القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 طرق لكسب المال عبر الإنترنت

أفضل 3 طرق لكسب المال عبر الإنترنت


    سوف أتشارك معكم في هذه المقالة بعضا من أفضل الطرق الرائعة لكسب المال من الانترنت .

     من المعروف اليوم أن الأنترنيت أصبح من أكبر الوسائل وأكثرها نفعا لربح المال، وفي الحقيقة فإن هنالك العدبد من المجالات المختلفة للكسب ,لذلك اخترت أن أتشارك معكم قائمة من أكثر المجالات ربحا في وقتنا الحالي ..


     وما يجعل هذه القائمة فريدة من نوعها هو أنها تعتمد تمامًا على أساليب مجربة آلاف المرات ، ضع في اعتبارك أن هذه الطرق تمثل عشر سنوات من العمل على الأنترنت ،  وما زالت خيارات قابلة للتطبيق بنسبة كبيرة للغاية لأن سوق الأنترنيت يزداد توسعا يوما بعد يوم ..


        أيضا فما أود أن أشير له هو أن هذه ليست قائمة شاملة ، مما يعني أن هناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكنك بها كسب المال ، ومما لا شك فيه أن العديد منها قد تكون خيارات أفضل أو أحسن للموقف الذي أنت فيه .. لككني سوف أقدم لك قائمة من المجالات الرائعة والسهلة نسبيا للكسب من خلالها ..


- فما هي الطريقة المثلى لكسب المال عبر الإنترنت؟




أفضل 3 طرق لكسب المال عبر الإنترنت :

    تعتبر التجارة الإلكترونية من أكثر الأعمال المربحية على الأنترنيت في وقتنا الحالي ، فيكفي أن نعلم أن موقع مثل أمازون تتجاوز مبيعاته السنوية ملايير الدولارات !!  وأيضا إيباي ebay يعد موقعا عالميا ، وهو بالضبط ما أود التطرق له هنا ..



 يعتبر موقع إيباي أحد أفضل الطرق لكسب المال من الإنترنت لسببين مهمين :



  1. إيباي سهل التسجيل فيه والعمل عليه نظرا لما يتمتع به من سلاسة ، فأنت لن تحتاج سوى لحساب paypal لاستقبال الأموال ..
  2. تتميز خدمة eBay بحركة كبيرة تقدر بعشرات الملايين من الزائرين شهريا !  لذا لا داعي للقلق بشأن تسويق منتجك إلى أبعد نقطة في العالم ، وبدون دفع ولو سنت واحد للتسويق ، وهذه ميزة رائعة ..
     في الحقيقة فهذان السببان يجعلان eBay مشروع عمل جيد للغاية لأنك ستتعلم كيفية إدراج شيء للبيع على الإنترنت ، وكيفية استقبال المال (ربما تجربتك الأولى مع PayPal) وحول أهمية أشياء مثل العناوين ووصف المنتج ، لأنك بالتأكيد سوف ستحتاج لتعلم هذه الأشياء للتقدم في هذا العمل.

    وبالنسبة لي فإن أفضل شيء في eBay - هو عدد الزوار الكبير أو ما يعرف (ب Traffic)- لكنه في المقابل أسوأ شيء. لمذا ؟  لأن كون زوار الموقع يعدون بالملايين فإنه من البديهي أن تكون المنافسة شرسة للغاية. وعندما تكون المنافسة شرسة ، يكون هامش الربح ضئيلاً. ما لم تتمكن من العثور على شكل من أشكال الميزة التنافسية من خلال العثور على مورد جيد يزودك بمنجات بأسعار منافسة للغاية .. حتى يمكنك وضع نفسك في مكانة مناسبة ..


       لقد قضيت وقتًا طويلاً في دراسة eBay ، كنموذج عمل وكوسيلة لإيجاد عملاء جدد بسبب الحجم الهائل لحركة الشراء المتوفرة هناك.. ومما لا شك فيه أن موقع eBay هو موقع ويب رائع يعطي إمكانات هائلة لكسب المال .. وبالتالي فeBay يعد طريقة رائعة لكسب المال السريع، وهو يعتبر مكانا رائعا لتعلم أساسيات التجارة الإلكترونية ومن ثم فبإمكانك الإنتقال لمتجرك الخاص سواء على شوبيفاي Shopify أو ووكوميرس WooCommerce والتوسع في العمل. .



 بيع الخدمات التي تتقنها شخصيا :


    إذا كانت لديك حرفة معينة أو شيء تتقنه جيدا فزيادة عن ربحك من العالم الإفتراضي فبإمكانك الربح منه وتحقيق دخل محترم جدا على الأنترنيت ..

  ففرضا أنت تتقن التدريس أو لديك دورة تغتقد أنها مفيدة في أي مجال كان .. ، فما يجب عليك أن تقوم بفعله هو وضعه على موقع Udemy الشهير ..أو بإمكانك إنشاء موقع ويب وتسويقه سواءا على منصات ك فايسبوك وأنستغرام .. ثم ستحصل على العملاء المستهدفين الذين يبحثون عن هذه الخدمة التي تقدمها (أيا كانت) , وبالتالي سوف يدفعون المبلغ الذي حددته مقابل الحصول على خدمتك ، وإذا أردت التنجاح في هذا الميدان فعليك تقديم خدمات ذات قيمة مضافة للناس ..

  وبالتالي فإذا كنت جيدا في شيء ما وتسمتع بمساعدة الناس ( كالتدريس مثلا )، فإنه زيادة على الإستمتاع الذي ستحصل عليه من عمل الشيء الذي تحبه فأنت ستجني قدرا وفيرا من المال ، وهو في الحقيقة ما أفضله ( أن تعمل ما تحب  وليس غير ذلك، لأن هذا كفيل بإعطاءك الحماس اللازم للعمل كل يوم وبنفس المجهود من دون ملل ، فركز على إيجاد ما تحب لتنجح ليس في هذا المجال فقط ، بل في الحياة بصفة عامة ..



التسويق بالعمولة : Affiliate Marketing


      على عكس الطريقة رقم 2 , فإن التسويق بالعمولة يعتمد بصورة أساسية على أن تقوم ببيع أو ترويج منتجات/خدمات شخص آخر، وتحصل على عمولة لك كعائد أو (ربح) مقابل هذا المجهود ..

   وفي الحقيقة فإن المفهوم الأساسي الذي يعتمد عليه التسويق بالعمولة بصفة أساسية هو أنك تحصل على عمولتك حينما تحصل على عميل يقوم بشراء ذلك المنتج مباشرة .. أي أن تأتي بمبيعة لصاحب المنتوج ( غالبة تكون شركة)

     ولك أن تتخيل فإن هذا الأمر جذاب لدرجة كبيرة بالنسبة للعديد من الأشخاص ، خاصة إذا كان لديك موقع على الأنترنيت وليس لديك منتج ، ففي هذه الحالة سيكون التسويق مقابل عمولة حل جيد للغاية بالنسبة إليك عزيزي ..


       ما يميز التسويق بالعمولة أو ال Affiliate Marketing أننا نجد المعلن (صاحب المنتج) والناشر ( الذي يقوم بتسويقه"أنت") كلاهما يستفيدان من العملية تحت مبدأ ال win-win ..

   فالمعلن يحصل على الكثير من المبيعات لمنتجاته/خدماته، بينما الناشر أو (المسوق Affiliate) يقومون بترويج منتجاته ، ويزيدون دخله بالعمولة الذي يحصل عليه نتيجة ترويجه وتسويقه لهذه الخدمة/المنتج، وزيادة على ذلك فإن المعلن لن يدفع لك دولارا واحدا إلا في حالة إتمام عملية البيع ..
 
      وبشكل أساسي ، يستخدم التسويق بالعمولة من قبل الشركات (سواء الكبيرة منها أو الصغيرة) وذلك سعيا منهم للوصول إلى شريحة أوسع من الجمهور ، وذلك بغرض تحويلهم إلى عملاء مما سيؤدي لزيادة حجم المبيعات الخاصة بهم، وهو في الحقيقة يعتبر أمرا مهما (خصوصا بالنسبة للشركات الكبرى)  لأن يصلوا إلى أكبر عدد من المسوقين، ليقوموا بالإعلان والتسويق لمنتجاتهم/خدماتهم مقابل عائد يتم الإتفاق عليه .. ,بالتالي فالمسوق يحصل على عمولة لا بأس بها لكل عملية بيع ، فتصور معي أنك تستطيع جلب 100 مشتري في اليوم وكانت العمولة فقط 1$ لكل منتج ، نحن نتكلم هنا عن 100$ في اليوم وهو أمر يمكنك تحقيقه ..


حدد ما يصلح لك !

       في حالتي جربت العديد من الطرق المختلفة ، فإن اكتشاف ما تريده فعلاً من عمل سوف يساعدك على زيادة دخلك  كما سيساهم في رضائك الشخصي . لذا بعدما علمت ماهية هذه الأعمال فيجب عليك اختيار عمل أنت تحبه ومستعد لبدل نفس الجهد ليل نهار على مدار سنة تقريبا على الأقل ، ومن وجهة نظري فهذا كفيل بأن تحقق نجاحا كبيرا في أي من هذه المجالات المذكورة ..


      فكما قلنا اكتشف ما تحب باستخدام الخيارات المذكورة أعلاه وغيرها من المجالات المتعددة التي تم التطرق إليها في موقعنا أو عبر عبر الإنترنت بشكل عام ، ثم ابدأ الإختبار لمعرفة ما ينفع معك ومعرفة المزيد حول ما تستمتع به .. واستمر فيه حتى تجد ما "يرفع قاربك للأعلى" ..


 في الأخير أتمنى لك حظا طيبا ، وفقكم الله .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات