القائمة الرئيسية

الصفحات

3 أسباب أساسية تجعل تسويق المنتجات الرقمية أفضل طريقة لكسب المال ..

    


    عندما تتطلع إلى استكمال أو ربما استبدال مصادر دخلك الحالية بالكامل من خلال بدء عمل تجاري عبر الإنترنت، فتوجد لديك العديد من الخيارات المربحة، من بينها التجارة عبر الأنترنيت (ما يسمى بالتجارة الإلكترونية E-commerce) ومن بين الخيارات التي تتوفر عليها في حال اخترت العمل بالتجارة الإلكترونية ما إذا كنت تريد بيع منتجاتك الخاصة أو القيام بالترويج والتسويق لمنتجات الآخرين (المواقع الإلكترونية الكبيرة والشركات) مقابل كسب عمولة معينة وهذا موضوعنا لهذا اليوم ..

    أيضا فالمنتجات في الغالب تتكون من صنفين ، فبإمكانك بيع أو الترويج للمنتجات المادية ٍPhysical Products أو المنتجات الرقمية Digital Products.

    المنتجات المادية هي إلى حد كبير أي شيء يمكنك لمسه و الاحتفاظ به في يدك أي كل المنتجات الملموسة، فبفضل الإنترنت أصبحت معظم شركات البيع بالتجزئة الرئيسية "كالمتاجر التقليدية" مثل Wal-Mart و Target تبيع المزيد والمزيد من البضائع عبر الإنترنت ، وأنشأت مواقع عملاقة على الأنترنيت استجابةً لمنافسة شركات أخرى رائدة في هذا المجال مثل Amazon.com و eBay.

    يحب العديد من المسوقين بالعمولة اليوم الترويج للمنتجات المادية، فإذا كنت تريد البدأ ببيع منتجات مادية أو تروج لها ، فيجب أن تفكر بجدية في إضافة منتجات أخرى رقمية إلى مجموعة منتجاتك لعدة أسباب. يمكن أن تتضمن منتجات المعلومات الرقمية أشياء مثل الكتب الإلكترونية والبرامج ودورات الفيديو عبر الإنترنت والمزيد ..


دعنا نلقي نظرة على بعض فوائد بيع منتجات المعلومات الرقمية عبر الإنترنت :


1- يعتبر بيع المنتجات الرقمية أسرع مشروع لكسب المال :

     من خلال الإلتزام ببيع المنتجات الرقمية ، فيمكن للشخص المبتدئ بداية مشروعه في غضون أيام ، إن لم يكن ساعات. كل ما يتطلبه الأمر هو اختيار مكان أو شركة لتسويق منتجاتها ومن أشهرها توجد "كليك بانك" و "أمازون" واختيار المنتجات المناسبة من تاجرهنالك / أو رجل أعمال عبر الإنترنت ، والترويج لهذه المنتجات من خلال منصة التسويق بالعمولة الخاصة بهم ، و مقابل كل عملية بيع تحصل عليها تأخد عمولة من 5% حتى 75% على حسب نوع المنتجات التي تقوم بالتسويق لها وكذا نوع الشركة التي تقوم بالتسويق لها ، فعلى سبيل المثال عمولة "Clickbank" ليست مساوية للعمولة التي تقدمها شركة ك"Amazon" مقابل التسويق لمنتجاتها .. 
  
    ويمكنك ببساطة الاشتراك في برنامج للتسويق بالعمولة مع إحدى هذه الشركات ، والحصول على الرابط  الخاص بك ، والترويج لمنتجاتهم سواء عن طريق كتابة مراجعة على مدونتك أو إرسال بريد إلكتروني - أو الترويج على مواقع التواصل الإجتماعي كفايسبوك و أنستغرام، في الحقيقة توجد العديد من الطرق ..  

     من ناحية أخرى ، غالبًا ما يعني التعامل مع السلع المادية عقد اجتماعات لا نهاية لها مع الموردين وشركات النقل لتأمين عملك. في العالم الواقعي، غالبًا ما نواجه تأخيرات كبيرة. لهذا فقد يستغرق التعامل مع المنتجات المادية عدة أيام أو أسابيع أو حتى أشهر للبدء.


2- لن يكون عليك جلب المخزون وتكديسه في منزلك :

     لا يتعين تكديس المنتجات الرقمية في الطابق السفلي أو المرآب أو في مستودع في منزلك أو مكان ما. فكما قلنا هي ليست (منتجات مادية ملموسة..) فعند حصولك على مبيعة يتم إجراءها نيابة عنك (لا تنسى أنك مسوق) بحيث يتم تنزيل ملف مباشر من ClickBank أو من الموقع الذي اخترت العمل معه مقابل عمولة إلى العميل مباشرة . وحتى عندما تتعامل مع منتجات مختلطة مثل أقراص DVD ، فلن تكون مسؤولاً عن تخزينها ..

    أيضا ففكرة أنه لا يوجد مخزون ، لا تكلفة للبضائع ، عدم وجود رسوم للشحن ، والقدرة على منح عملائك إمكانية الوصول الفوري تجعل المنتجات الرقمية عرضًا جذابًا للغاية..


3- هوامش الربح أعلى للمنتجات الرقمية من المنتجات المادية :

    وهذا ما أعتبره النقطة الأهم .. ، فمع وجود أشخاص راغبين في دفع أثمنة باهظة على المحتوى الرائع ، فليس من المستغرب أن تتم مكافأة المسوقين الذين نجحوا في الترويج لهذا المحتوى بنجاح. ففي عصرنا الحالي المحتوى المفيد يشبه إلى حد كبير الذهب والفضة وغيرها من السلع القيمة .. فإن المعلومات لها قيمة كبيرة بالنسبة لأولئك الذين يفهمون قوتها ويدركون قيمتها .

    لهذا لا تتفاجأ بإيجاد منتجات رقمية تقدم عمولات الخمسين والستين والسبعين في المائة - وأكثر في بعض الأحيان! في المقابل هنالك تباين كبير مع معظم المنتجات المادية مثل الأحذية أو الأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية، حيث تعني هوامش الربح المنخفضة أنه يجب عليك القيام بالكثير من عمليات البيع من أجل تحقيق دخل محترم .. عكس المنتجات الرقمية التي بإمكانك أحيانا بيع منتوجين في اليوم والحصول على دخل يومي محترم وذلك نظرا للعمولة المرتفعة ..

    فأماكن مثل ClickBank وغيرها لا تعد صديقة فقط  للمبتدئين عندما يتعلق الأمر بالعثور على منتجات رقمية لتقديمها لمشتركيها ، ولكنها تقدم أيضًا قدراً هائلاً من النصائح والحيل في حالة شعورك بالغموض بسبب لغة التسويق بالعمولة. فبمجرد اتخاذ قرار البدئ في هذا الطريق المربح ، استمر في البحث دائما عن أفضل النصائح ولا تتوقف عن التعلم عن عملية التسويق.. فيجب أن تكون مواكبا لتغييرات السوق كل مرة . 

   في الأخير يعتبر بيع المنتجات الرقمية (منتجات المعلومات الرقمية) مربح للغاية ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم شغف ودوافع لمساعدة الآخرين على النجاح، فإذا كنت من المهتمين بهذا المجال ما عليك إلى تصفح المدونة وقراءة بعض المقالات الأخرى المفيدة عن التسويق بالعمولة للإستفادة أكثر .

في أمان الله .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات