القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم-10-مجالات-لكسب-المال-من-الأنترنت-الجزء-الأول

ربح المال من الأنترنت : أهم 10 مجالات - الجزء الأول
    يركز بعض الأشخاص عند بدء عملهم التجاري عبر الإنترنت لأول مرة على اختيار منتج وإنشاء موقع الويب الخاص بهم والتخطيط لحملات التسويق وإعداد متجر للتسوق عبر الإنترنتفهم متحمسون للغاية كونهم تعرفوا على أحد المنتجات الرابحة التي ستمكنهم من كسب المال. لذلك يقومون بتطوير أعمال كاملة حول هذا المنتج.

   
قد يبدو لك أن هؤلاء الأشخاص يغطون جميع القواعد لبداية ممارسة عملهم التجاري، لكن في الحقيقة فالخطوة الأولى الأكثر أهمية مفقودة، وهي معرفة ما إذا كان هناك سوق لهذا المنتج، هل هناك عملاء حقيقيون يريدون شراءه؟ هذا هو أول شيء يجب عليك تحديده قبل البدئ ..

   
في الواقع عند النظر إلى مجال الأعمال التجارية ، فإذا كنت ترغب في الحصول على أفضل فرصة للنجاح ، فاكتشف ما يقوم الناس بشرائه بالفعل وقم باختيار منتج يلبي تلك الحاجة المطلوبة ..

 
الحقيقة أنه في معظم الحالات إذا لم يتم فعل شيء بالفعل حتى مع بعض المنتجات التي قد تراها رائعة فليس لأن أحدا لم يفكر في ذلك من قبل ، بل لقد جربها الناس بالفعل وفشلوا لأنه لا يوجد سوق لها ، فربما هي لا تحل مشكلة ما للزبون، أو لا تلبي رغبة لديه، وهلم جرا ..

   
تذكر أنه في العمل التجاري فدائما ما يتعلق الأمر بالسوق أولاً ثم يأتي دور المنتج ثانيا، لدا احرص على دراسة السوق قبل كل شيء .. فإذا كنت ترغب في الحصول على أفضل فرصة للنجاح في أي مشروع تجاري ، فسيكون من الأسهل بكثير متابعة سوق مثبت بالفعل نجاحه.. وبذلك تكون لديك إمكانية كبيرة للنجاح أيضا خصوصا إذا قمت بتحسين بعض الجوانب .

   
وفي الواقع أنا هنا لأشاركك بعض أفضل المجالات التي ستمكنك من ربح المال، والتي تعتبر الأفضل مبيعًا منذ فترة طويلة، لا لشيء إلا أنها تقوم بتلبية رغبات الناس وتساعد في حل مشاكلهم .. قد تتغير المنتجات ، ولكن هذه مجالات أساسية لن تختفي أبدًا وستكون دائمًا جزءًا من التجربة الإنسانية. وفي الواقع كانت هذه الفئات موجودة قبل الإنترنت بوقت طويل وهي شائعة الاستخدام في المتاجرالتقليدية أيضًا. وهذا يعني أن لديهم القدرة على البقاء لأن العملاء لن يكونوا في غنى عنهم نظرا للقيمة الكبيرة التي يضيفونها على حياتهم ..

وإليك أكثر 10 مجالات يمكنك من خلالها ربح المال على شبكة الإنترنت:

1-
اللياقة البدنية وفقدان الوزن :

    P90X ، أجهزة مراقبة الوزن ، أتكينز دايت Atkins Diet ، ساوث بيتش دايت South Beach Diet ، كيتو دايت Keto Diet والقائمة تطول.. فقد أصبح الناس مهووسين بفقدان الوزن والحصول على الشكل المثالي . وهم يبحثون دائمًا عن النظام الغذائي أو الدايت المناسب، و برنامج التمرين، أو الحبة السحرية لمساعدتهم على القيام بذلك..

كانت الشركات موجودة هناك مع منتجات تساعدهم على القيام بذلك: المكملات الغذائية ، وبرامج الحمية الغذائية ، وبرامج إنقاص الوزن ، وبرامج التمارين الرياضية، والمزيد.. وباعتبارك مسوقًا، فسيكون ه\ا المجال من أفضل المجالات وأكثرها نجاحا على الإطلاق للعمل فيه بسبب كثرة الطلب عليه .

 
مرة أخرى ، لا تدع فكرة أن هذا السوق مزدحم للغاية تخدعك في التفكير في أنه لا يمكنك التنافس فيه.. عندما يكون هناك الكثير من المنافسة هناك الكثير من الأرباح تذكر هذه القاعدة دائما. حتى لو كنت تحصل فقط على قطعة صغيرة من الكعكة فالسوق كبير جدًا، ومع نمو عملك يمكنك بناء نشاط تجاري أكبر مع مرور الوقت.

ستظل اللياقة البدنية وفقدان الوزن دائمًا سوقًا متخصصة أثبتت أنها من أفضل الأسواق على الإطلاق ويمكن لأي شخص أن يحقق نجاحا تجاريا كبيرا في هذا المجال..

2-
الصحة :

  في الحقيقة يرتبط سوق الصحة ارتباطًا وثيقًا بسوق اللياقة البدنية وفقدان الوزن ، بحيث يوجد هنالك بعض التداخل ، لكن الأمر مختلف نوعا ما مما يجعله في قائمة أفضل 10 أسواق ربحا على الأنترنيت.

   
ففي هذه الأيام أصبحنا نرى الناس يأخذون أمانة الإعتناء بصحتهم بأيديهم أكثر من أي وقت مضى . إنهم لا يثقون تلقائيًا بما تخبرهم به الحكومة أو الطبيب عن صحتهم أو ما يجب عليهم فعله ليكونوا أصحاء. تحت ثقافة إستهلاك الأدوية الكيميائية التي تبلغ إيراداتها ملايير الدولارات، والتي تكون ذات أضرار جانبية خطيرة وغالبا ما يتجاوز ضررها نفعها، لذلك في وقتنا الراهن أصبحنا نرى هذه الأنواع من المنتجات المفيدة في كل مكان: الخالية من الغلوتين، والعلاجات العشبية، والمكملات الغذائية، والمنتجات المساعدة على إزالة السموم .. وأي شيء من شأنه أن يعزز نمط حياة صحي ويساعد على تجنب المرض ويجعلك تعيش لفترة أطول .

أيضا فالطب البديل أصبح يحظى بشعبية بالغة في جميع أنحاء العالم ..

   
في الحقيقة ففرص الربح في المجال الصحي لا حصر لها: فهي تتضمن الكتب ، المكملات الغذائية، المنتجات المادية، دورات تكوينية حول الصحة ، إلخ...

 
شيء آخر يجب أخذه في عين الإعتبار هو أنه سيكون هنالك دائمًا نمو جديد في هذا السوق. تخيل أنه الآن أصبحت الماريجوانا الطبية وزيوت التنوع البيولوجي هي اتجاه الفئة الناشئة في هذا المجال.. 

3-
التعارف والعلاقات :

   سواء كان شخص ما يبحث عن الحب أو المواعدة عبر الإنترنت أو محاولة الدخول في علاقات صداقة، لكنه يكافح ويبحث عن وسيلة لذلك، فهناك مجموعة كاملة من المنتجات الموجودة للمساعدة في المواعدة والعلاقات . فدائمًا ما يحتاج الناس إلى النصيحة عندما يتعلق الأمر بهذا المجال كونه يعد أحد العناصر الأساسية في الحياة ويصعب إيجاده بسرعة .

 
تشتمل الأعمال التجارية المحتملة هنا بالخصوص على الترويج لمواقع المواعدة أو كما نسميها (مواقع الشات)، والتي يقدم الكثير منها عمولات إلى المسوقين الذين يرسلون لهم اشتراكات جديدة أو زبائن جدد . يمكنك أيضًا الترويج للكتب التعليمية والإرشادية التي تعلم كيفية بناء علاقات وتواصل أوطد مع الناس وما إلى ذلك ..

   
تأكد أن سوق التعارف والعلاقات، سواء كان ذلك بالنسبة للأشخاص العازبين الذين يبحثون عن شريك حياتهم، أو الأزواج الذين يحاولون تنمية الصلة بينهم وتعلم المهارات المساعدة للإبقاء على زواج ناجح.. أو حتى المطلقين بحيث يمكن تثقيفهم حول التعارف كي لا يقعوا في نفس الأخطاء التي أدت بهم إلى الطلاق مجددا، وما إلى ذلك.. سيبقى دائمًا سوقًا كبيرا وضخمًا ومليئا بإمكانيات الربح من جراءه ..

4-
الحيوانات الأليفة :

   الناس يحبون حيواناتهم الأليفة، دعني أخبرك بإحصائية قد تكون صادمة بالنسبة إليك.. يقدر عدد الكلاب والقطط في الولايات المتحدة وحدها بـ 180 مليون! ناهيك عن بعض أنواع الثعابين والخنازير الغينية والببغاوات وغيرها من الكائنات الغريبة التي يحتفظ بها الناس كرفقة هناك.. فإذا كنت تزور البلدان الغربية وذهبت إلى أحد المتاجر التي تهتم بتوفير متطلبات الحيوانات الأليفة، فبإمكانك أن ترى بأن مالكي الحيوانات الأليفة لن يدخروا أي نفقات وسيشترون أي شيء يتعلق بالحيوانات الأليفة من طعام خاص للكلاب والقطط، بل وحتى الألعاب حيوانات أليفة، والعلاجات الصحية ، ستجد حتى عربات الكلاب و القطط.. ولهذا تأكد من وجود الكثير من الكلاب والقطط في هذا العالم التي قد تأكل ويتم الإعتناء بها بشكل أفضل مني ومنك هههه..

    في الحقيقة فجل الغربيين يولون هذه الحيوانات الأليفة أهمية بالغة وخاصة ، لدرجة أنهم يعاملونهم كأحد أبناءهم أو كواحد من أفراد العائلة.. أيضا فهنالك من كبار السن من يضعونهم في مكانة أرفع خصوصا في حال لم يتوفروا بالأساس على أبناء أو في حال غادرهم جل أبناءهم.. فهم ينفقون الكثير من الأموال للعناية بهذه الحيوانات الأليفة.

   
أيضا فتدريب الكلاب هو أيضا سوق ضخم، فعندما يحصل الناس على كلب صغير ، فإنهم يريدون تدريبه على الطاعة والأمن، وحتى للقيام ببعض الأشغال.. فإذا كان لديك شغف بتدريب الحيوانات الأليفة ، فيمكنك إنشاء منتجات معلومات خاصة بك - مثل الكتب الإلكترونية. أو يمكنك ببساطة بيع الكتب والدورات التدريبية المسجلة لكيفية تدريب كلابهم الخاصة ..

   
وكما قلنا فالكثير من الناس يعاملون حيواناتهم الأليفة وينفقون عليها أكثر مما يفعلون مع أنفسهم، وهذا أيضا سوق متخصص ينمو أكبر وأكبر عاما بعد عام ..

5-
تحسين وتطوير الذات : 

   المعروف أيضًا باسم المساعدة أو التنمية الذاتية ، يعتبر سوقا ضخما للغاية على الإنترنت فهناك دورات وبرامج ، كتب ، فيديوهات ، تدريب مباشر عبر الإنترنت وغيرها العديد من الوسائل .. سواء أكان شخص ما يريد بناء احترام لذاته ، أو تجربة النجاح في العمل ، أو زيادة ثقته بنفسه ، أو استراتيجيات وضع الأهداف وتحقيقها ، أو التغلب على الشدائد و العقبات ... فهناك ما يمكنك فعله لمساعدتهم في تحسين ذواته.

   
قد تكون قد سمعت عن توني روبنز ''Tony robbins''، أو جاك كانفلد ''Jack Canfield''  فهم يعتبرون من كبار المتحدثين المحفزين ومن رواد التنمية البشرية سواء في الولايات المتحدة أو العالم .. إنها صناعة تبلغ قيمتها 10 مليارات دولار سنوياً ، وهي تنمو دائمًا. فالمعروف أن الناس يريدون أن يشعروا بالسعادة والرضا عن حياتهم ، وأن تكون خالية من الإجهاد.. 

   
كما أنهم لا يشترون أبدًا كتابًا واحدًا أو برنامجًا واحدًا تقريبًا، بل يتعدون ذلك فتجدهم من المولوهين بقراءة الكتب وشراء الدورات التدريبية باستمرار قصد النجاح ومحاولة تطوير أنفسهم وحياتهم بشكل عام .. مما يجعل هذا السوق جيدًا للغاية للعمل عليه، فالمعلومات متوفرة في كل مكان يكفي أن تقوم بأخدها ثم إجراء بعض التحسينات عليها لتلائم الناس المستهدفين ..

   
مرة أخرى ، ليس عليك أن تكون اسمًا كبيرًا مثل Tony Robbins أو Jack Canfield أو لديك علامة تجارية كبيرة مثل The Secret.. يمكن أن تعمل بإمكانياتك في هذا السوق الكبير الذي يعتبر من أبرز الأعمالًا التجارية الناجحة على الإنترنت..



- إلى هنا نكون قد انتهينا من الجزء الأول عن أفضل مجالات ربح المال من الانترنت .. وسنقوم بعرض الجزء الثاني قريبا ..
أستودعكم الله .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات