القائمة الرئيسية

الصفحات

10 طرق محققة لربح المال من الأنترنيت

10 طرق محققة لربح المال من الأنترنيت : 


1. ربح المال من الدروبشيبينغ (Dropshipping): 


    نظرًا لأننا نفضل الدروبشبينج لسهولته فقد بدأنا قائتمنا مع واحدة من أكثر الطرق شعبية لربح المال عبر الإنترنتووفقًا لـ Google Trends ، تتزايد شعبية دروبشيبينغ بشكل سريع جدا ، مما يبرز قابليته للتطبيق كوسيلة جيدة لكسب المال عبر الإنترنتمع قصص نجاح لكثير ممن قاموا بجني 100.000 دولارًا في سنة واحدة فقط، أيضا فهنالك من يحقق هذا العدد (ستة أرقام مبيعاتلمنتجً واحد فقط تخيل ،ويوجد هناك الكثير من الأدلة على أن دروبشيبينغ هو وسيلة حقيقية  لربح المال عبر الإنترنت.

في حال كنت لا تعرف ما هو دروبشيبينغ (Dropshipping)دروبشيبينغ هو نموذج أعمال بحيث تنشئ متجرا على الأنترنيت تبيع فيه منتجًا لعميل ما ، لكن المورد(الشخص الذي تقوم بشرائه من عندهيقوم بتخزين المنتج وحزمه وشحنه إلى عملائك نيابة عنك.. يمكنك الوصول إلى ملايين المنتجات التي يمكنك إضافتها إلى متجركهناك العديد من المواقع الصينية التي تبيع منتجاتها بمبلغ هزيل ويمكنك إعادة بيعها بأضعاف ثمنها الأصلي .

-
ما هي أفضل طريقة  لربح المال على الانترنت من خلال Dropshipping ؟
 يركز معظم رواد الأعمال على بعض الاستراتيجيات التسويقيةتشغيل إعلانات Facebook ، أو جعل بعض المؤثرين (Influencers) يروجون لمنتجاتك ، أيضا يمكنك إرسال الرسائل المباشرة (DMs) إلى العملاء المحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي ..

لقد قمنا بشرح مفصل للربح من Dropshiping, للإطلاع أكثر من هنا:

2.  ربح المال من الطباعة على الطلب :


     تثبت الطباعة عند الطلب أنها خيار شائع أيضًايلجأ مصممو الجرافيك إلى نموذج الأعمال لبيع تصميماتهم على الملابس وغيرها من المنتجات لتحسين دخل أعمالهم الفنيةمن خلال تصميماتهم الفريدة ،أيضا يمكنهم إنشاء علامة تجارية (Brand)..

تتـشابه الطباعة عند الطلب مع دروبشيبينغ إلى حد ما ، بمعنى أنك لست بحاجة إلى نقل المخزون أو شحن المنتجات للعملاء بنفسك.
ما هي أفضل طريقة لكسب المال مع الطباعة على الأعمال التجارية الطلب ؟
 سيكون أفضل رهان هو الترويج لمنتجاتك مجانًا على Instagram أو Pinterest أو بالتفاهم مع أحد الأشخاص المؤثرين على هذه المواقع، الذين لذيهم متتبعون كثر و بأسعار معقولة سيساعدك هذا في جني الأموال عبر الإنترنت وذلك إذا أردت الإستغناء عن منصات التسويق المدفوعة مثل إعلانات Facebook .

3.  ربح المال من التسويق بالعمولة:


    التسويق بالعمولة هو أحد أكثر الطرق شيوعًا  لربح المال عبر الإنترنتعلى مر السنين ارتفعت شعبيتها وهي ما زالت تثبت أنها وسيلة مستقرة لكسب المال عبر الإنترنتأفضل جزء في التسويق بالعمولة هو أنه يمكنك أن تكون مسوقا لأي شركة تقريبًا ، من Shopify إلى Amazon إلى Ebay وغيرها الكثير ..

التسويق بالعمولة يتيح لك كسب لقمة العيش من خلال الترويج لماركات أخرىو إذا كنت مسوقًا بارعًا فيمكنك كسب عمولة من المبيعات عن طريق الترويج لمنتجات البيع بالتجزئة  والتطبيقات وغير ذلك.. وعلى الرغم من أن كسب عمولة قد يبدو صغيراً ، لكن ضع في اعتبارك أنه يمكنك أن تكون مسوقا للعديد من العلامات التجارية في وقت واحد وبذلك فأنت تضاعف أرباحك بشكل خيالي ..

إذا كنت تريد حقًا كسب المال عبر الإنترنت من خلال القيام بعمليات التسويق بالعمولة ، فإن أفضل رهان لك هو التركيز على تسويق المحتوىمن خلال إنشاء مدونة تحتوي على عدة صفحات للمحتوى ، فإنك تنشئ منبعا أساسيًا يمكنك الإتصال بهأفضل جزء في التركيز على تسويق المحتوى هو أنه إذا تم إيقاف تشغيل برنامج العمولة ، فيمكنك تبديل الرابط التابع إلى منافس آخر دون التأثير سلبًا على دخلك الشخصي ..

4. بدأ قنات يوتوب (Youtube) :


    لن أقوم بتعريفك ب YouTube لأنني متأكد أنك من عشاقهبل ربما لا يكاد يمضي يوم حتى تكون قد تصفحته ولو ل دقائق سواء لمشاهدة برنامج مفضل لديك أو للترفيه أوالتعلم وهلم جرا .. لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن أولائك الذين تشاهدهم أو أنت مولع بهم ولديهم نسبة مشاهدات كبيرة يحققون آلاف الدولارات كل شهرمن خلال يوتيوب فقط !.
يجب أن تركز قناتك في YouTube على محتوى مفيد يقدم قيمة مضافة حتى تتمكن من بناء جمهور قوي ومتفاعلعلى سبيل المثال ، يمكنك إنشاء برامج تعليمية للماكياج أو التعريف ب ألعاب الفيديو للأطفال، أو تعليم مهارات تتقنها أو إنشاء مقاطع فيديو للترفيه  أو أي شيء آخر تعتقد أنه سيكون هناك جمهور له..

يكمن سرربح المال على موقع يوتيوب في إنشاء محتوى يريده الناس إما أن يعلم أو يسلي (المهم يهتم الناس به) .. كما يمكنك استخدام عنوان رئيسي جذاب لإغراء الأشخاص بالمشاهدة، و بمجرد أن تصل إلى 1000 مشترك رئيسي ، يمكنك تحقيق الدخل من قناتك رسميًا من خلال إعلانات YouTube.

5. أن  تصبح مؤثرا عبر وسائل التواصل الإجتماعي (Influencer):


   يمكن أن يساعدك بناء علامة تجارية شخصية(Brand) في ربح المال عبر الإنترنتهل تعلم أنه في السنة الماضية أي في عام 2018 ، حصلت فتاة تدعى Kylie Jenner وهي Influencer على أنستغرام ، مليون دولار عن كل منشور، مما جعلها صاحبة أعلى تأثيرعلى  Instagram؟ 
على الرغم من أنه يبدولنا  أن نجوم الواقع والمغنين والرياضيين هم أكبر المؤثرين ، ضع في اعتبارك أنه اليوم أصبح حتى المؤثرين على نطاق أصغر(وسائل التواصل الإجتماعييمكنهم كسب ملايين الدولارات مقارنة بما كان عليه الحال قبل عدة أعوام..

و لكي تصبح مؤثرا تحتاج إلى بناء محتوى جيد على قناتك أو أي موقع تواصل حتى تحصل على الكثير الكثير من المتتابعين، لأنه كلما ازداد العدد تتضاعف فرص حصولك على دخل أكبر.. أسهل الأنظمة الأساسية للقيام بذلك هي: YouTube و Instagramغالبًا ما اكتسب بعض أكبر المؤثرين من غير المشاهير شعبيتهم للمرة الأولى من خلال التعامل مع هذه المنصات ..

الآن لكي تكسب المال كمؤثر فيمكنك فرض رسوم على المشاركات التي ترعاها ، أي تحديد ثمن عرض  الإعلان على صفحتك ، وإنشاء متجرك الخاص على الإنترنت وبيع المنتجات ، وبيع الإعلانات على البودكاست الخاص بك ، والحصول على أموال كمقدم لتلك العلامة التجارية على صفحتك ، وغير ذلك الكثير ..

6. إنشاء دورة عبر الإنترنت :

   تعد مشاركة المعرفة واحدة من أفضل الطرق  لربح المال عبر الإنترنتإذا كنت خبيرًا في موضوع ما ، فيمكنك استثمار معرفتك عن طريق إنشاء دورات عبر الإنترنتيمكنك بيع دورتك على Udemy أو أي منصة أخرى ..

لإنشاء دورة ناجحة و تلقى إقبالا كبيرا، فإن أفضل رهان لك هو مشاهدة دورات أخرى حول موضوعك، ثم انظر إلى التعليقات حول الموضوع..  ما هي الجوانب التي يمدحها الناس وما هي الأشياء التي يكرهها الناس.. ؟ كيف تحسن ما تعلمته حتى يمكنك إنشاء شيء أفضل من ما تم إنشاؤه بالفعل في الدورات الأخرى؟ ركز على إنشاء محتوى يحل أكبر الشكاوى المطروحة في تعليقات باقي الدورات التي شاهدتها مع محاكاة الجوانب الإيجابية التي يهتم بها الأشخاص.  حتى تصل لأفضل عصارة وتخرج بدورة استثنائية  تدر عليك الملايين .

ستحدد المنصة التي تبيع دورتك عليها أفضل طريقة لربح المالإذا كنت تبيع  على Udemy  فلا يتعين عليك فعل الكثير للترويج لدورتك، فيمكنك نشرها ونسيانها إذا أردت .. أما إذا أردت وضعها على موقع  ويب خاص بك فيجب عليك عرض إعلانات للترويج لهذه الدورة ..  باعتبار أن موقعك ليس موقعا مشهورا ك Udemy ،  فأنت بحاجة إلى جلب بعض الزوار حتى يتم الوصول لهذه الدورة ورؤيتها ، أيضا يمكنك  إنشاء قائمة بريد إلكتروني حتى تتمكن من الاستمرار في الترويج للدورات التدريبية المستقبلية لنفس الجمهور الذي وجدته مهتما ..

7. نشر كتاب إلكتروني (Ebook):

   قبل ظهور Amazon KDP  قديما ، لم يكن من السهل نشر كتاب إلكترونيأما الآن فكل ما عليك فعله هو كتابة الكتاب الإلكتروني وتنسيقه وإنشاء غلاف لكتابك الإلكتروني ونشره ثم الترويج له..

يمكنك اختيار استئجار كاتب لكتابك الإلكتروني أو مصمم جرافيك لتصميم الغلاف الخارجي أو لتنسيق الكتاب الإلكتروني من أجلك للمساعدة في تقليل العمل الذي تحتاجه لوضعه والإنتهاء منه بسرعة أكبر .. من الأفضل أن تركز على الكلمات الرئيسية (keywords) بناءً على عمليات البحث الشائعة في  Amazon. غالبًا ما أستخدم أداة الكلمات الرئيسية ، التي تتيح لك العثور على أكثر الكلمات التي يستخدمها الأشخاص أثناء بحثهم حتى تتمكن من كتابة عنوانك حولها.

لكسب المال عن طريق بيع الكتب الإلكترونية ، يمكنك تسويقها بعدد من الطرقفكحيلة ذكية يمكنك وضع كتابك الالكتروني مجانا في البداية لبضعة أيام .. سيساعدك هذا في الحصول على مرتبة عالية في نتائج البحث في الأيام الأولى، أيضا فستحصل على بعض التقييمات من المشترين التي تساعدك على ترتيب أفضل في ما بعدومن ثم قم بإرجاعه للثمن الذي توده .. وبالتالي عندما يقرأ الناس تقييمات وتعليقات الأشخاص الآخرين اللذين اشتروه مجانا في الأول يا له من كتاب رائع ، "لقد أفادني كثير"ا .. أو "لقد ساعدني في حل مشكلة معينة.. ") وكانوا يعانون من نفس الشيء فبالتأكيد سيقومون بشرائه ، لكن هذه المرة فسيقومون بدفع المال لك ..

 8.  إنشاء مدونة :

   المدونات هي واحدة من أقدم الطرق لربح المال عبر الإنترنتيميل الأشخاص الذين يحبون الكتابة إلى بدء المدونات بتركيز خاصعلى سبيل المثال ، غالبًا ما تكون مدونة حول الإهتمام بالصحة والسيارات والألعاب وما إلى ذلك ، محورًا جيدا بدرجة كافية بحيث يمكنك بناء متابعين كثيرين ، بحيث يمكنك تغطية الكثير من احتياجات الناس المعرفية.

يمكنك بدء مدونة على عدد من المنصات ،ك  Shopifyو WordPress. عندما تبدأ مدونتك ، ركز على كلمات رئيسية محددة للغاية على تركيز ضيق واستمر في التوسع في فئات أخرى ولكن ذات صلة أثناء نموك والسيطرة على المساحات الجديدةسيتيح لك ذلك إنشاء مدونة ضخمة مع مرور الوقت.

هناك عدة طرق لكسب المال المدوناتيمكنك إضافة روابط تابعة في مشاركاتك (لا تنسَ إخلاء المسئولية أو حقوق الملكية). يمكنك تحقيق الدخل من خلال AdSense عن طريق وضع الإعلانات بشكل استراتيجي على موقع الويب الخاص بكيمكن أن تساعدك المشاركات الدعائية في كسب المال من علامات تجارية محددة وهذا أمر شائع بين المدونينيمكن للمدونين أيضًا بيع المنتجات الرقمية أو المادية على موقع الويب الخاص بهم..

9. ربح المال عن طريق  العمل الحر (Freelance):

    أسهل طريقة لكسب المال عبر الإنترنت هي أن تأخذ وظيفتك الحالية التي تعمل فيها من  صباحا  إلى مساءا وتقوم بذلك العمل الذي تتقنه على الإنترنت
فعلى سبيل المثال إذا كنت كاتباً ، أو مساعدًا إداريًا ، أو مصمم رسومات ، أو مدرسًا ، أو مطورًا للبرامج ، أو ما إلى ذلك ، فيمكنك أن تأخذ هذه المهارات نفسها وتجد عملاء على الإنترنت يبحثون عنها.. وكن متأكدا أنك  ستحقق دخلا أكبر ..

هناك قائمة لا تنتهي من مواقع الويب لكل قطاع من الوظائف المستقلة أيضًاعلى سبيل المثال ، يمكن للكتاب المستقلين التقدم لشغل وظائف في مجالس وظائف الكتابة على الإنترنت ، وكذلك مواقع الويب العامة المستقلة مثل Fiverr و Freelancer و Upwork والعديد من المواقع الأخرى.

إذا وجدت أن وظيفتك لا تعطيك دخلًا كافيا من المال ، يمكنك البحث عن مهارات أخرى قابلة للتطبيق قد تكون لديك.  لربح المال عبر الإنترنت كصحفي حر مثلا ، فعليك أن تبدأ بإنشاء محفظة قوية.هذا يعني أنه يجب عليك القيام ببعض الأعمال الحرة مع بعض العلامات التجارية (Brands) ذات سمعة طيبة للبدءبمجرد الحصول على محفظة قوية ، يمكنك البدء في الوصول إلى العملاء الكبار المحتملين لكسب المزيد من المال عبر الإنترنتتذكر أن freelancing هي لعبة أرقام:  فكلما زاد عدد رسائل البريد الإلكتروني والتطبيقات التي تملأها ، زاد احتمال حصولك على العمللهذا فيجب عليك العمل بجد !

10. إنشاء تطبيق (App):

إذا لم تكن مطورًا للتطبيقات ، فمن المحتمل أنك تنظر إلى فكرة لربح المال هذه وتشعر بأن الأمر صعب جدالكن لحسن الحظ ، هناك طريقة لإنشاء تطبيق بدون امتلاكك أي مهارات برمجة على الإطلاق يا صديقي ..

في وقتنا الحالي ، يستخدم المسوقون منصات مستقلة للعثور على مطورين بأسعار معقولة لإنشاء تطبيقات لهم.

عندما يتعلق الأمر بكسب المال من تطبيقك ، ستكون أفضل وسيلة هي إضافته إلى متجر التطبيقات الشهير Google Play. وعلى الرغم من أنه قد يبدو غيرمربح بالنسبة إليك ، إلا أن وضعك له كتطبيق مجاني سيساعدك في  لربح المال أكثر من التطبيق مدفوع .. 
 لماذا ؟ 
  مع التطبيق المجاني ، يمكنك إضافة إعلانات أو ميزات أخرى لمساعدتك في ربح المال.. أيضا فالتطبيق المجاني سوف يجذب عددًا أكبر من الأشخاص، فلن يكون عليهم دفع المال مقابل تحميله و بالتالي فسيكون من الأسهل بالنسبة لك أن تجذبهم نحو تطبيقك والربح منه..


إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أفضل 10 طرق لربح المال الموجودة حاليا ..
 إذا أعجبك المقال فلا تبخل علينا بمشاركته مع أصدقائك .




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات