائح مفيدة ، لأن الأشخاص لا يشتركون في بيع الأشياء. ومع ذلك ، إلى جانب مقالاتك ونصائحك يمكنك الترويج للمنتجات التابعة لها ، وبهذا يكون تعاملك ذكيا ، أيضا يمكنك بيع المساحات الإعلانية أو حتى الحصول على راعٍ.
  كذلك يمكنك جعل قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك أكثر احترافية عن طريق استخدام المستجيب التلقائي. بحيث تقضي الوقت مقدمًا في كتابة رسائل البريد الإلكتروني وإعدادها ثم تقوم خدمة الإدراج لكل عمل ، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى المشتركين أسبوعًا بعد أسبوع، أو شهرًا بعد شهر.. يعمل هذا بشكل أفضل مع توفرك على محتوى مفيد،  على سبيل المثال ، يمكنك إعداد رسالة إخبارية مدتها 52 أسبوعًا (عام واحد) حول الطهي أو اللياقة البدنية الخالية من الجلوتين لأكثر من خمسين عامًا. ما عليك سوى الكتابة المسبقة وإعداد رسائل البريد الإلكتروني في الرد التلقائي أو الحملة ، ويحصل المشتركون على المعلومات تلقائيًا كل أسبوع بدون أي عناء منك أليس هذا رائعا؟.
ومثل التدوين ، سيكون عملك المستمر هو تسويق نشرة البريد الإلكتروني للحصول على مشتركين جدد بصفة مستمرة..

3- منتجات المعلوميات :
    يعد إنشاء الكتب الإلكترونية ebooks والدورات التدريبية عبر الأنترنت والمحتوى الرقمي الآخر أحد أفضل الطرق لكسب المال حتى وأنت نائم ، فعلى الرغم من أنها في الحقيقة تتطلب وقتًا طويلاً في الإنشاء، إلا أنه بمجرد الإنتهاء من إعدادها وإنشاء نظام لبيعها (أي موقع ويب خاص بك- أو Amazon أو غيره ..) ، فإن كل ما يتبقى لك هو عمل تسويق فقط.
   و مثل قائمة البريد الإلكتروني ، يقوم النظام بكل شيء تلقائيًا وبشكل أوتوماتيكي بحيث يأخذ النظام الطلب ، ويقوم بمعالجة الدفع ويقدم المنتج الرقمي، يمكنك حتى إنشاء برنامج فرعي بحيث يكون لديك فريق من الأشخاص يبيعون لك ، حيث يضاعفون الحصيلة ويزيدون من مستوى التسويق لديك بشكل كبير. إذا كنت تستخدم خدمة مثل ClickBank لإدارة برنامج التسويق بالعمولة الخاص بك ، فتأكد أنك لن تكون مضطرًا لفعل أس شيء تماما . فسوف تقوم Clickbank بفعل كل ذلك..
   ولكن مثل جميع خيارات الدخل عبر الإنترنت، فإن النجاح في صناعة منتجات المعلومات(كالدورات، الكتب الإلكترونية والمنتجات الرقمية) لا يأتي إلا من خلال وجود منتج يريده أو يحتاجه الناس ثم التسويق له للحصول على المبيعات .

4- الدروبشيبينغ Dropshipping :
   لا يبدو أن بيع منتج  مادي (أي ملموس) سيكون مصدر دخل سلبي ، ولكن مع وجود نموذج العمل بنظام الدروبشيبينغ فيمك أن يكون كذلك. الدروبشيبينغ هو نموذج عمل يغنيك عن فعل أي شيء. فأنت لا تحتاج أن تتوفر على المنتج، كما أنه يغنيك عن التعبئة والتغليف والشحن وكل هذه الأمور.. كل ما عليك فعله أنت هو تسويق المنتج.
   هناك العديد من الطرق لتسويق منتج، من خلال موقع الويب الخاص بكأو موقع التجارة الإلكترونية، أو عبر eBay، أو برنامج الوفاء الخاص بـ Amazon ..
   لكن تبقى هنالك بعض الجوانب السلبية للعمل بنظام الدروبشيبينغ من بينها عدم ضمان المخزون و جودة المنتج ، وفي بعض الأحيان ارتفاع أسعار الجملة.. ومع ذلك فإذا كنت لا ترغب في المتاعب مع ضرورة توفرك على المخزون وشراء المنتجات من مالك الخاص وكذا مشاكل الشحن ، فقد يكون دروبشيبينغ خيارًا رائعًا لك ..


- إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض أبرز الطرق أو المجالات التي تحقق لك دخلا سلبيا وتمكنك من ربح المال حتى وأنت نائم .
أستودعكم الله .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات